جائزة جديدة لجامعة فيلادلفيا   |   مشروع 《كامبل غراي ليڤينغ عمّان》ضمن قائمة المرشحين لجوائز السفر العالمية   |   استئناف دوري جولف الناشئين غدا   |   الجبور يرعى بطولة نادي التنس ينظم بطولة (أحمد راضي) الجمعة   |   اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة الملك الحسين   |   العبداللات يحاضر في أول دورة عربيه للتحكيم   |   تهنئة ومباركة   |   وزارة الشباب وشركة موضوع توقعان اتفاقية تعاون   |   الاتحاد ومدارس أكاديمية الحضارات العالمية ينظمان بطولة (عيش الجولف)   |   مجموعة فاين الصحية القابضة ترفد السوق المحلية بشراب 《ناي》 الطبيعي   |   في لقاء خاص مع قادة رأي وكتاب وإعلاميين استعراض إنجازات وتطلعات  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا     |   منال سليمان عوض العليوات العبادي تعلن الترشح للانتخابات النيابية ٢٠٢٠ عن دائرة قصبة السلط / عن الكوتا النسائية.    |   《سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي》تطرح تلفاز The Frame بتصميمه العصري وخصائصه الفنية والتكنولوجية المبتكرة رسمياً في الأردن   |   عقار فافيبيرافير إنتاج شركة تشجيانغ هيسون يساعد الشرق الأوسط في مكافحة الوباء   |   البريزات: شبابنا العربي قوة فكرية وإبداعية عالمية   |   الكردي ثالثا في بطوله (تي بي تور ) للجولف   |   الجبور يرعى بطولة نادي التنس ينظم بطولة (أحمد راضي) الجمعة   |   عمان الاهلية تفتح الباب للمتميزين من خريجي الصيدلة لاستكمال الماجستير والابتعاث للدكتوراة   |   تدشين مسجد باسم المرحوم د. احمد الحوراني في 《النزهة 》 بعمان   |    《سامسونج إلكترونيك  المشرق العربي》تعلن بدء استقبال طلبات الحجز المسبق لهاتفي Galaxy Note20 وGalaxy Note20 Ultra الذكيين   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • في استطلاع جديد أجرته 《بيكو》 53.5% من الأمهات الأردنيات يعتبرن ضيق الوقت عائقاً أمام تحضير الوجبات الصحية في المنزل

في استطلاع جديد أجرته 《بيكو》 53.5% من الأمهات الأردنيات يعتبرن ضيق الوقت عائقاً أمام تحضير الوجبات الصحية في المنزل


في استطلاع جديد أجرته 《بيكو》  53.5% من الأمهات الأردنيات يعتبرن ضيق الوقت عائقاً أمام تحضير الوجبات الصحية في المنزل

في استطلاع جديد أجرته &بيكو&

53.5% من الأمهات الأردنيات يعتبرن ضيق الوقت عائقاً أمام تحضير الوجبات الصحية في المنزل

استطلاع جديد أجرته &بيكو& حول عادات الأكل الصحية وتضمن آراء الأردنيات حول تأثير التغذية والطهي والنظام الغذائي على عادات الأكل لدى أطفالهم

4 كانون الأول  2019: أجرت &بيكو&، علامة الأجهزة المنزلية التجارية العالمية، مؤخراً استطلاعاً لآراء الأمهات في المملكة الأردنية الهاشمية حول قطاع الأغذية، خلص إلى مجموعة مهمة من النتائج استناداً إلى آراء عينة تضمنت أكثر من 150 من الأمهات في المملكة.

تتصدر تغذية الأطفال عناوين أبرز الأخبار العالمية باستمرار، وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 70 مليون طفل حول العالم سيعانون من السمنة بحلول عام 2025 في حال استمرار الوضع الراهن. ففي الأردن وحدها، أسفر سوء التغذية عن زيادة وزن 30% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عاماً، بينما يعاني 12% من الأطفال بين 5 و19 عاماً من السمنة المفرطة (جوردان تايمز).

وتشير الدراسات إلى أن المصابين بالسمنة المفرطة أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب بمعدل 1.5 إلى 2 مرة، في حين يرتبط عدد كبير من الأمراض بالوزن الزائد بما فيها السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والزهايمر ومرض المرارة وانقطاع النفس أثناء النوم وما لا يقل عن 13 نوعاً من السرطان (مجلة ذا ويك). فقد أوضح الباحث جورج براي للمجلة قائلاً: &ليست السمنة مرضاً ناجماً عن ضعف الإرادة، بل إنها مشكلة بيولوجية تحملها الجينات الوراثية وتحفزها قلة الحركة والنظام الغذائي&.

وفي حين أكدت معظم الأمهات الأردنيات المشاركات في استطلاع &بيكو& (86.36%) حرصهن على &تقديم الطعام الصحي لأطفالهن&، وأشارت نسبة 13.64% المتبقية إلى أنهن يقمن بذلك &أحياناً&، فقد أفادت معظم الأمهات (53.5٪) إلى أن &ضيق الوقت& يمثل التحدي الأكبر أمام تحضيرهن للوجبات الصحية في المنزل. وقالت 31.17% من الأمهات أن &عدم وجود وصفات صحية& كان السبب الرئيسي لذلك. وسعياً للتصدي للتحديات التي تواجهها الأسر في الأردن، تقدم &بيكو& مجموعة من الأجهزة التي تساعد على توفير الوقت في المطبخ بدءاً من غسالات الأطباق التي تستخدم تقنية AutoDose 2020 لضمان تنظيف أسرع وأكثر كفاءة إلى ثلاجاتها المزودة بتقنية EverFresh+ لإبقاء الخضراوات والفواكه طازجة حتى 30 يوماً. وعلاوة على ذلك، أطلقت &بيكو& حملة &تناول طعامك كالأبطال& لمساعدة العائلات على اتخاذ الخيارات الصحية في المطبخ. وفي إطار هذه المبادرة، قدمت الشركة عدة وصفات صحية شهية تتوفر مجاناً للعائلات عبر موقعها الإلكتروني (eatlikeaprobybeko.com).

ومن النتائج اللافتة أيضاً، أن 81.17% من الأمهات المشاركات في الاستطلاع يعتقدن أن أطفالهن سيكونون أكثر اهتماماً بتناول الطعام الصحي إذا عرفوا أن أبطالهم يتناولون طعاماً صحياً أيضاً. ومن هذا المنطلق، تعاونت &بيكو& مع نادي برشلونة لكرة القدم لإطلاق مبادرة &تناول طعامك كالمحترفين& بهدف تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي عبر تحفيزهم للاقتداء بأبطالهم. وفي إطار الحملة الجديدة، تسعى &بيكو& ونادي برشلونة إلى حثّ الأطفال واليافعين على تناول الطعام الصحي عبر سلسلة من مقاطع الفيديو والمنشورات عبر الموقع الإلكتروني: levant.beko.com/eat-like-a-pro/ وكذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي معرض تعليقه على الاستطلاع الجديد، قال ميتي كيركت مدير مجموعة التسويق في &بيكو الشرق الأوسط&: &يوفر استطلاعنا الجديد رؤية معقمة لعادات الأكل التي تتبعها الأسر في الأردن. وعلى غرار الأنماط التي شهدناها في دول مجلس التعاون الخليجي، أعرب أولياء الأمور عن رغبتهم الكبيرة بتحضير الوجبات الصحية لأطفالهم، لكن مجموعة من العوامل تعيق ذلك ومنها ضيق الوقت. كما أشاروا إلى أن أطفالهم سيكونون أكثر اهتماماً بتناول الطعام الصحي إذا عرفوا أن أبطالهم يتناولون طعاماً صحياً. ولهذا بادرنا إلى إطلاق مبادرة ’تناول طعامك كالمحترفين‘ بالشراكة مع نادي برشلونة لكرة القدم لنقدم للعائلات وصفات صحية وسهلة وممتعة، ولتعريف الأطفال لماذا يحرص أبرز النجوم مثل لاعبي برشلونة على تناول الطعام الصحي&.

****************

حول &بيكو&:

تعتبر &بيكو& علامة تجارية عالمية في مجال الأجهزة المنزلية وتابعة لمجموعة &آرتشيليك& وتقدم للمستهلكين تشكيلة من المنتجات التي تشمل الأجهزة المنزلية الرئيسية، والمكيفات، والأجهزة المنزلية الصغيرة. ومنذ  عام 2017، تعتبر &بيكو& العلامة التجارية الأولى في قطاع الأجهزة المنزلية الرئيسية، وثاني أكبر علامة تجارية للأجهزة المنزلية في أوروبا. وهي أسرع علامة تجارية للأجهزة المنزلية نموّاً في جميع الأسواق الأوروبية منذ عام 2000. كما تعتبر الشريك العالمي لنادي برشلونة لكرة القدم.

للمزيد من المعلومات حول العلامة التجارية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://gulf.beko.com/ أو http://sa.beko.com/

مجموعة &آرتشيليك&http://www.arcelikglobal.com/en/

للمزيد من المعلومات والصور يرجى التواصل مع:

أصداء بي سي دبليو:

سامانثا ديسا / دينا بجالي

Dina.bajjali@bcw-global.com/Samantha.Dsa@bcw-global.com
052-8659131/ 052-6185723



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها