صفوة الإسلامي يعلن الفائزين بجوائز شهر تموز 2022 على حساب توفير الأطفال 《كنزي》   |   قطرةُ دم تُنقذُ حياة... مبادرة جديدة من فندق البوليفارد أرجان من روتانا   |   زين الشريك الاستراتيجي لمهرجان صيف عمّان 2022   |   مشروعا تخرّج لطلبة هندسة العمارة 《عمان الاهلية》 ضمن قائمة أفضل 100 مشروع على مستوى العالم   |   اتفاقية تعاون تجمع 《Blink》 وشركة 《نتورك انترناشيونال- الأردن》 لتوفير خدمة جديدة   |   ويسألونك عن التهرّب التأميني..؟! عندما يبقى أكثر من (300) ألف مُشتغِل خارج مظلة الضمان..!!!   |   يد رفعت علامة النصر وأخرى ممدودة بالشكر والحب لوطن المجد   |   الموضوع الذي أصبح يخصك أنت أولا   |   كيف تصبح فاشلا بجدارة   |   نتنياهو عائد   |   إصلاح القطاع العام.. محاولة للإمساك على الجرح   |   تقارير عبرية تكشف عن أكثر شعبين معارضين لإسرائيل   |   التوجه نحو المنتجات البديلة كخيار للتخلص من الحرق   |   جريمة تهز الشارع السوري   |   سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تقيم جلسة تعريفية بهواتفها الجديدة القابلة للطي   |   ما سبب الفوضى في العراق ولبنان   |   أجهزة سامسونج جالكسي الجديدة القابلة للطي تتجه نحو مستقبل أكثر استدامة، مع توفير تجربة أكثر تنوعاً للهواتف المحمولة   |   زين تتوّج 《شباب جرش》 بفوزه بلقب بطولة 》《جيلنا》 للشمال   |   أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي يعلنان عن برامج جديدة في 《التدريب المهني》 بالبلقاء   |   أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي يعلنان عن مختبر تصنيع رقمي في 《الهاشمية》    |  

  • الرئيسية
  • منوعات
  • النجار تفتتح فعاليات مبادرة 《عبق اللون》 ضمن مهرجان جرش .. قصة صود وإبداع

النجار تفتتح فعاليات مبادرة 《عبق اللون》 ضمن مهرجان جرش .. قصة صود وإبداع


النجار تفتتح فعاليات مبادرة 《عبق اللون》 ضمن مهرجان جرش .. قصة صود وإبداع

النجار تفتتح فعاليات مبادرة "عبق اللون" ضمن مهرجان جرش .. قصة صود وإبداع
قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال افتتاحها لمعرض وفعاليات "عبق اللون" الذي يشارك فيه عدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: إن هذا البرنامج من أهم الإضافات لفعاليات مهرجان جرش في دورته الحالية (36)، مستدركة أنه إضافة نوعية.
ولفتت النجار إلى عميلة الدمج التي يتولاها البرنامج لمشاركة ضعاف البصر والمكفوفين في الرسم والتصوير والعزف والغناء، مؤكدة أن ذلك يمثل رسالة الأردن التي تنبع من رؤية جلالة الملك والتي تحدث عنها في الدورة البرلمانية الأخيرة لافتا جلالته إلى تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
وأضافت النجار "اليوم شفنا فن، ومبدعين من خلال الأعمال الفنية المتميزة من لوحات وصور فوتوغرافية، كما استمعنا إلى كونسرت موسيقي رائع.
وأكدت النجار التي قامت بجولة في المعارض المختلفة لمشروع "عبق اللون" الذي أقيم في قاعة فخر النساء بالمركز الثقافي الملكي، والحفل الموسيقي في القاعة الرئيسية، قالت: إن هذا المشروع الذي يشرف عليه الفنان سهيل بقاعين، قدم الفن بإبداع وعزة، مؤكدة أن هؤلاء يمثلون نموذجا للصمود، ونحن نتعلم منهم، وهذه هي البطولة رغم كل التحديات، وهم يمتلكون طاقات غير محدودة.
وأعربت النجار عن شكرها وتقديرها لإدارة المهرجان الذي انتبه لقضية الدمج هؤلاء المبدعين من الأشخاص الموهوبين لإبراز قدراتهم وفنهم الراقي. مؤكدة أن مشاركتهم العام المقبل ستكون أكبر في المدينة الأثرية بجرش وعلى أحد مسارحها.
وم جهته قال مدير المهرجان مازن قعوار إن مشاركة عبق اللون ضمن فعاليات مهرجان تشكل إضافة نوعية، وهي تأتي ضمن مسؤلية المهرجان الاجتماعية والتنموية.
وأشاد بالأعمال التي قدمت في المعرض، والموسيقى والأغنية الوطنية التي قدمت بإحساس عال، لافتا أن هؤلاء يمتلكون "البصيرة"، وهم بلا شك يمتلكون الموهبة ومبدعون، ومهرجان جرش يمثل العتبة الأساسية للتعريف بهم، وهذا هو جزء من أهداف المهرجان ، التعريف الموهوبين والمبدعين.
وقال إننا نعتز بهذا البرنامج والمشروع الوطني، "عبق اللون" الذي وصفه بالـ"المتفرد"، ونحن فخورون بمشاركة هؤلاء الفنانين الذين أضافوا لبرامج المهرجان لمسة رائعة، نفخر بها.
ومن جهته أعرب سادن الفكرة الفنان سهيل بقاعين عن شكره لوزيرة الثقافة وإدارة مهرجان جرش، مؤكدا ريادية الفكرة في المنطقة والعالم، مشيدا بمعرض أسيل رمان الذي حمل عنوان "جلنار" ومعرض آلاء خضر الذي اشتمل على مجموعة من الصور الفوتغرافية التي صورت جماليات المكان، والمعرض الجماعي لطلاب عمر قوقزة، محمد قوقزة، لانا عبدالله، دانيا البسومي ومايا جدعان.
ويشارك في الفرقة الموسيقية، الدكتورة داليا صبري، ياسين الجداية، إسرا الجداية، إبراهيم شوباش وكاثرين طوباسي.
وختم بقاعين أن مشاركة هؤلاء الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان جرش للثقافة والفنون يمثل نقلة نوعية للانتقال للعالمية، فمهرجان جرش يحظى بالاحترام والسمعة الطيبة عربيا وعالميا، والمشاركة فيه تمثل إنجازا مهما.
أما الفنانة التشكيلية أسيل رمان فقد أهدت معرضها "جلنار" لأهلها الذين وقفوا معها، وتقديرا لعائلتها التي رافقتها خلال الفترة الصعبة، وهي التي أوصلتها إلى أن تكون على ما هي عليه متحدية الصعوبات، مؤكدة أنها لا تعتبرها إعاقة فكرية، وإنما حافز للعطاء والإبداع، حولتها من حالة الضعف إلى القوة.
وقالت إن المشاركة في مهرجان جرش، هي الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل برأي المثل، معتبرة ذلك أول خطوة في طريق النجاح.
يشار إلى أن المعرض الذي يقام في المركز الثقافي الملكي يتواصل حتى يوم الاثنين 1/ 8/2022.