الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
لتوفير خدمات زين كاش لزبائن المركز زين تُبرم اتفاقية تعاون مع المركز الأردني للتجارة الدولية   |   انتقال فرع مجموعة الخليج للتأمين - الأردن /العقبة إلى موقعه الجدي   |   مصدر أمني عراقي: البغدادي ميت سريريا   |   توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ومنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية   |   الدكتور تيسير عماري يكتب :هذا وطنا   |   مجموعة فنادق ماريوت الدولية في الأردن تقيم حملة ركوب الدراجات الهوائية الثابتة كجزء من مبادرة "الطريق إلى التوعية" الخيرية السنوية   |   مبادرة سياحية جديدة لتطوير وسط عمان والمغطس والبحر الميت   |   يضيف الى محصلته من الأجهزة المتطورة مستشفى العيون التخصصي يدرج أحدث جهاز للأشعة المقطعية   |   جامعة عمان الأهلية تقدم ثلاث منح دراسية للاعبي برنامج الإعداد الأولمبي   |   فندق فيرمونت عمّان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه بالتعاون مع بنك الدم الوطني   |   الصبيحي: الظروف الاقتصادية الصعبة تستدعي مدّ مظلة الضمان فوق الجميع   |   إل جي إلكترونيكس المشرق العربي تطلق أحدث ثلاجاتها الذكية InstaView في المملكة   |   عودة الصرايرة للبوتاس ...ضمانة لاستمرار التميز في الأداء والنمو الاستثماري للشركة   |   كريم تقدم 6 سيارات مكافئة لكباتنها من خلال إطلاق   |   محاضرة بعنوان العمالة الاردنية بين الوفرة و الندرة والتشغيل والبطالة لمعالي الدكتور ابراهيم بدران   |   نشر في: 07 آب/أغسطس 2018 الزيارات: | طباعة | هوليدي ان البحر الميت يزهوا بالبدارين   |   . الكباريتي يدعو لاجتماع طارئ في العقبة لبحث خسائر التجارة فيها   |   ماستركارد والبنك المركزي العراقي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز نظام المدفوعات الرقمية الناشئ في البلاد   |   اتحاد الجامعات العربية يكرم أمينه العام السابق أ.د. سلطان ابو عرابي بحضور عدد كبير من رؤساء الجامعات الاردنية والعربية   |   الغرايبة: البرنامج الوطني حكيم نقلة نوعية في القطاع الصحي   |  

  • الرئيسية
  • رياضة
  • الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق فعاليات النسخة 24 من إل جي ألتراماراثون البحر الميت

الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق فعاليات النسخة 24 من إل جي ألتراماراثون البحر الميت


الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق فعاليات النسخة 24 من إل جي ألتراماراثون البحر الميت

 

خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته

 

عمّان، الأردن (نيسان 2018) - تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم الأحد الموافق 1 نيسان، عن إطلاق فعاليات إل جي ألتراماراثون البحر الميت 2018، بحضور مدير عام شركة إل جي الكترونيكس لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، ممثلاً عن "إل جي" الراعي الرسمي لهذا الماراثون، عطوفة مدير مدينة عمّان السيد عمر اللوزي، المدير العام للجمعية الآنسة لينا الكرد وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات، إلى جانب عدد من الإعلاميين والعدائين المشاركين في ألتراماراثون البحر الميت لهذا العام، والذي سينطلق يوم الجمعة 13 نيسان 2018  تحت شعار "اركض نحو أخفض بقعة في العالم".

وشكر سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات في كلمته جميع الحضور، وشركة "إل جي إلكترونيكس" المشرق العربي على دعمها لإقامة هذا الحدث الضخم للعام الحالي، وعلى قيامها العام الماضي بتجديد شراكتها لمدة خمس سنوات متتالية مع الجمعية والماراثون الذي يشارك فيه العديد من العدائين المحليين والعالميين حتى عام 2021؛ مما يعزز موقع الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية، مؤكداً سموه على أهمية هذه الشراكة الحقيقية والتزام الجميع لتقديم إل جي ألتراماراثون البحر الميت كداعم سياحي ومحرك فاعل للترويج للأردن سياحياً ورياضياً.

وأثنى سموه على جهود الشريك الاستراتيجي، أمانة عمّان الكبرى، التي طالما سعت إلى إبقاء التواصل قائماً وفاعلاً مع الجمعية، وعلى جهود جميع طواقم الأمانة المستمرة لإبقاء الشراكة قائمة بين الجهتين؛ إيماناً منهم في دور الجمعية وسعيها لمساعدة المجتمع والنهوض به واتباع أسلوب رياضي لحياة أفضل وأكثر صحة. وشكر سموه أيضاً كافة الشركات الراعية والداعمة لـ إل جي ألتراماراثون البحر الميت وممثليهم لجهودهم في دعم هذا الحدث الكبير.

ومن ناحيته، قال مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، : " تعد الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan من إحدى الجمعيات المميزة والبارزة بتشجيعها لرياضة الجري، ونود أن نشكر سمو الأمير فراس بن رعد لدعمه الدائم لإنجاح أهداف الجمعية، إذ نفخر بهذه الشراكة المميزة والتي امتدت لأكثر من 20 عاماً".

وأضاف قائلاً: "ومن إيماننا بالمسؤولية الاجتماعية، نهدف بالشراكة مع الجمعية الأردنية للماراثونات لإيجاد الشغف للرياضة وتشجيع الأنشطة الرياضية، ومن خلال عملنا الوثيق مع الجمعية، نتطلع لحدث ناجح ومميز آخر لـ إل جي ألتراماراثون البحر الميت.

وبالحديث عن أبرز التعديلات التي طرأت على إل جي ألتراماراثون البحر الميت بنسخته الحالية، قالت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan الآنسة لينا الكرد: "لقد قمنا بإعادة تحديد مسار السباق بعد إجراء بعض التعديلات المفيدة عليه؛ حيث تم اختصار بعض الدخلات والتركيز على الركض على الشارع، مما يجعل من طبيعة الطريق أكثر استقامة لتمكين المتسابقين من الوصول إلى نقطة النهاية بكل سلاسة ويسر، إلى جانب الأخذ بعين الإعتبار أن البحر الميت منطقة سياحية، فحرصنا ألا تؤّثر إغلاقات الطرق وكثافة أعداد المشاركين على المواطنين المتواجدين في المنطقة لقضاء إجازتهم."

وتأتي التعديلات على مسار السباق كالتالي:

سباق الألتراماراثون 50 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 6:00 صباحاً. البداية مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) بإتجاه منطقة الفنادق وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات، والإنعطاف يساراً والجري بإتجاه مثلث المغطس دخولاً إلى شارع المغطس وإلى منطقة المزارع بطريق جسر الملك الحسين الثانوية، والعودة من نقطة الإلتفاف إلى مثلث المغطس نزولاً إلى شارع الخدمات (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يميناً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة باتجاه شارع الخدمات مرة أخرى نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق النصف ماراثون 21 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 6:00 صباحاً، يبدأ السباق من طريق البحر الميت قبل نقطة التفتيش ب 1 كم (عكس السير باتجاه عمان)، ومن ثم الدخول من المدخل الثاني المؤدي إلى شارع الخدمات، والركض بشارع الخدمات والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة من الدوار الموجود داخل منطقة السكاي دايف إلى شارع الخدمات، ومن ثم الإنعطاف يميناً نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 سباق ال 10 كم

 وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 9:00 صباحاً. البداية بعد 2 كم من مثلث المغطس والجري نزولاً إلى منطقة الفنادق (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق الأطفال

 وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 9:00 صباحاً (6/4/2018( . بداية السباق تكون من أمام الملعب الخماسي بحدائق الحسين، يكون الجري صعوداً مروراً بجامع الملك الحسين، ويستمر المسير من أمام متحف الأطفال ومن ثم متحف السيارات الملكي بإتجاه بوابة الدخول مروراً بمواقف السيارات إلى منطقة النهاية في الملعب الخماسي.

كما تنظر الجمعية الأردنية للماراثونات إلى زيادة أعداد العدائيين المشاركين في إل جي ألتراماراثون البحر الميت، ليتجاوز أعداد المشاركين في السنوات السابقة، وتعزيز المزيد من المشاركات الأجنبية والعربية المختلفة، مما يعزز جهود الجمعية وأعضائها في توسيع دائرة المشاركات لهذا العام وسعيهم إلى إنجاح مسيرة Run Jordan وتوسيع نشاطاتهم خارج حدود الأردن.

-انتهى-

نبذة عن Run Jordan

تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها