كليتا الصيدلة والحقوق في عمان الاهلية تتوجان بشهادة ضمان الجودة الاردنية   |   بشار الأسد يتقدم بطلب للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة   |   العرموطي تقدم كرفانات لعائلات تسكن الخيم وتدعم مشاريع تنموية وتوزع طرودا خيرية في الشمال   |   مدارس الجامعة الأولى تكرم مركز السلم المجتمعي لتقديمه محاضرات توعوية للطلبة   |   م. أبو هديب ينعى النائب حازم المجالي   |   الصرايرة ينعى النائب حازم المجالي   |   فيلادلفيا تنظم ملتقى الإبداع والريادة الثاني تزامناً مع اليوم العالمي للإبداع .   |   الرهن العقاري تقهر كورونا وتحقق نتائج قياسية غير مسبوقة في العام 2020   |   الحبس 3 أشهر لإمام مسجد نشر مقاطع فيديو واتهم وزارة الأوقاف بممارسة 《الهبل والاستهبال》..   |   الازمات: لا تفزعوا عند دخول الجراد للمدن.. واغلقوا النوافذ والابواب   |   الحاج توفيق  : تفاهاتكم و افتراءاتكم انتم وحلفاءكم لن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة على العمل   |   الضمان: صرف رواتب المتقاعدين يوم الخميس القادم   |   نعي فاضل   |   صوم الجوارح حصانة لنبذ المعاصي وتعزيز للإيمان والتقوى   |   عزايزة يؤكد أهمية وجود قطاع نقل كفؤ ونظيف بتردد منتظم   |   البنك الأهلي يطلق PAWمنصة عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية في الأردن   |   .د.ساري حمدان : يوم العلم هو رمزية الوفاء للراية الهاشمية ويوم البناء بالعلم والعمل من اجل رفعة الوطن   |   طلبة جامعة فيلادلفيا يقومون بمبادرة توزيع طرود غذائية   |   كاميراEYELIKE™ Fundus من سامسونج تعزز تصميم هواتف 《جالاكسي》 الذكية للاستفادة منها بمجال الرعاية الصحية للعيون   |   يوسف الجاسم 《المدير التنفيذي 》لمدارس المنار الدولية في دولة قطر ينعى المرحوم《محمد فوزي》رشدي بالي   |  

أورنج الأردن ولومينوس للتعليم يخرّجان الدفعة الأولى من مختبر التصنيع المتنقل


أورنج الأردن ولومينوس للتعليم يخرّجان الدفعة الأولى من مختبر التصنيع المتنقل

 

أورنج الأردن ولومينوس للتعليم يخرّجان الدفعة الأولى من مختبر التصنيع المتنقل


احتفلت أورنج الأردن ومجموعة لومينوس للتعليم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة مختبر التصنيع الرقمي المتنقل Mobile FabLab عبر تطبيق زوم حفاظاً على إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني والرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس للتعليم إبراهيم الصفدي ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام.

وتخرّج من المختبر الأول من نوعه في المملكة تسعة طلاب كانوا قد انضموا للبرنامج في أولى محطاته في مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بالمفرق، حيث حصلوا على تدريب مجاني في التصنيع الرقمي على مدار شهرين قبل أن يستكمل المختبر رحلته إلى محافظة جرش.

ويهدف المختبر المتنقل لتوفير بنية تحتية متكاملة في جميع المحافظات لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة، والأدوات والبرامج في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وتم بناء مختبر التصنيع المتنقل ليحاكي مختبر التصنيع الرقمي "فاب لاب إربد" الذي أنشأته لومينوس شمال ستارت عام 2016 لتوفير الموارد اللازمة للطموحين في شمال الأردن، بهدف تحويل أفكارهم الواعدة إلى نماذج حقيقية تخدم مجتمعاتهم المحلية وتسهم في تطوير الصناعات.

ويعدّ فاب لاب إربد أول مختبر تصنيع رقمي في الأردن وواحداً من أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة فاب لاب العالمية، كما يشجع المبتكرين على إطلاق إمكانياتهم الإبداعية وإنتاج أي شيء تقريباً.

ودعمت أورنج الأردن انطلاقة المختبر المتنقل وثم غطت تكاليف تدريب خمسة من الخريجين، علماً أن المختبر يحظى بدعم من مؤسسة أورنج ضمن برنامجها Solidarity FabLab الداعم لما يقارب 90 مختبراً في 16 دولة.

وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني على أهمية المختبر المتنقل في توسيع دائرة التعليم الرقمي المجاني الذي تقدّمه أورنج لشباب المملكة في مختلف المحافظات، إذ يسهم في تعزيز فرص إنشائهم مشاريع مبتكرة أو الحصول على عمل بفضل المهارات التي يتم تزويدهم بها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس للتعليم إبراهيم الصفدي: "يسعدنا اليوم الاحتفال بثمار شراكتنا مع أورنج الأردن في المختبر المتنقل الذي يعد خطوة هامّة واستباقية لتعزيز التعليم التقني بالوصول لأعداد أكبر من الشباب في محافظات عدّة، الأمر الذي تسعى لتطويره مجموعة لومينوس بشكل متواصل".

 


-انتهى-

 

 

نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.
تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.
تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".
أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.
وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd
https://oran.ge/2YOFdmT

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها