الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
الناطق باسم الضمان: ليس من حق صاحب العمل الامتناع عن إبلاغ الضمان عن إصابات العمل في منشأته   |   إلزام محطات المحروقات بموقع لشحن المركبات الكهربائية   |   إنفينيتي تحصد جائزة عالمية للعلامات التجارية الأكثر موثوقية للمركبات   |   والد الزميل ابراهيم الحلبي في ذمة الله   |   فروست آند سوليفان بصدد استضافة مُلتقى السيارات والذي تُتعاون في تنظيمه مع آيفام بالمغرب   |   اختيار النجم الرياضي فيرات كوهلي سفيراً للعلامة التجارية لشركة   |   4 وزراء ينفون إشاعات تم إطلاقها عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي   |   ميسي يتسبب في تعثر الارجنتين أمام ايسلندا   |   الملك الشخصية الأكثر تأثيراً لدى جمهور قناة الجزيرة   |   وليد الاحمد يكتب : فرصة للجميع ... بعيدا عن استباق النتائج   |   شركة عيبال للاسنان تنعى الزميلة العزيزة رايه عبد الهادي .. الى جنات الخلد   |   هشام الخصاونة ( ابو محمد ) في ذمة الله   |   افعى ضخمة تبتلع امرأة في إندونيسيا   |   العمر كله للزميله نهى أيوب   |   حامد عوض يهنئ جلالة الملك وولي عهده المحبوب بمناسبة عيد الفطر السعيد   |   فيديو : فارس الفايز يعتذر للملك وللأردنيين : انا جندي من جنود الهاشميين   |   وتعالت الخطابات من النواب ... بعد رحيل الحكومة....   |   ماكدونالدز الأردن يحقق حلم 24 مشجع برحلة للسفر لروسيا وحضور المباراة الافتتاحية لكأس العام 2018   |   حملة السلامة المرورية تتمنى للسائقين في نهاية شهر رمضان الاحتفال بعيد الفطر السعيد بسلامة   |   نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية تقيم حفل افطار لاعضائها - فيديد وصور   |  

خلِال حفل أقامتهُ المَجلة الطِبية البريطانية ومكتبة الأردن الطبية الإلكترونية علم


خلِال حفل أقامتهُ المَجلة الطِبية البريطانية ومكتبة الأردن الطبية الإلكترونية علم

المركب الاخباري

إطلاق البرنامج التدريبي " دعم القرارات الطبية" لقِطاع الرعاية الصِحية في الأردن والعراق

أطلقت المجلة الطبية البريطانية، التي تُعد من أهم مصادر المعرفة الطبية في العالم، مُبادرة تدريبية تحت عُنوان "دعم القرارات الطبية"، هدفها تحسين عمليات التشخيص المُتعددة للأمراض المُعدية وتطوير قطاع الرعاية الصِحية في كُل مِن الأردن والعراق.

عمان، الأردن ( آذار 2018): تمكن هذه المُبادرة الأطباء والعاملين في القطاع الطبي من الاطلاع على مراجع طبية موثوقة على الإنترنت، والتي تشمل أفضل المُمارسات الطبية والإرشادية التي توفرها المجلة الطبية البريطانية (BMJ Best Practice, BMJ Learning)، بِهدف تحسين عمليات التشخيص والمُعالجة وإدارة الأمراض المعدية وغير المعدية. وتتوفر هذه المراجع المُعَدة مِن قِبَل مُختصين عالميين عن طريق الإنترنت من خلال موقع www.elm.jo. ويأتي هذا البرنامج كشراكة استراتيجية بين BMJ و مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" (Electronic Library of Medicine -ELM)، التابعة لشركة الحوسبة الصحية (Electronic Health Solutions) لصالح/ منفعة كُل مِن وزارة الصحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية الأردنية ووزارة الصِحة والتعليم في العراق.

 

 وقد حَضَر حفل الاستقبال الذي اُقيم في مقر إقامة السفير البريطاني في عمان يوم الأحد الموافق الحادي عشر مِن آذار عددٌ من مُمثلي القطاع الصحي العام في الأردن والعراق، وكِبار مسؤولي وزارة التعليم العالي في العراق وعدد من ممثلي القطاع التعليمي في الأردن. وبعد الحفل بدأ الفريق بجولة شَمِلت أربعة من أهم المستشفيات في الأردن وهي مُستشفى البشير ومدينة الحُسين الطبية ومستشفى  الأمير علي في الكَرك و مستشفى الأميرة بسمة في إربد، حيثُ تم تدريب مجموعات من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي على البرنامج.

 

وقال سفير المملكة المُتحدة في الأردن إدوارد أوكدين: "  نأمل أن تُسهِم هذه الشراكة بين المجلة الطبية البريطانية و شركة الحوسبة الصحية  في مساعدة القطاع الصحي في الأردن الاطلاع على الطُرق الحديثة لتوفير خدمات طِبية مُمتازة، حيث يُعد هذا التعاون الثُنائي بين البلدين أساساً في تطوير خدمات الرعاية الطبية المُقدمة للمرضى في الأردن".

 

من جانبها، قالت مُديرة العلاقات الإستراتيجية لدى المجلة الطبية البريطانية، السيدة ميتالي ورزينسكي "يَسُرنا تعاون وزارة الصحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية الأردنية وشركة الحوسبة الصحية في هذه المبادرة التدريبية، ونتطلع قُدماً إلى مشاركة خِبراتنا مع العاملين في القطاع الصحي". وأضافت :  "سيتمكن العاملون في القِطاع الصحي في الأردن من الحُصول على أدوات تطوير المهارات والمعرفة، والتدريب الطبي المبني على البراهين، وتحسين النتائج للمَرضى."

 

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية الدكتور رامي فرّاج: " نسعى إلى تزويد العاملين في قطاعنا الصحي بأحدث الإرشادات وأكثر الأبحاث الطبية أهميةً وفي مختلف المناطق في الأردن، ليتسنى لهم تقديم أفضل رعاية للمواطنين". وأضاف فرّاج: "نتوقع أن نرى تأثيراً إيجابياً فيما يَخُص الممارسات الطبية المُتبعة في مؤسساتنا الصحية في السنوات القادمة."

 

وقال مساعد مدير المركز الوطني للتدريب والتنمية البشرية في وزارة الصحة في العراق الدكتور شاكر محمود محمد،: " يُعد عِلاج الأمراض المُعدية والسيطرة عليها أحد أبرز الإنجازات التي حققتها البشرية خِلال العقد الماضي، في ظِل المَساعي المُستمرة للارتقاء بالرعاية الصحية، ويحتاج العراق إلى هذا الإلهام ليبدأ مسيرته في الإصلاح الصحي ومُكافحة الأمراض المعدية".

 

وأضاف الدُكتور مُحمد: " تُوفر مبادرة التدريب لدعم القرارات الطبية التابعة للمجلة الطبية البريطانية  مصادر مُتكاملة لكشف الأمراض المعدية وتشخيصها ومعالجتها، وهذا بالذات ما يحتاجه بلدنا العِراق في الوقت الراهن. أنا على ثقة تامة ومن خلال خبرتي السابقة مع BMJ Learning و BMJ Best Practice من نجاح هذه المبادرة لتكون دليل التغيير للأطباء في العراق."

 

[انتهى]

 

ملاحظات للمحررين:

أفضل الممارسات للمجلة الطبية البريطانية BMJ Best Practice: هي أداة دعم قرارات عبر الإنترنت  هدفها  إتاحة المجال للأطباء للوصول السهل والسريع إلى أحدث المعلومات عند قيامهم بالتشخيص واتخاذهم قرارات العلاج. و يتم تحديثها يومياً وتستمد مصادرها من أحدث الأبحاث القائمة على الأدلة والإرشادات والآراء الطبية لتقديم إرشادات تفصيلية حول التشخيص والعلاج والوقاية.

 

البرنامج التعليمي لدى المجلة الطبية البريطانية BMJ Learning: هو أحد مصادر المعرفة عبر الإنترنت الذي يُوفر للأطباء والعاملين في القطاع الصحي وسيلة سريعة وفعالة لاختبار معرفتهم ولإبقائهم على اطلاع بأحدث التطورات في مجال الطب. يَضُم هذا البرنامج أكثر من 1000 وحدة تعليمية مبنية على الأدلة وتمت مراجعتها من قبل الزملاء ونماذج تعليمية في 70 حقل من حقول المعرفة.

 

المجلة الطبية البريطانية: هي إحدى مصادر المعرفة الطبية التي تستند رؤيتها إلى بناء عالم أكثر صحة.  وتسعى للعمل  على تحقيق نتائج أفضل بالتعاون مع مؤسسات عالمية مختلفة. كما يتمثل هدفها في تعزيز الصحة العالمية والأمن الصحي من خلال أربع طرق: بناء قاعدة دلائل، وتعزيز النُظم الصحية، وتنظيم اجتماعات، ومشاركة المعرفة. bmj.com/company/global-health

 

برنامج مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم": هي مكتبة وطنية إلكترونية توفر موارد طبية مبنية على البراهين بشكل مجاني للأطباء والعاملين في القطاع الطبي وطلاب الجامعات من التخصصات العلمية المتنوعة من خلال الموقع التالي: www.elm.jo

 

شركة الحوسبة الصحية: مبادرة ملكية و شركة خاصة غير ربحية، توفر حلولاً تقنية محوسبة لتحسين جودة وفعالية الخدمات الصحية الأردنية العامة.



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها