الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
فنانة تعترف: أمّي شجعتني على الحشيش!   |   ميريام فارس تكشف ما يخفيه تاريخ 12-12-2018!   |   سمعان سمعان رئيسا تنفيذيا للافارج الأردن   |   البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة   |   فضل شاكر تعبان.. وهذا ما كشفه نجله!   |   تعاون بين القوات المسلحة الاردنية وشركة البوتاس العربية   |   توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات   |   شركة كريم تطلق حملة جديدة لمكافأة عملائها   |   شركة مركز بيانات الجبل الاخضر داتا ماونت تدشن أكبر مركز للبيانات في سلطنة عُمان   |   المركبات البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس نجحت في اختبارات القوات المسلحة البريطانية   |   رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي طلبة الجامعة المتفوقين لإشراكهم في اتخاذ القرارات   |   النائب الصقور يدعو الى دمج هيئة الاعتماد بوزارة التعليم العالي   |   اطلاق اعمال مشروع تعزيز الحقوق الاجتماعية والأقتصادية لعملاء شركات التمويل الأصغر   |   جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي   |   اللجنة الأولمبية الدولية وسامسونج الكترونيكس تمددان شراكتهما حتى عام 2028   |   جامعة عمان الاهلية تكرم د. وسام عماري من كلية الصيدلة والعلوم الطبية على إنجازه البحثي   |   ورشتي عمل لعمادة البحث العلمي بجامعة عمان الاهلية بمشاركة خبيرين بريطانيين   |   الإفتتاح الرسمي لمركز التعليم والتعلم في جامعة عمان الأهلية   |   شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات من مؤسسة ’كارف‘ الدولية   |   معرض وبازار للطلبة العرب في جامعة عمان الاهلية   |  

بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والاتصالات انتاج تُطلق مبادرة رواد المحتوى الرقمي - صور


بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والاتصالات انتاج تُطلق مبادرة رواد المحتوى الرقمي - صور

أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" مبادرة رواد المحتوى الرقمي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، بهدف تعزيز واقع المحتوى العربي في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية في الصفين العاشر والحادي عشر في كافة محافظات المملكة.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان المبادرة تعتبر الخطوة الأولى الحقيقية لنشأة جيل قادر على كتابة المحتوى الرقمي باللغة العربية بما يتوائم مع الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.

وأشار الدكتور حوامدة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته "انتاج" في منصة اورانج للأبداع - وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة/ المدير التنفيذي للمالية في اورانج الاردن رسلان ديرانية والرئيس التنفيذي لشركة دلتا للحاسبات مروان حمدان - ان طلبة المدارس ليسوا بحاجة للتعليم المنهجي الأكاديمي فقط، ولكن بحاجة أيضاً لإطلاق العنان لهم لكتابة المحتوى الذي يتناسب وطموحهم بما يخدم التحول إلى الاقتصاد الرقمي ومفاهيمه وكمعزز أيضا لزيادة المحتوى العربي على الشبكة المعلوماتية باعتبار أن هناك حوالي ال 400 مليون متحدث للغة العربية وكونها خامس اللغات المحكية انتشارا في العالم.

وقدم الدكتور حوامدة شكره للرعاة البلاتينيين المساهمين في إنجاح إطلاق المبادرة، شركة أورانج الأردن وشركة دلتا للحاسبات والشريك التقني شركة الجودة لحلول الاعمال والشريك الاعلامي والفني موقع "هاشتاق عربي" والشريك الاعلامي قناة رؤيا.

وتسعى المبادرة، لتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، جنبا الى جنب مع إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي من خلال مسابقة تبدأ فعالياتها خلال الشهر الجاري، وتتكون من ثلاث مراحل يتوج في نهايتها الأوائل الثلاث على مستوى المملكة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وبدروه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، ان هذه المبادرة ونتائجها سيكون فيها استفادة للطلبة، لاسيما انها تركز على التكنولوجيا واللغة العربية.

وأكد الرزاز، ان وزارة التربية مهيأة للمضي في تنفيذ مثل هذه المبادرات، لاسيما مع توفر البنية التحتية بعد الانتهاء من عملية الربط التقني.

ومن جانبهم، قالت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، على دور المسابقة في تحفيز فئة الشباب الذين يعدون الاقدر على مواكبة التكنولوجيا وادواتها المختلفة.

واشارت الى دعم الوزارة للمبادرة ومحاورها، وتقديم التسهيلات المطلوبة للشركاء المعنين، والعمل على انجاح المبادرة وتحسين البيئة التشريعية التي تشجع على انجاح مثل هذه المبادرات.

وقالت إن إطلاق هذه المبادرة يأتي منسجما مع الاهداف الرئيسية لمبادرة ريتش 2025 التي تشجع على اثراء المحتوى الرقمي، والذي من شأنه المساهمة في زيادة قدرة الجيل القادم على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وستجعله مؤهلاَ للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي، وتحفيز الطلبة في الاطلاع على التطورات المتسارعة وابراز مواهبهم في مجال كتابة المحتوى العربي.

واكدت على اهمية مبادرة رواد المحتوى الرقمي وأثرها في صناعة المحتوى الرقمي العربي مع تزايد استخدام الانترنت كوسيلة للحصول على المعلومات في حياتنا اليومية، مشيرة الى إثر مثل هذه المبادرة في المساهمة بزيادة المحتوى العربي على شبكة الانترنت لتبقى لغتنا العربية لغة حية في الفضاء السيبراني اضافة الى دورها في زيادة الاردن في المساهمة بصناعة المحتوى الرقمي العالمي.

واشارت شويكة الى المكانة التي يتمتع بها الاردن كمركز اقليمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودوره في دعم الشباب والريادة والاستثمار في الطاقات البشرية والابداعية.

وقالت ان المبادرة تنسجم مع مشروع الانترنت للجميع الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالميWEF ، وكان أحد محاوره الرئيسية تشجيع مبادرات المحتوى الرقمي العربي لزيادته والتشجيع على انتشاره.

وبينت انه تم من خلال مشروع الانترنت للجميع تحديد عدة مؤشرات بهدف زيادة انتشار واثراء المحتوى العربي وخاصة في الأردن، حيث سيتم ذلك من خلال تأسيس مشاريع ومبادرات بالشراكة مع القطاع الخاص والتي تأتي مبادرة رواد المحتوى من ضمنها.

واضافت أن الوزارة ومن خلال اللجنة التوجيهية لمشروع انترنت الجميع شكلت عدة فرق عمل لإعداد خطط تطبيقية لتنفيذ الاهداف ومن أهمها فريق المحتوى الرقمي العربي.

ENTAAAJ1_88.JPG

ENTAAAJ1_58.JPGENTAAAJ1_57.JPGENTAAAJ1_53.JPGENTAAAJ1_51.JPGENTAAAJ1_50.JPGENTAAAJ1_48.JPGENTAAAJ1_47.JPGENTAAAJ1_46.JPGENTAAAJ1_37.JPGENTAAAJ1_36.JPGENTAAAJ1_35.JPGENTAAAJ1_34.JPGENTAAAJ1_27.JPGENTAAAJ1_25.JPGENTAAAJ1_23.JPGENTAAAJ1_22.JPGENTAAAJ1_20.JPGENTAAAJ1_18.JPGENTAAAJ1_14.JPGENTAAAJ1_11.JPGENTAAAJ1_10.JPGENTAAAJ1_6.JPGENTAAAJ1_4.JPGENTAAAJ1_213.JPGENTAAAJ1_212.JPGENTAAAJ1_207.JPGENTAAAJ1_206.JPGENTAAAJ1_201.JPG



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها