الأمريكي جون كاتلين على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف   |   الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA   |   التصميم الأساسي والمبتكر والمتناغم يشكّل هوية سامسونج الجديدة لعام 2030   |   كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون إسرائيليين بارزين؟   |   بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023    |   طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس   |   آلاف الهنود يتجمهرون أمام منزل شاروخان لتهنئته بعيد الفطر (فيديو)   |   الفيضانات تصل اليمن.. لقطات حية من حضرموت والمهرة   |   تغيير 《حرف》 في 《واتساب》 يغضب المستخدمين.. والتطبيق يتراجع   |   أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو)   |   صدِّقوا الصواريخ، حتى وإن همَست - فهي الاصدق إنباءً!!!    |   مطالبات بتغيير سياسات مواجهة مخاطر التدخين بدعم انتشار المنتجات الخالية من الدخان   |   محاضرة توعوية في حقوق فيلادلفيا   |   العزب : ضرورة تشكيل لجنة وطنية لوقف معاناة مرضى المثانة العصبية   |   سامسونج تطرح أحدث تشكيلة من الأجهزة المنزلية المعزّزة بالذكاء الاصطناعي والاتصال المحسن في حدث 《مرحبًا بكم في BESPOKE AI》   |   الأردن يستضيف اجتماع مجلس أمناء صندوق تمكين القدس المقبل   |   مجموعة مطاعم حمادة تكرم تجمع أبناء حي الطفايلة على جهودهم التطوعية وتبرعاتهم في غزة   |   مجموعة فاين الصحية القابضة ترعى إفطاراً خيرياً في متحف الأطفال الأردن   |   مواجهة تحديات التقنيات الناشئة في الدول العربية   |   تخفيض مدد التقاضي.. توجيه ملكي دؤوب لتعزيز فعالية نظامنا القضائي   |  

  • الرئيسية
  • منوعات
  • غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية

غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية


غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية

 

عمان، الأردن (كانون الأول 2019): تتهيأ غِيا ارشيدات، مؤلفة موسيقى الأفلام والتلفاز وألعاب الفيديو لظهورها الأول في قاعة كارنيغي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ليكون ختاماً لائقاً لسنة 2019 الحافلة بالنشاط والإنجاز. ويقام هذا الأداء ضمن مناسبة خاصة للأمم المتحدة، حيث ستعزف فرقة أوركسترا آخر مؤلفات غيا الموسيقية.

ويأتي ظهور الفنانة الأول في كارنيغي عُقب عدد من ورشات العمل المميزة كانت قد عقدتها في الرياض في مهرجان حكايا مسك الشهير، بما في ذلك لجنة نقاشية تطرقت لدور الموسيقى، والموسيقى التصويرية، وتصميم الصوت في مساعدة صُنّاع الأفلام في رواية قصصهم كلٌ بأسلوبه الفريد.

تهتم غيا بتأليف الموسيقى التصويرية على وجه خاص للأفلام التي لا تُوجَّه عادة لجمهور النساء، مثل أفلام  الأكشن. وقد حصلت على قبول للدراسة في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين في شهر تموز من هذا العام، فضلاً عن كونها ضمن ثمانية مؤلفين اختيروا من بين 800 متقدم من أنحاء العالم. وهكذا، قضت غيا أسبوعين في سكاي واكر في سان فرانسيسكو، لتصقل مهاراتها ومواهبها ولتنهل من معرفة وخبرة أشهر رواد صناعة مؤلفي موسيقى الأفلام في الولايات المتحدة من أمثال جيمس نيوتون هاورد، المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار، وغيره من المشاهير المؤلفين الحاصلين على جوائز عديدة. كما تسنت لغيا فرصة تسجيل موسيقاها برفقة أوركسترا سان فرانسيسكو في هذه المناسبة.

وفي نفس الفترة، حققت المؤلفة نجاحاً آخر تعبيراً عن شغفها بموسيقى ألعاب الفيديو، فقد أطلقت ألبومها الأول من هذا النوع من الموسيقى بعد أن كانت قد شاركت ببعض مراحل إعداد موسيقى لعبة الفيديو الجديدة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير.

وعلقت غيا على أدائها الأول في قاعة كارنيغي بالقول: &يحلم أي مؤلف موسيقي بالعزف في قاعة كارنيغي، وأتشرف بمشاركتي في هذه المناسبة التي تنظمها الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، خصوصاً لأنها تأتي تركيزاً على الحاجة لتحقيق السلام والوحدة في عالمنا اليوم، فهذا أمر يحلم به كل فرد. لقد كانت هذه سنة مثيرة حقاً، على الأخص لالتحاقي في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين، ومشاركتي في مهرجان حكايا مسك، فقد كانت هذه تجارب مميزة ساعدتني في تطوير نفسي وبلورة هويتي كمؤلفة موسيقية.&

وبالإضافة إلى التحضير لظهورها الأول في كارنيغي، تشارك غيا حالياً في العمل على فيلم دراما سيكولوجية يدعى &إساءة فهم كارل الأصغر&، وهي تَعمد إلى إدخال آلات موسيقية غير مألوفة في الموسيقى المصاحبة للفيلم من خلال أوركسترا تتكون من 80 آلة.

يُذكر أن غيا واحدة من المؤلِفات الموسيقيات العرب القلائل، وقد تعلمت على يد عدد من مؤلفي موسيقى هوليوود الأبرز مثل كريستوفر ليرنتز، وكريستوفر يونغ، وتيموثي وين. وكانت قد حصلت على منحة بيت كاربنتر – BMI التنافسية المكثفة في لوس أنجِلوس.