التحدي تحتفل بمرور 15 عام على تأسيسها   |   تصفيات بطولة ميلاد القائد الكروية التي تنظمها المؤسسة العامة لضمان الاجتماعي   |   STARZPLAY تتعاون مع 《فينيال ميديا》 المتخصصة بإنتاج محتوى البودكاست العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   |   كباتن &كريم& في إربد يشاركون تجربتهم في العمل على منصة 《كريم》   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا تحرز بطولة الوطن العربي وأفريقيا في البرمجة   |   التحقيقات الجنائية الرقمية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   |   زين تطلق منصتها الرياضية الجديدة للألعاب الإلكترونية (ZE Sports Center)   |   كتاب شكر من وزارة التربية والتعليم لإدارة مدارس الجامعة الاولى على انجازاتها   |   فيلادلفيا تحتفل بالسنة الصينية الجديدة   |   اختتاماً 《لحملة تسوّق واربح》 سيتي مول يعلن عن اسم الفائزة بسيارة جاكوار F-PACE 2019   |   شركة الهالات المتطوره(( السماح بتسجيل وترخيص الحافلات والمركبات سعة الركاب من 5الى23راكب بالصفة الخصوصية بأسماء الأشخاص ))   |   الإمارات.. تغريم أردني 20 ألف درهم بسبب 《مثل شعبي》..!!   |   مديرية تسجيل العقبة تفوز بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز   |   خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري: سلطات الاحتلال أبلغتني (شفهيا) بقرار إبعادي عن الأقصى حتى 25 يناير الجاري   |   منصور سادسا في ختام بطولة الشراع الدولية للفروسية ذات الثلاث نجوم   |   《سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي 》تبدأ تنفيذ مختبر أنظمة التكييف المركزي في مركز تدريب المهندسين   |   وشمول ابناء قطاع غزة وأبناء الضفة المقيمين في المملكة بسلف المتقاعدين   |   بالصور.. تنظيم خاص للمواقع الإلكترونية   |   استمرار منافسات بطولة ميلاد القائد الكروية اليوم لمؤسسة الضمان الإجتماعي   |   160 شركةً ومشروعاً تدعمها حتى الآن منصة زين تدعم 3 شركات ناشئة أردنيّة جديدة   |  

  • الرئيسية
  • اقتصاد واستثمار
  • كتلة المستثمر برئاسة العمري تعلن خوضها انتخابات جمعية مستثمري الاسكان وتعرض ملامح برنامجها الانتخابي

كتلة المستثمر برئاسة العمري تعلن خوضها انتخابات جمعية مستثمري الاسكان وتعرض ملامح برنامجها الانتخابي


كتلة المستثمر برئاسة العمري تعلن خوضها انتخابات جمعية مستثمري الاسكان وتعرض ملامح برنامجها الانتخابي

اعلنت كتلة المستثمر برئاسة المهندس زهير العمري اول امس الاثنين عن خوضها انتخابات جمعية مستثمري الاسكان في حفل اشهار جاء بدعوة خاصة من المهندس راكان العساف بمنزله الكائن في عمان نيابةً عن مؤازري الكتله من اعضاء الهيئه العامة للجمعية ، حيث جاء هذا الحفل تمهيدا للمهرجان الانتخابي الكبير الذي تنوي الكتلة الدعوة له قريبا بحضور اعضاء الهيئة العامة وشخصيات اقتصادية واعلامية.
واستهل العمري حديثة حول الاحداث التي مرّت بها جمعية المسثمرين واثنى على رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على متابعته الحثيثه ودوره في استقرار هذا القطاع الهام وتلبية العديد من المطالب التي تساهم في تنشيط قطاع الاسكان للخروج من حالة التراجع الكبير.
كما قدم العمري الشكر الى وزير الداخلية سلامة حماد مثنيا على دوره البارز وايعازه لاتمام العملية الانتخابية بشفافية وسرعة تخدم المستثمرين وتعزز ثقتهم، كما تطرق العمري الى دور اللجنة الانتخابية برئاسة المهندس بشير نوفل وعضوية المهندس منذر الكيلاني والسيد فهد طويله التي مهدت للانتخابات بأمانة ومهنية عالية وصولا الى تحديد موعد الانتخابات في 31/12/2019.

وفي جو أخوي سادت فيه الالفه قدم المهندس صلاح ابو ديه وهو داعم رئيسي لكتلة المستثمر ملامح البيان الانتخابي بصورته الاولية ، وجرى نقاش موسع واقتراحات قدمها اعضاء ومستثمرون في قطاع الاسكان من الحضور حيث اثنى العمري على هذه الاضافات والملاحظات التي تثري البيان مؤكدا على الاخذ بها وتضمينها في البيان الانتخابي الختامي.

واشار العمري خلال حديثة ان المنافسة تنحصر بين كتلتين الى جانب نائبي رئيس مستقلين مؤكدا ان التنافس بين الزملاء هو أمر محمود وسباق للخدمة وليس صراع على مقاعد حيث يسعى الجميع لخدمة هذا القطاع والمستثمرين العاملين فيه وايضاً المواطنين.

وأعرب العمري عن سعادته بهذا اللقاء الاخوي وطي صفحة الماضي وما مرت به الجمعية من "مطبات" تم بحمد الله تجاوزها والنظر الى المستقبل بتفاؤل وعزيمة والتوجه نحو برنامج وخطط مستقبلية تبني على ما تم انجازه في الدورة السابقة وتستكمل الملفات العالقة وتلبي مطالب الزملاء الاعضاء وتطلعاتهم.

كما تحدث في اللقاء المهندس منير ابو عسل المرشح لمنصب نائب الرئيس وتطرق لبرنامج الكتلة الذي جاء في كثير من بنوده استكمالاً لعمل المجلس السابق ودعا الحضور لدعم كامل اعضاء الكتلة .

وتضم كتلة المستثمر كل من: المهندس زهير العمري/ رئيساً.
المهندس منير ابو عسل/ نائباً للرئيس.
وعضوية كل من:
السيد محمد الجيلاني
السيد عمر عودة العساف
السيد اشرف زهير خلف المهندس حسونة بني هاني المهندس يوسف عبد الهادي الفالوجي
المهندس محمد رياض جبري.

وتالياً ملامح برنامج الكتلة:

بسم الله الرحمن الرحيم

ان هدفنا في هذه الدورة من عمر جمعيتنا هو البناء على ما تم تحقيقه بالدورة السابقة و العمل على اعادة الالق لهذا القطاع و تحفيزه ليأخذ مكانه في الاقتصاد الوطني كقطاع محرك لكافة القطاعات الاقتصادية و ابرز ما سنقوم بالعمل على تحقيقه بدعمكم في حال نلنا ثقتكم و استلمنا ادارة الجمعية هو:

1) نظام الأبنية و التنظيم لمدينة عمان و للبلديات:

-سنستمر بالنهج الذي اسسناه بالتعامل بين الجمعية و امانة عمان و وزارة البلديات و هو نهج التشاركية و الاجتماعات المتواصلة لحل اي مشاكل تواجه المستثمرين في تطبيق انظمة الابنية المعدلة.
كما سنقوم بالمشاركة في لجان تعديل هذه الانظمة لتحقيق ما فيه مصلحة القطاع و المستثمرين من خلال :
-زيادة عدد الطوابق لتصل الى ستة طوابق .

- اعادة النظر في معادلة الكثافة السكنية و استثناء مواقع معينة من تطبيقها كمسارات الباص السريع و المواقع المحيطة بالجامعات و المستشفيات والمولات والمواقع السياحيه.

- تعديل المادة 24 من نظام الابنية للامانة المتعلقة بترخيص المشاريع الخاصة و التي تسمح ببناء ابنية عالية وذلك لتحديد الشروط الخاصة بهذه المادة ( كمساحة الارض و عرض الشوارع و غيرها) وتحديد مواقع محددة لتطبيق هذه المادة .

2) رسوم تسجيل الاراضي و العقارات:

- العمل على تخفيض رسوم تسجيل الاراضي والعقارات لتصبح (5%) بدلاً من (9%) بشكل دائم.

- تمديد قرار الاعفاء من رسوم تسجيل الشقق لأول 150 متر مربع بغض النظر عن المساحات لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

3) ضريبة الدخل:

- يجب العمل على تخفيض نسبة الضريبة المفروضة على القطاع بحيث لا تتجاوز (1.5%) من قيمة تقدير الشقة بدلاً من النسبة الحالية و التي تبلغ (2.5%).

4) الفوائد البنكية:

- تخفيض الفوائد البنكية على القروض السكنية بشكل عام.
- تخفيف اجراءات البنوك للحصول على تمويل لشراء الشقق .

- زيادة مدة سداد القروض السكنية.

- تحديد كوته للقروض السكنية للبنوك ضمن المحفظة العقارية منفصلة عن كوتة القروض العقارية الاخرى.

- انشاء صندوق لدعم الفائدة لذوي الدخل المحدود ( الذي يقل دخله عن 1000 دينار / شهر ) لشراء شقة سكنية لأول مرة.

5): ارتفاع اسعار المواد الانشائية الاساسية ( حديد التسليح و الاسمنت) :

- تحديد سقوف عليا لاسعار الاسمنت و الحديد بناءً على دراسات للكلفة الحقيقية لها و منع الاحتكار و بما يتناسب مع اسعارها في الدول المجاورة.

- السماح باستيراد نسبة معينة من هذه المواد.

6): ارتفاع كلف العمالة:

- تدريب و تأهيل عمالة اردنية على الاساليب الحديثة للمهن الانشائية لاحلالها مكان العمالة الوافدة .

- المطالبة بفتح الاستقدام للعمالة الوافدة من اسواق و بلاد رخيصة و عدم اقتصارها على جنسية واحدة وأيضاً تخفيف شروط تشغيل العمالة الوافدة الموجودة داخل المملكة .

7) الامور الداخلية للجمعية :

- انشاء مكتب قانوني للجمعية و تعيين مستشارين قانونيين لخدمة اي عضو يتعرض للتغول من اية جهة و تمثيله و الدفاع عنه .

- انشاء مديرية للدراسات و الابحاث تقوم بعمل الدراسات اللازمه للقطاع و متابعة الانظمة و القوانين الخاصة بالقطاع.

- عمل الدراسات الهندسية على قطعة الارض المملوكه للجمعية لانشاء نادي للمستثمرين و انشاء قاعة متعددة الاغراض ضمنه لخدمة الزملاء بمناسباتهم الخاصة و لعقد الاجتماعات العامة فيها و استخدامها للمعارض السنوية لتسويق شقق الاعضاء.

- انشاء مبنى فرع اربد بشكل يليق باخواننا مستثمرين اربد على قطعة الارض التي تم شرائها في وقت سابق .

- دعم فرع الزرقاء و حل اية مشاكل يواجهها اخواننا مستثمري الزرقاء.

هذه ابرز ملامح برنامجنا الانتخابي آملين ان ينال رضاكم
متمنين ان نحوز على ثقتكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار