كليتا الصيدلة والحقوق في عمان الاهلية تتوجان بشهادة ضمان الجودة الاردنية   |   بشار الأسد يتقدم بطلب للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة   |   العرموطي تقدم كرفانات لعائلات تسكن الخيم وتدعم مشاريع تنموية وتوزع طرودا خيرية في الشمال   |   مدارس الجامعة الأولى تكرم مركز السلم المجتمعي لتقديمه محاضرات توعوية للطلبة   |   م. أبو هديب ينعى النائب حازم المجالي   |   الصرايرة ينعى النائب حازم المجالي   |   فيلادلفيا تنظم ملتقى الإبداع والريادة الثاني تزامناً مع اليوم العالمي للإبداع .   |   الرهن العقاري تقهر كورونا وتحقق نتائج قياسية غير مسبوقة في العام 2020   |   الحبس 3 أشهر لإمام مسجد نشر مقاطع فيديو واتهم وزارة الأوقاف بممارسة 《الهبل والاستهبال》..   |   الازمات: لا تفزعوا عند دخول الجراد للمدن.. واغلقوا النوافذ والابواب   |   الحاج توفيق  : تفاهاتكم و افتراءاتكم انتم وحلفاءكم لن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة على العمل   |   الضمان: صرف رواتب المتقاعدين يوم الخميس القادم   |   نعي فاضل   |   صوم الجوارح حصانة لنبذ المعاصي وتعزيز للإيمان والتقوى   |   عزايزة يؤكد أهمية وجود قطاع نقل كفؤ ونظيف بتردد منتظم   |   البنك الأهلي يطلق PAWمنصة عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية في الأردن   |   .د.ساري حمدان : يوم العلم هو رمزية الوفاء للراية الهاشمية ويوم البناء بالعلم والعمل من اجل رفعة الوطن   |   طلبة جامعة فيلادلفيا يقومون بمبادرة توزيع طرود غذائية   |   كاميراEYELIKE™ Fundus من سامسونج تعزز تصميم هواتف 《جالاكسي》 الذكية للاستفادة منها بمجال الرعاية الصحية للعيون   |   يوسف الجاسم 《المدير التنفيذي 》لمدارس المنار الدولية في دولة قطر ينعى المرحوم《محمد فوزي》رشدي بالي   |  

في المؤتمر العالمي للجوال 2021 شنغهاي: هواوي تحذر من اتساع الفجوة الرقمية


في المؤتمر العالمي للجوال 2021 شنغهاي: هواوي تحذر من اتساع الفجوة الرقمية

في المؤتمر العالمي للجوال 2021 شنغهاي: هواوي تحذر من اتساع الفجوة الرقمية


نائب رئيس مجلس إدارة هواوي في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر:
"الجائحة أغلقت أبوباً كثيرة لكن الابتكار يفتح نافذة للأمل"


"هواوي وقعت أكثر من 1000 عقد لنشر تطبيقات الجيل الخامس في أكثر من 20 قطاعاً"


"هواوي تطلق تطبيق سايبرفيرس المتطور بتقنية الواقع المعزز"
"إنجازات الابتكار التقني تعِد بمستقبل أفضل وأعمال أكثر ذكاءً وعالم تتوفر فيه التكنولوجيا للجميع"


الشرق الأوسط، 23 فبراير 2021: في المؤتمر العالمي للجوال 2021 المقام حالياً في شنغهاي والذي يعتبر الحدث الأكبر عالمياً لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحدث كين هو، نائب رئيس مجلس إدارة هواوي في افتتاح المؤتمر عن الآثار الكبيرة لتفشي الجائحة على الدول والشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم، مشيراً للفجوة الرقمية التي تعمقت خلال فترة الجائحة، والدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا لتحفيز الاقتصادات واستمرار تطور الأعمال والخدمات.
وقال كين: "لا يقتصر دور الابتكار على مواجهة التحديات فحسب، بل يسهم في بناء مستقبل أفضل كذلك. وبموازاة العمل للسيطرة على الجائحة، يجب علينا جميعاً السعي نحو تعزيز الابتكار لتحسين جودة الحياة وإنجاز الأعمال بطرق أكثر ذكاءً وبناء عالم أكثر تواصلاً يضع التكنولوجيا في متناول الجميع". وأوضح كين كيف أدت الجائحة إلى زيادة الفجوة الرقمية التي كانت موجودة نتيجة عدم توفر التقنيات والمهارات الرقمية للجميع، وأنه يتوجب على المعنيين خلال المرحلة الحالية التركيز على الابتكار لجَسر الفجوة بين من يملكون التقنيات الحديثة ومن لا يملكونها".
وسلط كين الضوء على المتطلبات الجديدة للبنية التحتية الرقمية التي فرضتها الجائحة، وأشار إلى أهمية التركيز على تحسين القدرات في مختلف القطاعات وبناء النظام الإيكولوجي الملائم وابتكار القيمة بالاعتماد على التقنيات الرقمية لتحقيق التوقعات، وأن التحول الرقمي يوفر المزيد من الفرص، حيث توقعت هواوي إلى أن ما يصل إلى 55% من الناتج المحلي الإجمالي للصين سيعتمد على الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، وستصل نسبة الشركات الكبيرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى 97%، فيما تشير التوقعات بأن تصل نسبة الإيرادات التي تحققها شركات الاتصالات العالمية من خلال العملاء إلى 60%.
وقال كين أن الشركة تعمل عن كثب مع العملاء والشركاء على تعزيز ابتكارات الجيل الخامس. وتتعاون حالياً مع شركاء النظام الإيكولوجي على تطوير أجهزة تلبي وتواكب الاحتياجات الخاصة بكل قطاع. ومن خلال الابتكار المشترك والشراكات الاستراتيجية، تسعى الشركة لنشر تطبيقات الجيل الخامس في قطاع الأعمال على نطاق واسع. كما تسعى لتحقيق التوافق بين اتصالات الجيل الخامس والمعايير التقنية لنشر تطبيقات الجيل الخامس المخصصة للشركات بشكل أسرع. وصرح أنه بفضل التعاون مع الشركاء وشركات الاتصالات الإقليمية، وقّعت هواوي أكثر من 1000 عقد لنشر تطبيقات الجيل الخامس المخصصة في أكثر من 20 قطاعاً. وأن الشركة عملت على مدار العام الماضي بشكل وثيق مع شركات الاتصالات لضمان عمليات الشبكات واستقرارها في أكثر من 300 شبكة في 170 بلداً.
وخلال كلمته، أطلق كين تطبيق سايبرفيرس ( Cyberverse ) من هواوي، وهو تطبيق متطور يعمل بتقنية الواقع المعزز ويوضح كيف يمكن لشبكات وأجهزة الجيل الخامس وتقنية الواقع المعزز أن توفر تجربة افتراضية مميزة سواء لتصميم غابة تنبض بالحياة أو محاكاة الفضاء الخارجي. ويوفر التطبيق الجديد إمكانية الجمع بين الحقائق الفعلية والافتراضية بشكل سلس وتحديد المواقع بدقة فائقة ويمتاز بقدرات كبيرة في الحوسبة السحابية ونقل النطاق الترددي من خلال الجيل الخامس. وتتوقع هواوي أن يوفر التطبيق الجديد العديد من فرص النمو في مختلف القطاعات، بما فيها التعليم والترفيه والسياحة والنقل والملاحة.
يذكر أن هواوي تركز حالياً على ابتكارات الجيل الخامس بشكل كبير للمساهمة في دفع عجلة التحول الرقمي في مختلف القطاعات. وأشار "هو" إلى أن ابتكارات هواوي تركز على ثلاث مجالات رئيسية هي التكنولوجيا والمنتجات والتطبيقات. حيث يوفر حل Super Uplink الجديد من هواوي سرعات اتصال لا مثيل لها، مما يساعد الشركات على تعزيز اعتمادها على الإنترنت الصناعي. كما ساهمت منتجات الحوسبة السحابية الطرفية التي تعتمد على الجيل الخامس من هواوي في نشر محطات الحوسبة الطرفية بسرعة أكبر بما يصل إلى 10 أضعاف. وتوفر مختبرات هواوي اللاسلكية Wireless X Labs تطبيقات الجيل الخامس إلى الشركاء في مختلف القطاعات مثل التصنيع والرعاية الصحية والمال والنقل. وتستكشف هواوي بالتعاون مع شركائها الإمكانات التي يوفرها الجيل الخامس لتحقيق التحول الرقمي بشكل أكثر كفاءة.
وحذر كين من خطر حدوث انتعاش اقتصادي يشمل قطاعات معينة، فيما تستمر معاناة غيرها من القطاعات (أي ما يسمى الانتعاش الاقتصادي على شكل حرف K). وتوقع أن تتسع الفجوة بين المؤسسات والأفراد الذين يعتمدون على التقنيات الرقمية والذين لا تتوفر لديهم هذه التقنيات. ولتجنب هذه النوع من التنمية غير المتوازنة وجسر الفجوة الرقمية وتعزيز التنمية الشاملة، أكد كين أن التركيز على الابتكار يحتاج إلى تحقيق قيمة اجتماعية أكبر.
واختتم كين كلمته مؤكداً أن الجائحة أغلقت أبواباً كثيرة لكن التكنولوجيا تفتح نافذة للأمل. وقال "سنواصل مسيرة الابتكار لتعزيز التعاون المفتوح مع العملاء والشركاء للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي وتحسين جودة الحياة وإنجاز الأعمال بطرق أكثر ذكاءً وتوفير التقنيات الرقمية للجميع".
الجدير بالذكر أن هواوي قدمت من خلال معرض الدورة الحالية من المؤتمر سبع أنظمة جديدة لشبكات تقنية المعلومات والاتصالات بما فيها شبكات N+1 اللاسلكية وشبكات +Home والمحطات البصرية بالكامل والاتصالات الذكية بالاعتماد على شبكات الحوسبة السحابية ، بالإضافة إلى تسعة منتجات وحلول جديدة وتشمل المحطات التي يمكن استخدمها بسهولة فائقة والنطاق الترددي المنزلي جيجابت والخطوط الخاصة المميزة وشبكات الحوسبة السحابية الذكية.
- انتهى –

نبذةٌ عن "هواوي"
"هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.
تتميز محفظة "هواوي" الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن "هواوي" بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست "هواوي" عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 194,000 موظفاً تقريباً.
لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com
أو متابعتنا عبر:
لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei
تويتر: http://www.twitter.com/Huawei
فيسبوك: http://www.facebook.com/Huawei
جوجل: http://www.google.com/+Huawei
يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها