الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
الذكرى الحادية عشرة لوفاة العين خليل الفناطسه   |   فنانة تعترف: أمّي شجعتني على الحشيش!   |   ميريام فارس تكشف ما يخفيه تاريخ 12-12-2018!   |   سمعان سمعان رئيسا تنفيذيا للافارج الأردن   |   البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة   |   فضل شاكر تعبان.. وهذا ما كشفه نجله!   |   تعاون بين القوات المسلحة الاردنية وشركة البوتاس العربية   |   توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات   |   شركة كريم تطلق حملة جديدة لمكافأة عملائها   |   شركة مركز بيانات الجبل الاخضر داتا ماونت تدشن أكبر مركز للبيانات في سلطنة عُمان   |   المركبات البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس نجحت في اختبارات القوات المسلحة البريطانية   |   رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي طلبة الجامعة المتفوقين لإشراكهم في اتخاذ القرارات   |   النائب الصقور يدعو الى دمج هيئة الاعتماد بوزارة التعليم العالي   |   اطلاق اعمال مشروع تعزيز الحقوق الاجتماعية والأقتصادية لعملاء شركات التمويل الأصغر   |   جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي   |   اللجنة الأولمبية الدولية وسامسونج الكترونيكس تمددان شراكتهما حتى عام 2028   |   جامعة عمان الاهلية تكرم د. وسام عماري من كلية الصيدلة والعلوم الطبية على إنجازه البحثي   |   ورشتي عمل لعمادة البحث العلمي بجامعة عمان الاهلية بمشاركة خبيرين بريطانيين   |   الإفتتاح الرسمي لمركز التعليم والتعلم في جامعة عمان الأهلية   |   شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات من مؤسسة ’كارف‘ الدولية   |  

د.فراج : حوسبة 179 منشأة صحية وما يزيد على 5.7 مليون ملف طبي


د.فراج : حوسبة 179 منشأة صحية وما يزيد على 5.7 مليون ملف طبي


خلال مؤتمر صحافي لـــ"شركة الحوسبة الصحية" (EHS)
د.فراج : حوسبة 179 منشأة صحية وما يزيد على 5.7 مليون ملف طبي
م. كمال : برنامج حكيم من أنجح وأكبر برامج التحول الإلكتروني في المنطقة

عمان – الأردن (أيلول 2018): أعلن رئيس مجلس ادارة شركة الحوسبة الصحية (EHS) الدكتور رامي فراج ان الشركة تمكنت حتى اليوم من حوسبة 179 منشأة صحية تابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية من مستشفيات ومراكز صحية شاملة وأولية من خلال تطبيق برنامج "حكيم"، مشيرا أن عدد الملفات الطبية التي تم حوسبتها حتى الآن، وصلت إلى ما يزيد عن 5.7 مليون ملف طبي إلكتروني.
جاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الاحد في مقر شركة الحوسبة الصحية بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس فراس كمال للحديث عن أهم منجزات الشركة منذ انطلاقة أعمالها بتوجيهات ملكية في العام 2009 .
وتحدث الدكتور فراج خلال المؤتمر الصحافي عن أهمية البرامج والمبادرات التي تنفذها الشركة وهي برنامج "حكيم" ومكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" و"أكاديمية حكيم" ودور كل منها في تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمراجعين في المنشآت الصحية، وإسهامها في تخفيض الإنفاق وضبط الكلف التشغيلية في القطاع الصحي.
وقال الدكتور فراج أن الشركة ستواصل مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية المتسارعة وتطويعها بما يخدم القطاع الصحي الأردني، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الشركة المؤهلة والمدربة من نشامى ونشميات الوطن وفقا لأعلى درجات المهنية والكفاءة في العمل ، بهدف تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الوصول إلى قطاع صحي رقمي.
واكد د.فراج ان الشركة أصبحت اليوم من كبرى الشركات الرائدة في المعلوماتية الصحية على مستوى المنطقة وبجدارة، حيث تقوم كوادر الشركة بتطوير برامج وتطبيقات جديدة لخدمة القطاع الصحي في المملكة.
وبين أن الشركة استطاعت بناء شراكات محلية من خلال التعاون ودعم وبناء علاقات استراتيجية مع الشركات المحلية مما أسهم في دعم وتطوير القطاع الصحي المحلي وبما يخدم القطاعات الاقتصادية الاخرى.
من جانبه عرض الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال وبلغة الأرقام أبرز الانجازات التي تحققت منذ تأسيس الشركة والتي من أهمها حوسبة ما نسبته 73% من إجمالي عدد أسرّة مستشفيات القطاع الصحي العام ليصل عدد المستشفيات المحوسبة إلى 32 ويصل عدد المراكز الصحية الشاملة والأولية المحوسبة إلى 147، بالإضافة إلى 9 مديريات تابعة لوزارة الصحة في مختلف محافظات المملكة وتسعى الشركة لحوسبة 13 منشأة صحية قبل نهاية عام 2018 ، أضف الى ذلك انه تم تدريب ما يزيد على 29 الف مستخدم على برنامج حكيم وتوفير خدمات الدعم الفني للمنشآت الصحية على مدار الساعة .
وقال المهندس كمال انه تم اطلاق تطبيق "طبيب @ حكيم" على الهواتف الذكية لتمكين الأطباء من معرفة المواعيد المدرجة تحت عياداتهم مشيرا الى ان الشركة ونتيجة لمواكبتها التطورات التكنولوجية لحوسبة القطاع الصحي، تمكنت من الحصول على شهادة الآيزو 27001 في شهادة امن وإدارة المعلومات، كما تم قبول انضمام الشركة الى عضوية منظمة SNOMED العالمية والتي تعنى بتوحيد المصطلحات الطبية لتصبح الشركة ممثل الأردن في الهيئة العامة للمنظمة، حيث ستساهم الشركة بتوحيد المصطلحات الطبية في كافة الجهات الطبية في المملكة بما يتماشى مع استراتيجية الصحة الإلكترونية التي قامت شركة الحوسبة الصحية بقيادة مسيرة العمل وبناء الخطة التنفيذية الوطنية للقطاع الصحي الأردني للأعوام 2018-2022.
وقال ان من اهم المشاريع الاستراتيجية المستهدفة خلال العام الحالي هو نظام فوترة المرضى وادارة المخزون الكترونيا، حيث تقوم الشركة حاليا بتنفيذ مشروع اولي في تطبيق انظمة متخصصة بفوترة المرضى وادارة المخزون الكترونياً في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في الخدمات الطبية الملكية ومستشفى الامير حسين بن عبدالله الثاني التابع لوزارة الصحة ، وسيتم التوسع تدريجيا للوصول الى جميع المنشآت التي تطبق برنامج حكيم وفقا لخطط سنوية يتم الاتفاق عليها مع كل الجهات المستفيدة.
وحول الادارة الذكية أكد المهندس كمال أن حلول الإدارة الذكية تم تطويرها وبناء الخبرات محلياً بهدف تمكين صناع القرار من الحصول على المعلومات بشكل متكامل و شامل من خلال إتاحة التكنولوجيا وأدوات تنقيب البيانات المتنوعة وتحليلها من قبل مختصين من اجل اتخاذ القرارات الصحيحة.
وختاما أكد المهندس كمال إن شركة الحوسبة الصحية تساهم وبشكل فاعل في تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين و بتشاركية ما بين القطاعين العام والخاص سعياً للوصول إلى أردن رقمي، فمساهمة الشركة في تقديم الخدمات الصحية المحوسبة من خلال المواقع المنتشرة في جميع انحاء المملكة وبما يتناسب مع إحتياجات المواطن الأردني هي لا شك مساهمة فاعلة في رقمنة القطاعات الاقتصادية في الأردن. 

###

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها