الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
النائب خوري يكشف عن اغلاق شركة ادوية بالزرقاء وتسريح كافة موظفيها- وثائق   |   بنك القاهرة عمان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه   |   كاتب الهيبة يهاجم الجزء الثالث: الحكاية التي تبدأ بالمصعد يجب أن تنتهي فيه   |   نصف الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستدخل الحرب مع إيران   |   يوسف عواد يهني نجله عمر بقدوم المولود الجديد ( يوسف ) الف مبرووك   |   تعميم لمستودعات وشركات الادوية الصانعة بشأن ملف الدواء   |   الناطق باسم الضمان: متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة   |   تبرير_للاعتداء .. ما بين اعتقال واتصال   |   جت تبدأ رحلات الباص المكشوف في ليالي رمضان ببرنامج حافل ومتميز - صور وفيديو   |   سامسونج إلكترونيكس تثبت ريادتها في تكنولوجيا التعدين المتقدمة   |   سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تتعاون مع تكية أم علي في توزيع أالطرود الغذائية   |   جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية توزع طرود غذائية - صور   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهد   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية   |   الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار   |   ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي   |   عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال   |   بالفيديو ...الرزاز يوجه رسالة شديدة اللهجة : لقد أعذر من أنذر !   |   بالفيديو ...حريق يلتهم 100 دونم من الشعير قرب بدلة جابر السرحان بالمفرق   |   المومني: لست متعطشا للوحة الحكومية.. والحجز على سيارة الرئيس وسيلة ضغط مرفوضة   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة إعلان نوايا لنشر وثيقة تسجيل والنية المحتملة للإدراج في بورصة لندن للأوراق المالية

نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة إعلان نوايا لنشر وثيقة تسجيل والنية المحتملة للإدراج في بورصة لندن للأوراق المالية


نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة إعلان نوايا لنشر وثيقة تسجيل والنية المحتملة للإدراج في بورصة لندن للأوراق المالية

 

نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة

 

إعلان نوايا لنشر "وثيقة تسجيل" والنية المحتملة للإدراج في بورصة لندن للأوراق المالية

 

تعلن نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة ("الشركة") عن نيتها اليوم نشر "وثيقة تسجيل" وتدرس إمكانية طرح اكتتاب أولي عام ("الاكتتاب الأولي العام" أو "الطرح").

 

وعقب أي قرار بتنفيذ الاكتتاب الأولي العام، تخطط نتورك إنترناشيونال ذ. م. م للقيام بإعادة تنظيم هيكلها وحوكمة الشركات وترتيبات التعاقد الداخلي لديها ("إعادة الهيكلة"). وستصبح الشركة المسجلة حديثاً، التي تم تأسيسها مؤخراً، الشركة القابضة للمجموعة. وستتقدم الشركة بطلب لإدراج أسهمها العادية ("الأسهم") في الشريحة الممتازة من اللائحة الرسمية لسلطة السلوك المالي ("اللائحة الرسمية") وإذن لتداولها في السوق الرئيسية للأوراق المالية المدرجة ضمن بورصة لندن للأوراق المالية (معاً "إذن الإدراج"). وقبل الإدراج، سيعاد تسجيل الشركة كشركة عامة محدودة بالأسهم وتعاد تسميها لتصبح نتورك إنترناشيونال القابضةش.ع.

 

لمحة عامة عن نتورك إنترناشيونال

 

  • نتورك إنترناشيونال شركة رائدة في مجال التجارة الرقمية تغطي عملياتها  منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ("منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا")، والتي يبلغ حجم تعداد سكانها حوالي 1.5 مليار نسمة، وتغطي عملياتها أكثر من 50 سوقاً، حيث تحتوي تلك الأسواق على الكثير من فرص النمو الواعدة حيث تعتبر الأضعف لناحية مستوى انتشار خدمات الدفع الإلكترونية.

 

  • المجموعة هي المزود الوحيد لحلول الدفع الرقمي بهذا الحجم عبر المنطقة، حيث تدير عملياتها في كامل سلسلة القيمة للمدفوعات. وتعتبر المجموعة محوراً لمنظومة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتدير شبكة راسخة واسعة الانتشار تساعد على اعتماد الدفع الرقمي في أرجاء المنطقة.

 

  • المجموعة مؤهلة تماماً للاستفادة من التحول الهيكلي العالمي السريع من استخدام النقود إلى المدفوعات الرقمية. ويكتسب ويمنح هذا التحول قوة خاصة في أسواق المجموعة التي لا تزال في مرحلة مبكرة جداً من التطور فيما يخص معدلات انتشار المدفوعات غير النقدية مقارنة مع الأسواق الأكثر نضوجاً.

 

  • تتبوأ المجموعة مكانة رائدة في السوق فيما يخص الحلول التجارية (من حيث الحجم الإجمالي للمعالجة) وحلول جهات الإصدار (من حيث حجم المعاملات المفوترة والمنفذة عبر البطاقات الائتمانية من خلال نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي). وفي عام 2018، بلغ الحجم الإجمالي للمعاملات التي عالجتها المجموعة لأكثر من 65,000 تاجر نحو 40 مليار دولار أمريكي، كما عالجت 681 مليون معاملة لجهات الإصدار وأكثر من 13 مليون بطاقة لأكثر من 220 مؤسسة مالية.

 

  • وفقاً لدراسة السوق التي أعدتها "إدجار دان آند كومباني"، تعتبر المجموعة جهة الإستحواذ الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحصة تبلغ نحو 19% في سوق الإستحواذات وحصة تبلغ نحو 24% في سوق معالجة معاملات جهات الإصدار (بناء على بيانات عام 2017).

 

  • على مدى السنوات العشرين الماضية، نجحت المجموعة في بناء علاقات موثوقة وطويلة الأمد مع العديد من أبرز التجار والمؤسسات المالية وجهات إصدار البطاقات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مستفيدة من درايتها العميقة بقطاع الدفع وخبرتها الواسعة بالأسواق المحلية، بالإضافة إلى الابتكار والتطوير المستمرين لمنتجاتها، والجودة والموثوقية العاليتين لخدماتها.

 

  • تزود المجموعة التجار والمؤسسات المالية من جميع الأحجام والأنواع بحزمة كاملة من حلول الدفع المواكبة لحاجات العملاء. وتشمل حلول الاكتساب والمعالجة أجهزة الدفع عند نقاط البيع التقليدية، والهاتف المتحرك، وحلول التجارة الإلكترونية، فضلاً عن مجموعة متنامية من خدمات القيمة المضافة، وهي مفتوحة بفضل الروابط والعلاقات مع منظومات الدفع الدولية الكبرى.

 

  • توفر المجموعة حلولها الخاصة بالدفع من خلال منصتيها التقنيتين المتكاملتين والآمنتين واللتين تتسمان أيضاً بأنهما قابلتان للتطوير والتوسعة، وعابرتان للحدود الإقليمية، ومتعددتا القنوات "نتورك وان" (Network One) و"نتورك لايت" (Network Lite). وقد تم تصميم المنصتين بحيث تلبيان الاحتياجات المحددة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتدعمان البيع المتقاطع، وتزودان المجموعة بمنظومات هائلة من البيانات القيمة وقدرة ونظره شاملة وسريعة على متطلبات العملاء واحتياجاتهم.

 

  • سجلت المجموعة نمواً قوياً، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل نمو سنوي مجمع بلغ 13%، من 235 مليون دولار أمريكي العام 2016 إلى 298 مليون دولار في عام 2018. وحققت المجموعة هامشاً تقديرياً للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين باستثناء حصة شركة زميلة بالغة 48.9%، مما أسفر عن ربح تقديري قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين بلغ 152 مليون دولار أمريكي في عام 2018.

 

  • يوجد لدى المجموعة فريق إدارة عالي المهارة مع دراية إقليمية كبيرة وخبرة واسعة في القطاع. ويتمتع أعضاء الفريق الإداري بمتوسط سنوات خبرة يصل إلى 20 عاماً في قطاعات الخدمات والمدفوعات والتقنيات المالية.

 

وقال سيمون هاسلام، الرئيس التنفيذي لـ "نتورك إنترناشيونال":

 

"على مدى السنوات الـ 25 الماضية، سجلت 'نتورك إنترناشيونال' نمواً كبيراً لتصبح شركة عالمية رائدة للمدفوعات، وتغطي عملياتها أكثر من 50 بلداً تضم 1,5 مليار شخص في المجمل. وتعتبر أسواقنا في الشرق الأوسط وأفريقيا من أهم الأسواق في العالم، حيث أن رحلتها للتحول من المدفوعات النقدية إلى الرقمية بقد بدأت للتو. ولا تزال 86% من عمليات الدفع في المناطق التي نغطيها تتم بواسطة النقد، كما أن 20% فقط من السكان البالغين يملكون بطاقات خصم، مما يترك مجالاً واسعاً جداً للنمو الهيكلي.  

 

وتشكل "نتورك إنترناشيونال" محور منظومة المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتيح إجراء معاملات التجارة الإلكترونية في المتاجر وعبر الإنترنت وبواسطة الهاتف المتحرك. وتتبوأ شركتنا موقعاً فريداً عبر كامل سلسلة القيمة للمدفوعات، حيث بلغ الحجم الإجمالي للعمليات التي عالجناها في عام 2018 نحو 40 مليار دولار لأكثر من 65,000 تاجر، كما عالجنا 681 مليون معاملة لجهات الإصدار وأكثر من 13 مليون بطاقة لأكثر من 220 مؤسسة مالية. ويستند أساس نجاحنا هذا إلى منصتنا التقنية الخاصة التي طورناها من الجيل التالي والتي تتسم بأنها عابرة للحدود الإقليمية ومؤهلة للمزيد من النمو بفضل الاستثمارات الكبيرة التي تم توظيفها فيها. كذلك، حقق نموذج أعمالنا المتنوع نمواً كبيراً في الإيرادات بأرقام من خانتين، وهوامش ربح مرتفعة، ومعدل كبير للتحول بعيداً عن استخدام النقود خلال السنوات الثلاث الماضية".

 

ويأتي إعلان اليوم ليشكل الخطوة المشوقة التالية من رحلتنا وثمرة للعمل الجاد والالتزام الراسخ لجميع موظفينا. وأتطلع قدماً إلى الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول خططنا الطموحة".

 

بدوره قال رون خليفة، رئيس مجلس الإدارة المقبل لشركة "نتورك إنترناشيونال": "يشهد قطاع المدفوعات العالمي تغيراً سريعاً. وقد علمتني التجرية أنه في ظل بيئة العمل الجديدة تلك، يتوجب على الشركات العاملة في هذا القطاع الإلمام التام بالأسواق المحلية وتبني حلول تقنية متطورة ومبتكرة، لتحقيق النجاح المطلوب. وتحظى 'نتورك إنترناشيونال' بسجل حافل على هذين الصعيدين، الأمر الذي مكّنها من بناء مكانة رائدة في أسواق منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا اللتين تعتبران الأضعف في العالم لناحية انتشار خدمات الدفع الإلكترونية. 

وقد لعب السيد عبدالله قاسم دوراً محورياً في نجاح 'نتورك إنترناشيونال' حتى الآن، ويشرفني أن تؤول إليّ مهام رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المرحلة المقبلة من نموها. كما يسعدني التعاون مع فريق الإدارة الذي يتمتع بخبرة واسعة في قطاع المدفوعات، ويمتلك دراية عميقة بالمناطق التي تعمل فيها الشركة، وقد استطاع أن يطور علاقات قوية وموثوقة مع العديد من المؤسسات التجارية والمالية الرائدة في المنطقة بالاستناد إلى الأداء المالي القوي للشركة. وأنا متحمس لإعلان اليوم، الذي يتضمن الكشف عن احتمال حصول 'نتورك إنترناشيونال' على إدراج ممتاز في بورصة لندن للأوراق المالية، أن يفتح أبواب الشركة أمام مساهمين جدد للاستفادة من سجلها المتميز في النمو التصاعدي". ". 

وقال عبدالله قاسم، رئيس مجلس الإدارة الحالي لشركة "نتورك إنترناشيونال":

"أنا فخور جداً بالفترة التي أمضيتها رئيساً لمجلس إدارة 'نتورك إنترناشيونال'، وبالمكانة المتميزة التي استطاعت الشركة بلوغها اليوم.

لقد تمكنّا معاً من تحقيق مكانة رائدة في سوق المدفوعات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار 25 عاماً. واستطعنا خلال تلك الفترة تحقيق نمو كبير مع بناء التقنيات والخبرات الضرورية للاستفادة من التحول الهيكلي السريع من المدفوعات النقدية إلى الرقمية. ودعمنا ذلك بنموذج عمل متنوع عبر مختلف الحلول والمناطق الجغرافية، عدا عن إلمامنا العميق بالأسواق المحلية، وتركيزنا على الابتكار المدفوع بالطلب المتوقع من قبل العملاء.

وأترك الشركة اليوم بين يدي فريق إداري وتنفيذي قوي مع دخولها مرحلة جديدة من نموها، وأتوجه بالشكر إلى جميع زملائي على جهودهم وتفانيهم ودعمهم. ولا شك لدي بأن 'نتورك إنترناشيونال' ستواصل قصة نجاحها كجزء محوري في مسار المنطقة نحو تبني تقنيات الدفع الرقمية".

ملخص الصفقة

 

في حال مضت الشركة قدماً في تنفيذ الاكتتاب الأولي العام، فمن المتوقع أن ينطوي على المزايا التالية:

 

  • إدراج ممتاز على اللائحة الرسمية لسلطة السلوك المالي وإذن بالتداول في السوق الرئيسية للأوراق المالية المدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية.

 

  • يتألف الطرح من الأسهم الحالية التي ستباع من قبل المساهمين الحاليين.

 

  • بعد الحصول على إذن الادراج مباشرة، تعتزم الشركة أن تطرح للتداول الحر ما لا يقل عن 25% من رأس المال المصدر للشركة وتتوقع أن يكون جديراً بإضافتها في مؤشرات فوتسي المملكة المتحدة.

 

  • أي تفاصيل إضافية حول الطرح المحتمل، مع أي تغييرات في حوكمة الشركات، وترتيبات التعويضات، والعلاقة مع المساهمين سيتم الإفصاح عنها في إعلان "نية الطرح" و/أو نشرة الاكتتاب العام، في حال أو عند نشرها.

 

  • اختارت الشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ("سيتي جروب") كراعي حصري ومنسق عالمي مشترك ومدير حسابات مشترك، كما اختارت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة ("الإمارات دبي الوطني كابيتال")، وجيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي التي تزاول أنشطتها المصرفية الاستثمارية في المملكة المتحدة باسم جيه بي مورغان كازينوف ("جيه بي مورغان كازينوف")، ومورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي إل سي ("مورغان ستانلي") ليقوموا بدور المنسقين العالميين المشتركين ومديري الحسابات المشتركين، وبنك باركليز بي إل سي ("باركليز") وجولدمان ساكس إنترناشيونال ("جولدمان ساكس") ليقوما بدور المديرين المشتركين في حال تم إقرار تنفيذ الطرح. وتتولى إيفركور بارتنرز إنترناشيونال إل إل بي ("إيفركور") دور المستشار المالي.

 

وسيتم تقديم نسخة من "وثيقة التسجيل" إلى "آلية التخزين الوطنية" وستتوفر للمطالعة على الموقع الإلكتروني www.morningstar.co.uk/NSM  فور اعتمادها من قبل سلطة السلوك المالي. وستتوفر أيضاً نسخة من "وثيقة التسجيل" لدى مكتب الشركة المسجل والواقع في الطابق الأول، مبنى نتورك، البرشاء 2، دبي، الإمارات العربية المتحدة، وعلى الموقع الإلكتروني للشركةwww.network.ae  وذلك وفقاً لشروط وقيود محددة.

 

أبرز مسوغات الاستثمار

 

تعتقد الإدارة أن المجموعة تتمتع بمزايا تنافسية مغرية تجعل منها الشريك الأفضل لمزودي المدفوعات الرقمية الرائدين في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. وبصورة خاصة، تعتقد الإدارة أن الشركة تستفيد من نقاط القوة التنافسية التالية والتي ستساعد المجموعة على دفع النمو مستقبلاً:

 

المجموعة تركز بشكل حصري على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تنطوي على حوافز قوية للنمو طويل الأمد، تدعمها التوجهات المشجعة للاقتصاد الكلي والتركيبة السكانية.

 

  • تشكل المجموعة همزة الوصل بين التوجهات الشاملة لحوافز النمو القوي طويل الأمد والظروف المشجعة للاقتصاد الكلي والتركيبة السكانية، تدعمها 4 عوامل للنمو: (1) التوجهات الاقتصادية الكلية والاقتصادية الاجتماعية المشجعة للغاية؛ (2) التحول من استخدام النقود إلى المدفوعات الرقمية في أسواق هي الأقل استثماراً لإمكاناتها الواعدة في هذا المجال على مستوى العالم؛ (3) التوسع المستمر لأسواق المدفوعات؛ و(4) التعهيد المتزايد للخدمات البنكية من قبل البنوك.

 

  •  تعتقد الإدارة أن المجموعة مؤهلة تماماً للاستفادة من التحول الهيكلي العالمي السريع من استخدام النقود إلى المدفوعات الرقمية، والذي يكتسب مزيداً من القوة في الأسواق التي تستهدفها المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي لا تزال في مرحلة مبكرة جداً من التطور في ما يخص معدلات انتشار المدفوعات غير النقدية مقارنة مع الأسواق الأكثر نضوجاً.

 

  • هناك إمكانات كبيرة كامنة لنمو سوق المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يمنح المجموعة فرصاً هائلة للنمو الطبيعي. ووفقاً لدراسة سوق أجرتها "إدجار دان آند كومباني"، فإن قيمة معاملات البطاقات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت في عام 2017 نحو 286 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع لها أن تسجل معدل نمو سنوي مجمع بنحو 12% إلى 507 مليارات دولار بحلول عام 2022. ونتيجة لذلك، تعتقد الإدارة بوجود حوافز هيكلية للنمو طويل الأمد تدعم نمواً كبيراً في جميع خطوط أعمال المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 

المجموعة تمتلك الحجم الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

  • حجم المجموعة هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمزود الوحيد لحلول المدفوعات الرقمية على نطاق واسع عبر المنطقة بالكامل.

 

  • وفقاً لدراسة السوق التي أعدتها "إدجار دان آند كومباني"، تعتبر المجموعة جهة الاكتساب الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحصة تبلغ نحو 19% في سوق الاكتساب وحصة تبلغ نحو 24% في سوق معالجة معاملات جهات الإصدار (بناء على بيانات عام 2017).

 

  • إن علاقة المجموعة مع العملاء في المنطقة هي علاقة متجذرة أصولا. وتعتقد الإدارة أنه نتيجة الانتشار الجغرافي الواسع لعملياتها، واستثماراتها الضخمة، وابتكاراتها المتواصلة، فقد أصبحت المجموعة المنصة الرئيسية التي تدعم الجزء الأكبر من منظومة المدفوعات الرقمية في الكثير من أسواقها.

 

  • أسست المجموعة علاقات طويلة الأمد مع عملائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتبدو قوة إمكاناتها واضحة من خلال متوسط مدة استمرارية العملاء، والذي بلغ 15 سنة في عام 2018 بالنسبة لأكبر 10 عملاء للحلول التجارية من حيث الحجم الإجمالي للمعالجة و17 سنة لناحية حلول جهات الإصدار بالنسبة لأكبر 10 عملاء بحسب إيراداتهم.

 

  • ومن خلال الجمع بين المكانة الرائدة والانتشار الإقليمي الواسع، فإن المجموعة تمتلك رؤية أعمق للسوق وتكتسب خبرة أكبر عبر حضورها القوي والمديد في المنطقة والأحجام والقيمة الكبيرة للمعاملات التي تعالجها والأعداد الكبيرة من العملاء الذين تخدمهم مقارنة بالمنافسين. وهذا أتاح للمجموعة الاستفادة من اقتصاديات الوفرة وضخ المزيد من الاستثمارات وتطوير باقة منتجاتها وخدماتها التي تلبي الاحتياجات الخاصة للمنطقة والتي يمكن نشرها بشكل سريع عبر منصاتها التكنولوجية المرنة. 

 

للمجموعة سجل حافل بالنمو القوي المستند إلى نموذج أعمال متنوع أثبت فاعلة وجدوى كبيرتين.

 

  • على مدى العقدين الماضيين، نجحت المجموعة في توسيع رقعتها الجغرافية خارج الإمارات العربية المتحدة لتزود العملاء بخدماتها في أكثر من 50 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك حضورها في أكثر من 6 دول في الشرق الأوسط وأكثر من 40 بلداً في أفريقيا، مما يؤكد امتلاكها سجلاً طويلاً وحافلاً من التنويع والنجاح في دخول أسواق جديدة.

 

  • تمتلك المجموعة سجلاً حافلاً من النمو والمرونة عبر دورات الاقتصاد الكلي، حيث حققت معدل نموي سنوي مجمع نسبته 15% في الحجم الإجمالي للمعاملات التي عالجتها بين عامي 2008 و2018، ومعدل نمو سنوي مجمع نسبته 33% في العدد الإجمالي معاملات الدائن والمدين والمسبقة الدفع والعمليات عبر أجهزة الصراف الآلي من خلال حلول جهات الإصدار خلال الفترة ذاتها.

 

  • توفر المجموعة خدماتها لقاعدة واسعة من العملاء عبر شرائح وخطوط أعمالها. وعلى الدوام، ركزت المجموعة على توسيع خطوط أعمالها لحلول التجار وحلول جهات الإصدار بحيث تحقق إيرادات متوازنة نسبياً، إذ إن 53% من إيراداتها لعام 2018 ناتجة عن حلول جهات الإصدار و46% من حلول التجار.

 

  • تعتقد الإدارة أن قاعدة العملاء الثابتة للمجموعة تزودها بميزة تنافسية مستدامة، خاصة مع ارتفاع تكلفة تغيير مزود المدفوعات الرقمية، وتحديداً بالنسبة إلى جهات الإصدار لأن تطوير وبناء واستمرار الروابط مع البنية التحتية للمدفوعات والتكنولوجيا تشكل في مجملها عملية معقدة للغاية.

 

المجموعة توفر قيمة ومرونة كبيرتين مدفوعتين بحاجة العملاء وتغطي سلسلة القيمة الكاملة للمدفوعات

 

  • توفر المجموعة باقة كاملة من الحلول المرنة والقابلة للتعديل وفقاً لاحتياجات العملاء، ابتداء من الأجهزة المخصصة لنقاط البيع التقليدية وحلول البرمجيات (N-Genius POS) وانتهاء بحلول المدفوعات بواسطة الهاتف المتحرك والتجارة الإلكترونية (N-Genius Online)، وهي تغطي المجموعة الكاملة من منتجات البطاقات التي يمكن تكييفها لتتلاءم مع احتياجات العملاء، ومن ضمنها بطاقات الخصم والائتمان وولاء العملاء، والبطاقات الإسلامية والمسبقة الدفع. 

 

  • وتستند هذه الحلول إلى علاقات وشركات مع جميع منظومات الدفع الدولية الرئيسية، بما فيها العضويات في فيزا وماستركارد والشراكات مع منصات الدفع العالمية المتطورة والناشئة، ومنها أمريكان إكسبرس، وجيه سي بي، ويونيون باي، وأليباي، وباي بال، وسامسونج باي، وآبل باي. 

 

  • نجحت المجموعة في تأسيس وترسيخ علاقات متينة مع قاعدة متنوعة من العملاء. وتشمل قائمة عملاء حلول التجار لدى المجموعة أكثر من 65,000 تاجر، بمن فيهم تجار عالميون وإقليميون رائدون وتجار صغار، بالإضافة إلى أكثر من 220 مؤسسة مالية رائدة في منطقة عمليات المجموعة.

 

  • بفضل نموذج أعمال المجموعة الذي يغطي كامل سلسلة القيمة للمدفوعات، فإنها تمتلك القدرة على استخلاص القيمة من كل واحدة من مراحل عملية الدفع الرقمي. يضاف إلى ذلك، أن المجموعة مؤهلة لتحصيل رسوم متعددة عن كل عملية دفع عبر توفير خدماتالاستحواذ للتجار والمعالجة لجهات الإصدار. وتمتلك القدرة على بيع منتجاتها إلى عملائها الحاليين وكذلك استخدام باقتها المتكاملة من المنتجات لاستقطاب عملاء جدد.    

 

وظفت المجموعة استثمارات كبيرة في منصتين تقنيتين متعددتي القنوات تتسمان بأنهما متكاملتان وقابلتان للتطوير والتوسعة- "نتورك وان" و"نتورك لايت"

 

  • من خلال وحدتي حلول التجار وجهات الإصدار، تدير المجموعة منصتين تقنيتين متكاملتين وآمنتين للغاية، وتتسمان بأنهما قابلتان للتطوير والتوسعة، وعابرتان للحدود الإقليمية، ومتعددتا القنوات.

 

  • "نتورك وان" مخصصة لكبار العملاء ممنلديهم متطلبات معقدة أما "نتورك لايت" فهي للعملاء الذين لديهم متطلبات اعتيادية، وقد تم تصميم كلتا المنصتين بحيث تلبيان الاحتياجات المحددة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتزودان المجموعة بمنظومات من البيانات القيمة وقدرة تامة على مواكبة السرعة الكبيرة التي تتغير بها متطلبات العملاء، وتدعمان منتجات البيع المتقاطع لدى العملاء الحاليين والجدد.

 

 

  • تعتقد الإدارة أن هاتين المنصتين تمنحان المجموعة كفاءة تشغيلية عالية، وأداء وظيفياً معززاً، وقدرة على الوصول السريع إلى السوق ودعم الابتكار المتواصل للمنتجات.

 

 

  • يوفر مفهوم القنوات التعددية المتكاملة للمجموعة منظوراً شمولياً لمراحل عملية الدفع، مما يتيح لها تزويد العملاء بخدمات عالية الجودة ورؤية إضافية قيمة للبيانات، فضلاً عن تعزيز نطاق الانتشار والابتكار المستمر للخدمات ذات القيمة المضافة المقدمة إلى قاعدة العملاء الحاليين والمرتقبين مستقبلاً.

 

  • استثمرت المجموعة بين عامي 2016 و2018 اكثر من 90 مليون دولار أمريكي في عملية التحول لهاتين المنصتين التقنيتين وتعتقد أنهما ستوفران ميزة تنافسية مستدامة في المستقبل.

 

تتمتع المجموعة بقوة مالية رائدة في القطاع، حيث تجمع بين النمو الملحوظ في الإيرادات، وهوامش الربح القوية، والقدرة على توفير السيولة النقدية. 

 

  • ارتفعت إيرادات المجموعة بمعدل نمو سنوي مجمع بلغ 13%، من 235 مليون دولار أمريكي في عام 2016 إلى 298 مليون دولار في عام 2018.

 

  • يستند نموذج أعمال المجموعة إلى قاعدة قوية من العملاء، ويأتي جزء كبير من إيراداتها من مصادر مدرة للدخل المتكرر، حيث أن 93% من إيرادات المجموعة في عام 2018 كانت ذات طبيعة متكررة وتنطوي على حد أدنى من المخاطرة النقدية كونها أكثر من 96% من إيرادات عام 2018 مسعرة بالدولار أو مرتبطة بسعر الدولار. 

 

  • النمو القوي للإيرادات يأتي مدعماً بخليط متوازن من الإيرادات الموزعة بين خطي حلول التجار وحلول جهات الإصدار والمتنوعة جغرافياً بين الشرق الأوسط وأفريقيا. وجاء نمو الإيرادات قوياً عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بمعدل نمو سنوي مجمع بلغ 9.7% في الشرق الأوسط و23.3% في أفريقيا بين عامي 2016 و2018. 

 

  • علاوة على ذلك، فقد نوعت المجموعة قاعدتها من العملاء وحصرت تركيزها على عدد من عملائها، حيث بلغت الإيرادات المسجلة من أكبر 10 عملاء ثلث إجمالي إيرادات المجموعة لعام 2018.

 

  • تمكنت المجموعة من تحقيق نمو في الإيرادات مع المحافظة على هامش تقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين باستثناء حصة شركة زميلة بالغة 49.8% و50.5% و48.9% في أعوام 2016 و2017 و2018 على التوالي، مستفيدة من اقتصاديات الوفرة وترجمة نمو الإيرادات إلى زيادة في الدخل التشغيلي مع استمرار التوسع.

 

  • تستفيد المجموعة أيضاً من قوة التدفقات النقدية الحرة، مع سعر تحويل مرتفع للتدفقات النقدية الحرة بلغ 74.3% و79.6% و82.9% في أعوام 2016 و2017 و2018 على التوالي.

 

يوجد لدى المجموعة فريق إدارة عالي المهارة مع دراية إقليمية كبيرة وخبرة واسعة في القطاع

 

  • لعب الفريق الإداري للمجموعة، والذي يضم مسؤولين تنفيذيين من ذوي الخبرة الإقليمية والدولية، دوراً فاعلاً في تطوير المجموعة لتصبح مزوداً رائداً للمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

 

  • يتمتع أعضاء الفريق الإداري بمتوسط سنوات خبرة يصل إلى 20 عاماً في قطاعات الخدمات والمدفوعات والتقنيات المالية، بالإضافة إلى سجل حافل من الخبرة التنفيذية في مؤسسات رائدة إقليمياً ودولياً.

 

  • شكلت المهارة العالية للفريق الإداري للمجموعة وخبرته الواسعة في القطاع حجر الأساس في بناء وترسيخ العلاقات القوية للمجموعة مع التجار والمؤسسات المالية.

 

  • لعب الفريق الإداري للمجموعة دوراً محورياً في دفع وقيادة عمليات التوسع الجغرافي الأخيرة وتنفيذ استراتيجية المجموعة، بما في ذلك النمو الطبيعي عبر حلقات سلسلة القيمة والنمو غير الاعتيادي.

 

  • بفضل مركزها الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نجحت المجموعة في اكتساب سمعة طيبة كموجه وملهمةً للفكر في هذا القطاع، وفي استقطاب أفضل المواهب المحلية والإقليمية من قطاعات المدفوعات والتكنولوجيا والخدمات المالية.

 

سياسة توزيع الأرباح

 

تتبع المجموعة سياسة توزيع أرباح منفتحة، حيث تستهدف توزيع ما لا يقل عن 15% من صافي الدخل التقديري في السنوات الأولى التالية للاكتتاب الأولي العام. وتتوقع المجموعة دفع أول توزيعات أرباح في منتصف عام 2020، وذلك في ضوء تواريخ السنة المالية 2019 التي سيتم تحديدها عقب الإدراج.

 

معلومات إضافية لمحللي الأبحاث المستقلين الجديرين بالثقة

قد يتلقى محللو الأبحاث المستقلون الجديرون بالثقة معلومات إضافية حول نتورك إنترناشيونال عبر التواصل مع "فينسبوري" Finsbury  (Network–LON@Finsbury.com).

 

للاستفسارات 

نتورك انترناشيونال

 

2587 303 4 971+

أندرو هوكينغ، منى الغرير

 

 

فينسبوري

(مستشار العلاقات العامة الدولي لشركة "نتورك انترناشيونال)

3801 251 207 44+

آندي بارنيس، أندرو هيوز

 

 

أصداء بيرسون كون وولف

(مستشار العلاقات العامة الإقليمي لشركة "نتورك انترناشيونال)

7642 450 4 971+

تريشا كاول، صوفي ماكنالتي

 

 

الراعي الحصري والمنسق العالمي المشترك

 

سيتي جروب

4000 986 207 44+

أليكس كارتر، جان بابتيست بيتارد، روبرت ريدشو

 

 

 

المنسقون العالميون المشتركون

 

الإمارات دبي الوطني كابيتال

2800 303 4 971+

أزار مشكور، براساد تشاري

 

 

جيه بي مورغان

4000 742 207 44+

اشينتيامانجلا، نيكولاس سكاف، براتيك تريحان

 

 

مورغان ستانلي

8000 425 207 44+

فيبن شاجر، مارينا شوكينا، تارا لوثرا

 

 

المديرون المشتركون

 

 

باركليز

            +44  207623 2323

 

جولدمان ساكس

 

1000 774 207 44+

مدير الطرح

 

 

ليبروم

 

2000 100 203 44+

المستشار المالي للشركة

 

إيفركور

6000 653 207 44+

جيم رينويك، أنيل رشواني، وليد الأمير

 

 

 

ملاحظات للمحررين

 

نبذة عن نتورك إنترناشيونال

تعتبر "نتورك انترناشيونال" (www.network.ae)  أكبر مزود للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتوفر المجموعة باقة شاملة ومتكاملة من حلول الدفع الرقمية للتجار والمؤسسات المالية من جميع الأنواع والأحجام، بما في ذلك خدمات الاكتساب والمعالجة، بالإضافة إلى تشكيلة شاملة ومتنامية من الخدمات ذات القيمة المضافة.

 

مؤشرات الأداء الرئيسية والمعلومات المالية لـ "نتورك إنترناشيونال"

 

المعايير التشغيلية والمالية الرئيسية التالية تخضع للرقابة من قبل نتورك إنترناشيونال على مستوى المجموعة.

 

كما في وللسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر

------------------------

بآلاف الدولارات الأمريكية ما لم يرد خلاف ذلك                 2016         2017         2018

                                                     -------      -------    ------

مؤشرات الأداء الرئيسية

الحجم الكلي للمعالجات

(بملايين الدولارات الأمريكية)

----------------------            31,217       36,207       39,932

العدد الإجمالي للبطاقات

(بالملايين)

---------------------             11.0          12.6          13.6

عدد المعاملات

(بالملايين)

--------------------               414.5        523.0        681.4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المعلومات المالية الرئيسية

الإيرادات

-------------------                 234,706     262,006     297,935

الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة

والاستهلاك والتزامات الدين

---------------------             125,186     138,623     152,039

الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة

والاستهلاك والتزامات الدين باستثناء حصة شركة زميلة

---------------------             49.8%        50.5%        48.9%

صافي الدخل التقديري

---------------------             89,541       91,762       97,947

التدفقات النقدية الحرة التقديرية                  

---------------------             92,990       110,402     126,006

معدل تحويل التدفقات النقدية

الحرة التقديرية  

---------------------             74.3%        79.6%        82.9%

في ما يلي توصيف لمؤشرات الأداء الرئيسية المستخدمة من قبل المجموعة

 

  • الحجم الكلي للمعالجات (بملايين الدولارات الأمريكية)- هو بالتعريف الحجم النقدي للمشتريات التي تتم معالجتها من قبل المجموعة ضمن خط أعمال حلول التجار.

 

  • العدد الإجمالي للبطاقات (بالملايين)- هو بالتعريف العدد الكلي للبطاقات التي تتم استضافتها وفوترتها من قبل المجموعة ضمن خط أعمال حلول جهات الإصدار.

 

  • عدد المعاملات (بالملايين)- هو بالتعريف العدد الإجمالي للمعاملات التي تتم معالجتها وفوترتها من قبل المجموعة ضمن خط أعمال حلول جهات الإصدار.

 

الإجراءات المالية خارج إطار المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

للحصول على تفاصيل أوفى عن الإجراءات خارج إطار المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، الرجاء الاطلاع على "وثيقة التسجيل" التي ستتوفر بصيغتها الإلكترونية على موقع نتورك إنترناشيونال الإلكترونيwww.network.ae ، وذلك بعد الحصول على موافقة سلطة السلوك المالي FCA والتي ستكون محل قيود محددة.

 

الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين

الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين هو بالتعريف حساب الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك وخسائر تناقص قيمة الأصول، والمكاسب من بيع الأوراق المالية الاستثمارية، وحصة تناقص قيمة شركة زميلة، والبنود الخاصة المفصح عنها التي تؤثر على الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين.

 

الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين باستثناء حصة شركة زميلة

تحتسب المجموعة الهامش التقديري للربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين باستثناء حصة شركة زميلة كإجراء لتحديد ربح عملياتها. وهو بالتعريف الربح التقديري قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين قبل احتساب حصة شركة زميلة مقسوماً على الإيرادات.

 

صافي الدخل التقديري

يمثل صافي الدخل ربح المجموعة من استمرار العمليات التشغيلية معدلة مع خسائر تناقص قيمة الأصول، ومكاسب بيع الأوراق المالية الاستثمارية، والبنود الخاصة المفصح عنها. وتحتسب المجموعة صافي الدخل التقديري لتتسنى لها مقارنة الربح بشكل أدق بين فترة وأخرى.

 

التدفقات النقدية الحرة التقديرية

يتم احتساب التدفقات النقدية الحرة التقديرية باعتبارها ربح استمرار العمليات التشغيلية المعدلة مع خسائر تناقص قيمة الأصول، ونفات صافي الفوائد، والضرائب، ومكاسب بيع الأوراق المالية الاستثمارية، وحصة تناقص قيمة شركة زميلة، والبنود الخاصة المفصح عنها والتي تؤثر على الربح التقديري قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والتزامات الدين، والتغييرات في صافي أساس رأس المال العامل، والضرائب المدفوعة، والإنفاق النقدي للمحافظة على القدرة التشغيلية.

 

مجلس الإدارة

يتضمن الجدول التالي قائمة بأسماء ومناصب وأعمار أعضاء مجلس الإدارة.

كذلك، تتجه الشركة إلى تعيين عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي إضافي، كذلك يحق لبنك الإمارات دبي الوطني تسمية عضو مجلس إدارة إضافي.

 

الاسم

تاريخ الميلاد

المنصب

روهينتون خليفة

1961

رئيس مجلس إدارة مستقل

سايمون هاسلام

1961

رئيس تنفيذي

دارين بوب

1965

عضو مجلس إدارة أعلى مستقل غير تنفيذي

فيكتوريا هال

1962

عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي

شاين نيسلون

1959

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

سوريانارايان سوبرامانيان

1961

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

آرون جولدمان

1977

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

دانييل زيلبرمان

1973

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

 

 

 

 

روهينتون خليفة – رئيس مجلس إدارة مستقل

روهينتون خليفة هو عضو مجلس إدارة نتورك انترناشيونال والرئيس التنفيذي لشركة "وورلد باي".

وشغل السيد خليفة منصب الرئيس التنفيذي لشركة "وورلد باي" لأكثر من 10 سنوات، حيث ساهم في إدارتها ونموها لتصبح إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال خدمات الدفع. وتعد "وورلد باي" شركة التكنولوجيا المالية الأبرز في أوروبا، وواحدة من أكبر شركات الدفع على مستوى العالم. وقد لعب خليفة دوراً محورياً في نجاحها حتى أصبحت أكبر شركة تكنولوجيا مالية يتم طرح أسهمها للاكتتاب في المملكة المتحدة بعد إدراجها في بورصة لندن للأوراق المالية في عام 2015.  

ويعمل السيد خليفة كذلك مديراً (لأعمال المدفوعات والابتكار الرقمي) في "يو كاي فاينانس" (UK Finance)، وهي هيئة تجارية جديدة تمثل أكثر من 300 شركة تعمل بمجالات الائتمان والعمليات المصرفية والأسواق وخدمات المدفوعات في المملكة المتحدة. وهو أيضاً شريك فعال لشركة "أدفنت الدولية" في مجموعة من المجالات ولا سيما المتعلقة منها بالفرص الاستثمارية الجديدة. ويشغل خليفة أيضاً عضوية مجلسالإدارة في كل من "هيئة النقل في لندن"، و"كيوي بي إل سي"، وجمعية الكريكيت في إنجلترا وويلز.

حاز السيد خليفة على وسام الإمبراطورية البريطانية OBE في عام 2018 تقديراً لخدماته المتميزة في مجال التكنولوجيا والخدمات المالية.

وأكمل السيد خليفة البرنامج التنفيذي في كلية هارفرد للأعمال. وقد تم تعيينه عضواً في مجلس الإدارة بتاريخ 13 مارس 2019.

 

سايمون هاسلام - الرئيس التنفيذي

 

يشغل سيمون هاسلام منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة نتورك انترناشيونال

 

يحظى السيد هاسلام بخيرة تزيد على 35 عاماً في قطاع المدفوعات والبنوك. وقبل انضمامه إلى نتورك انترناشيونال، كان يعمل في أتلانتا بولاية جورجيا رئيساً ورئيساً تنفيذياً لشركة "إيلافون" التابعة لمجموعة "يو إس بانكورب" والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال تقديم خدمات الدفع في العالم. وشملت المناصب الأخرى التي شغلها أثناء عمله في "إيلافون" رئيس الأسواق العالمية ونائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمنطقة أوروبا.

 

وعمل السيد هاسلام كذلك في "سيتي جروب إنترناشيونال بي إل سي" في منصب رئيس الائتمان والمخاطر، حيث شملت مسؤولياته جميع الأنشطة المرتبطة بالائتمان والاحتيال التي تؤثر على أعمال اكتساب التجار في "سيتي جروب" عبر أوروبا. يضاف إلى ذلك، أنه عمل مع "إتش إس بي سي" و"ميدلاند بنك".

 

السيد هاسلام هو عضو شريك في معهد المصرفيين المعتمدين

 

تم تعيين السيد هاسلام عضواً في مجلس الإدارة في 27 فبراير 2019.

 

دارين بوب – عضو مجلس إدارة أعلى مستقل غير تنفيذي 

دارين بوب هو عضو مجلس إدارة أعلى مستقل غير تنفيذي في "إكوينيتي"بي ال سي، وعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في "سي واي بي جي" بي ال سي، وعضو في مجلس إدارة نتورك انترناشيونال.

 

والسيد بوب أيضاً هو محاسب معتمد يحظى بخبرة واسعة تزيد على 30 عاماً في قطاع الخدمات المالية، وأمضى معظمها في مجال الخدمات المالية للأفراد. وشغل بوب مؤخراً منصب المدير المالي وعضو مجلس الإدارة لبنك "تي إس بي" بي ال سي، وأدار المراحل الأولى لعملية انفصال بنك "تي إس بي" عن "مجموعة لويدز المصرفية" والطرح الأولي لأسهمه. 

وشغل السيد بوب عدداً من المناصب القيادية الرفيعة في "مجموعة لويدز المصرفية"، و"تشيلتنهام آند غلوستر" بي ال سي ، و"إيج" بي ال سي ، و"برودنشال" بي ال سي؛ وكان في السابق عضو مجلس إدارة مستقل ورئيس لجنة التدقيق في "فيرجن ماني هولدنجز" بي ال سي (المملكة المتحدة) قبل الاستحواذ عليها من قبل شركة "سي واي بي جي" بي ال سي، في أكتوبر 2018. وكان أيضاًعضو في لجان المخاطر والمكافآت والتسمية لدى"فيرجن ماني هولدنجز" بي ال سي (المملكة المتحدة) 

ويشغل السيد بوب حالياً منصب عضو لجنة التدقيق في "سي واي بي جي" بي ال سي، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة في كل من "كليدسدال بنك" بي ال سي و "فيرجن ماني"بي ال سي، والمؤسستين هما شركات تابعة لمجموعة" سي واي بي جي" بي ال سي، وهو عضو في لجنة التدقيق لدى "كليدسدال بنك" بي ال سي،   كما يعمل رئيساً للجنة التدقيق في "فيرجن ماني" بي ال سي وعضو في لجنة المخاطر لدى نفس الشركة. كذلك يرأس السيد بوب لجنة التدقيق في "إكوينيتي" بي ال سي ويشغل عضوية لجنتي الترشيحات والمخاطر.

تم تعيين بوب عضواً في مجلس الإدارة بتاريخ 13 مارس 2019.

 

فيكتوريا هال - عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي 

فيكتوريا هال هي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في كل من شركتي "ألترا إلكترونيكس" بي ال سي و"روزنبلات" بي ال سي، كما تشغل عضوية كل من هيئة التدقيق وهيئة المكافآت وهيئة التسميات في تلك الشركات، وهي عضو في مجلس إدارة نتورك انترناشيونال.

وشغلت السيدة هال سابقاً منصبي المستشار العام وأمين سر شركة "إنفينسيس" بي ال سي، وهي شركة برمجيات عالمية مدرجة على مؤشر "فوتسي 100" (لأكبر 100 شركة بريطانية). وشغلت كذلك نفس المنصبين في شركة "تيليويست كوميونيكشنز"به ال سي. وكانت عضو مجلس إدارة تنفيذي في كلتا الشركتين ("إنفينسيس" و"تيليويست")، المدرجتين في بورصة لندن للأوراق المالية، كما أن "تيليوست" هي شركة مدرجة في بورصة ناسداك.

وتحظى هال بخبرة متميزة في العديد من قطاعات الأعمال والأنشطة، بما في ذلك تجربة واسعة اكتسبتها من خلال عملها ضمن لجان حوكمة الشركات والمكافآت. كما أن خبرتها التجارية والقانونية الواسعة تشمل معرفتها بواقع اسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهي تمتلك تجربة قانونية قوية في التعامل المباشر مع المسائل القانونية المرتبطة بحقوق الملكية الفكرية، ومعاشات التقاعد، والعقود التجارية، وعمليات الدمج والاستحواذ الدولية والدعاوى القضائية وغيرها. وكانت قد بدأت مسيرتها القانونية لدى "كليفورد تانس" في عام 1986، حيث اكتسبت فيها خبرة واسعة في العمل الدولي بمجال عمليات الدمج والاستحواذ للشركات العامة والخاصة.

 

وتحمل هال شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة ساوثمبتون. وتم تعيينها عضواً في مجلس الإدارة بتاريخ 13 مارس 2019.

 

شاين نيلسون – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

 

يشغل شاين نيلسون منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "الإمارات دبي الوطني"، كما أنه عضو مجلس إدارة نتورك انترناشيونال.

 

يحظى السيد نيلسون بخبرة واسعة في القطاع المصرفي تزيد على 30 عاماً، حيث شغل خلالها العديد من المناصب في مناطق جغرافية مختلفة. وقبل انضمامه إلى "الإمارات دبي الوطني"، عمل في سنغافورة بمنصب الرئيسي التنفيذي للأعمال المصرفية الخاصة في بنك ستاندرد تشارترد، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة ستاندرد تشارترد "صادق" ذراع الأعمال المصرفية الإسلامية لـلبنك، وعضو مجلس إدارة "بنك ستاندرد تشارترد (الصين) المحدود".

 

وشملت المناصب السابقة التي تولاها السيد نيلسون في القطاع المصرفي، بما فيها الرئيس التنفيذي الإقليمي لـ "بنك ستاندرد تشارترد الشرق الأوسط وسمال أفريقيا"، ورئيس مجلس إدارة "ستاندرد تشارترد (باكستان) المحدود"، ورئيس المجلس الاستشاري المصرفي لمجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي. كما شغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك ستاندرد تشارترد ماليزيا بيرهاد.

 

واكتسب السيد نيلسون خبرة كبيرة من خلال شغل أدوار مختلفة والعمل في مناطق جغرافية عديدة، الأمر الذي يفسر خبرته المصرفية الغنية والشاملة. وفي وقت سابق من حياته المهنية، شغل منصب الرئيس التنفيذي للمخاطر للخدمات المصرفية للمؤسسات الكبيرة وكبار العملاء في بنك ستاندرد تشارترد، والرئيس الإقليمي للتدقيق المصرفي للمؤسسات والشركات الكبيرة في منطقة آسيا الهادئ والهند، وكذلك الرئيس الإقليمي للائتمان في هونج كونج والصين وشمال شرق آسيا. وقبل ذلك، كان رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الكبيرة في شركة "ويستباك" المصرفية في غرب أستراليا.

 

السيد نيلسون من خريجي المعهد الأسترالي لمديري الشركات وزميل مساعد في المعهد الأسترالي للإدارة.

 

تم تعيين السيد نيلسون عضواً في مجلس الإدارة في 13 مارس 2019.

 

سوريانارانايان سوبرامانيان - عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

 

يشغل سوريانارانايان سوبرامانيان منصب المدير المالي لمجموعة "الإمارات دبي الوطني"، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة نتورك انترناشيونال.

 

تزيد خبرة السيد سوبرامانيان على 30 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والمالية، وبصورة أساسية في جنوب شرق آسيا مع "ستاندرد تشارترد" و"رويال بنك أوف كندا"، وتغطي أدوراً عدة كمدير مالي في مناطق جغرافية وهيكليات عمل مختلفة في مجال الخدمات المصرفية للشركات الكبيرة وكبار العملاء، والخدمات المصرفية للأفراد، وإدارة الثروات.

 

ويعمل السيد سوبرامانيان مع مجموعة "الإمارات دبي الوطني" في دبي منذ عام 2010 كمدير مالي للمجموعة. وخلال هذه الفترة، استحوذت "الإمارات دبي الوطني" على "مصرف دبي" المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وأعمال "بي إن بيه باريباس" في مصر.

 

وفي منصبه الأخير قبل الانضمام إلى "الإمارات دبي الوطني"، شغل السيد سوبرامانيان منصباً مزدوجاً مع وزارة المالية والمحاسبة والسلطة التنظيمية للشركات في سنغافورة لدعم تطوير المعايير المحاسبية والمراقبة المالية للشركات.

 

السيد سوبرامانيان محاسب قانوني من الهند ويحمل شهادة البكالوريوس في التجارة بمرتبة الشرف من جامعة كولكاتا.

 

تم تعيين السيد سوبرامانيان عضواً في مجلس الإدارة في 13 مارس 2019.

 

آرون جولدمان–عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

 

يشغل آرون جولدمان منصب العضو المنتدب والرئيس المشارك لقطاع الخدمات المالية في "جنرال أتلانتيك"، مع تركيز خاص على الاستثمارات في التقنيات المالية، كما أنه عضو مجلس إدارة نتورك إنترناشيونال. وإلى جانب كونه عضو مجلس إدارة نتورك إنترناشيونال، قاد السيد جولدمان أو شارك في عدد من استثمارات "جنرال أتلانتيك" في مجال المدفوعات، بما فيها "أديين"، و"آنت فايننشال"، و"بل ديسك"، و"كليب"، و"كلارنا".

 

وقبل انضمامه إلى "جنرال أتلانتيك" في عام 2006، عمل السيد جولدمان في ذراع أسهم النمو لدى "فيرمونت جروب" في سان فرانسيسكو، حيث أجرى عدة استثمارات في قطاعات الإنترنت، والاتصالات، والرعاية الصحية. وقبيل ذلك، كان السيد جولدمان محللاً في مجموعة التمويل بالاستدانة لدى البنك الاستثماري "دونالدسون لوكفين جنريت".

 

يحمل السيد جولدمان بكالوريوس في الاقتصاد من "وارتون سكول" في جامعة بنسلفانيا، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفرد للأعمال.

 

تم تعيين السيد جولدمان عضواً في مجلس الإدارة في 13 مارس 2019.

 

دانييل زلبرمان –  عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

 

يقود دانييل زلبرمان أنشطة الاستثمارات الأوروبية لدى "واربورغ بينكوس"، فضلاً عن كونه عضو مجموعة الإدارة التنفيذية لدى "واربورغ بينكوس" وعضو مجلس إدارة نتورك إنترناشيونال.

 

شارك السيد زلبرمان في عدد من كبرىاستثمارات "واربورغ بينكوس"، ومن بينها "ايلوس ري"، "اول فاندز"، "افالوك"، "ليومي كارد"، "ناشونال بين بنكشيرز"، "بريميريا إنك"، و"ميوتشيول فاند ستور"، و"سانتاندر" لإدارة الأصول، وشركة "سانتاندر كونسيومور" الأميركية، "سيلف بنك"، "ستيرلينج فايننشال"، "تريتون كونتينر"، "اومبكا بنك"، "ويبستر فايننشال"، وغيرها من الاستثمارات. كما شغل سابقاً عضوية المجالس التنفيذية لكل من "أيولوس أر إي" المحدودة، و "ميوتشيول فاند ستور"، و"سانتاندر" لإدارة الأصول، وشركة "سانتاندر كونسيومور" الأميركية القابضة وشركة "بريميريكا" القابضة.

 

وهو الآن عضو مجلس إدارة في مجموعة "أفالوك" ونتورك إنترناشيونال، و"ريس" المحدودة و"فودينو ماكس" (سابقاً "ليومي كارد") و"سيلف بنك".

 

حصل السيد زلبرمان على البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة توفتس وماجستير إدارة أعمال في التمويل من "واترتون سكول" في جامعة بنسلفانيا.

 

تم تعيين السيد زلبرمان عضواً في مجلس الإدارة في 13 مارس 2019.

 

معلومات قانونية مهمة

 

إن محتوى هذا البيان، التي تم إعدادها من قبل الشركة وتعتبر مسؤوليتها الحصرية، تم اعتماده من قبل "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد" فقط لأغراض الفقرة 21 (2) (ب) من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (بتعديلاته).

 

وإن المعلومات المتضمنة في هذا البيان هي لأغراض تعريفية فقط ولا ترمي لأن تكون كاملة أو تامة. ويجب عدم الاتكال من قبل أي شخص لأي غرض كان على المعلومات المتضمنة في هذا البيان أو على دقتها أو نزاهتها أو تمامها.

 

هذا البيان غير مخصص للنشر أو التوزيع، بشكل مباشر أو غير مباشر، داخل أو عبر الولايات المتحدة (بما في ذلك أراضيها وملكياتها، وأي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، ومقاطعة كولومبيا) (باستثناء المؤسسات المؤهلة للشراء (كما هو وارد تعريفها أدناه))، أو أستراليا، أو كندا، أو اليابان، أو جنوب افريقيا، أو أي سلطة قضائية أخرى تعتبر القيام بذلك خرقاً للقوانين ذات الصلة في مثل تلك السلطة القضائية. وقد يكون توزيع هذا البيان مقيداً بقوة القانون في بعض السلطات القضائية، وإن الأشخاص الذين تقع في حوزتهم أي وثيقة أو معلومات أخرى مشار إليها هنا يجب عليهم التأكد بأنفسهم والاطلاع على أي قيود من هذا القبيل.  وأي عجز عن الانصياع لهذه القيود قد يشكل خرقاً لقانون الأوراق المالية لأي من مثل هذه السلطات القضائية.

 

ولا يشكل هذا البيان أو يمثل جزءاً من أي عرض أو استدراج للشراء، أو الاستثمار بأي شكل في أوراق مالية لأي شخص في الولايات المتحدة الأمريكية (بما في ذلك أراضيها وملكياتها، وأي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، ومقاطعة كولومبيا) (باستثناء المؤسسات المؤهلة للشراء (كما هو وارد تعريفها أدناه))، أو أستراليا، أو كندا، أو اليابان، أو جنوب افريقيا، أو أي سلطة قضائية أخرى تعتبر مثل هذا العرض أو الاستدراج منها أو إليها أمراً غير قانوني. والأسهم المشار إليها في هذا البيان قد لا يتم طرحها أو بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية ما لم يتم تسجيلها بموجب قانون الولايات المتحدة للأوراق المالية لعام 1993 بتعديلاته ("قانون الأوراق المالية") باستثناء الأشخاص المعتبرين مؤسسات مؤهلة للشراء ("المؤسسات المؤهلة للشراء") كما هو وارد تعريفها في المادة 144أ من قانون الأوراق المالية أو طرحها في صفقة معفاة من، أو غير خاضعة لـ، متطلبات التسجيل بموجب قانون الوراق المالية. الطرح والبيع المحتملان للأسهم المشار إليها في هذا البيان لم ولن يتم تسجيلها بموجب قوانين الأوراق المالية السارية في استراليا، أو كندا، أو اليابان، أو جنوب أفريقيا. ونزولاً عند استثناءات معينة، فإن الأسهم المشار إليها في هذا البيان قد لا يتم طرحها أو بيعها في أستراليا، أو كندا، أو اليابان، أو جنوب أفريقيا. ولن يكون هناك طرح عام للأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية (باستثناء المؤسسات المؤهلة للشراء (كما هو وارد تعريفها أدناه))، أو أستراليا، أو كندا، أو اليابان، أو جنوب افريقيا، أو أي مكان آخر.

 

إن هذا البيان، وأي طرح في حال تم لاحقاً، هو موجه وسيكون موجهاً إلى: (أ) إن يكن في الدول الأعضاء بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية ("المنطقة الاقتصادية الأوروبية")، المقصود هم الأشخاص المعتبرون "مستثمرين مؤهلين" وفق فحوى المادة 2 (1) (e) من توجيهات نشرات الاكتتاب (والمقصود بذلك أوامر الاتحاد الأوروبي رقم 2003/71/ECوتعديلاتها، بما فيها أمر التعديل، والأمر رقم2010/73/EU  الخاص بدرجة التنفيذ في الدولة العضو ذات الصلة، وأي إجراء تنفيذي في كل دولة عضو معنية) ("المستثمرون المؤهلون")؛ و(ب) إن يكن في المملكة المتحدة، فالمقصود هم المستثمرون المؤهلون المعتبرون: (1) خبراء استثمار لديهم الخبرة المهنية في مسائل تتعلق بالاستثمارات تحت المادة 19 (5) من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (الترويج المالي) الأمر رقم 2005 ("الأمر")، أو (2) أصحاب ملاءة مالية عالية ضمن بنود المادة 49(2)(a) إلى (d) من الأمر؛ أو (ج) أشخاص آخرين لا يمنع القانون من توجيه البيان والطرح إليهم (جميع هؤلاء الأشخاص المشار إليهم في (ب) و(ج) يشكلون معاً "الأشخاص المعنيين"). أي استثمار أو نشاط استثماري يمت إليه هذا البيان بصلة سيكون متاحاً فقط للأشخاص المعنيين في المملكة المتحدة والمستثمرين المؤهلين في أي دولة عضو بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية ما عدا المملكة المتحدة وسيتعامل فقط مع مثل هؤلاء الأشخاص.

 

في الإمارات العربية المتحدة ("الإمارات") (خارج المناطق المالية الحرة المؤسسة وفقاً للقانون  الاتحادي رقم 8 لعام 2004)، فإن هذا البيان وأي طرح في حال تم لاحقاً لم ولن يتم اعتماده من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة ("هيئة الأوراق المالية والسلع") وليس معداً للنشر أو التوزيع داخل أو عبر الإمارات العربية المتحدة لغير الأشخاص المعتبرين "مستثمرين مؤهلين" في سياق قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم 3 لعام 2017 المتعلق بتنظيم الترويج والطرح فقط على الأشخاص الذين يحق توزيع المواد عليهم بموجب القانون. 

 

وفي مركز دبي المالي العالمي، فإن هذا البيان وأي طرح في حال تم لاحقاً موجه إلى ويستهدف فقط "العملاء المهنيين " كما ورد تعريفهم في كتاب قواعد سلطة دبي للخدمات المالية، ومدونة أخلاقيات العمل ("مدونة أخلاقيات العمل"). هذا البيان، وأي طرح في حال تم لاحقاً، لم ولن يتم توجيهه إلى العملاء الأفراد كما ورد تعريفهم في مدونة أخلاقيات العمل.

 

وفي سوق أبوظبي العالمي ("سوق أبوظبي العالمي")، فإن هذا البيان وأي طرح في حال تم لاحقاً موجه إلى ويستهدف فقط "العملاء المرخصين" كما ورد تعريفهم في اللوائح التنظيمية للخدمات والأسواق المالية في سوق أبوظبي العالمي لعام 2015 (بتعديلاتها)، وهم الأشخاص المسجلون لدى سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي. ويجب عدم الاستناد أو التصرف بناء على هذا البيان وأي طرح في حال تم لاحقاً من قبل أي شخص آخر في سوق أبوظبي العالمي، وإن أي استثمار تتصل به هذه المعلومات سيكون متاحاً فقط لمثل هؤلاء الأشخاص أو سيتم التعامل فيه فقط من قبل مثل هؤلاء الأشخاص في سوق أبوظبي العالمي.

 

وفي المملكة العربية السعودية، إن هذا البيان "إعلان أوراق مالية" لأغراض لائحة أعمال الأوراق المالية ("لائحة أعمال الأوراق المالية") الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية العربية السعودية ("هيئة السوق المالية") وهو موجه فقط إلى الأشخاص المرخص لهم، والمؤسسات والأشخاص المستثنين في المادة 20 من لائحة أعمال الأوراق المالية. وهو ليس وثيقة طرح لأغراض قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية ويجب عدم تفسيرها على أنها كذلك.

 

قد يتضمن هذا البيان تصريحات هي، أو يمكن اعتبارها، "تصريحات استشرافية". ويمكن التعرف على هذه التصريحات الاستشرافية من خلال استخدامها للمصطلحات الاستشرافية، بما فيها "يعتقد"، "يقدر"، "يخطط"، يهدف"، "ينتظر"، "يتوقع"، "ينوي"، "قد"، "سوف"، أو "في حال"، أو في كل حالة من خلال استخدام النفي أو المصطلحات المقارنة أو غيرها، أو من خلال مناقشات الاستراتيجية، أو الخطط، أو الأهداف، أو الغايات، أو الأحداث المستقبلية، أو النوايا. ربما، وغالباً ما، تختلف التصريحات الاستشرافية مادياً عن النتائج الفعلية. وأي تصريحات استشرافية تعكس النظرة الحالية للشركة بما يخص الأحداث المستقبلية وهي خاضعة للمخاطر المرتبطة بالأحداث المستقبلية والمخاطر الأخرى، وعدم اليقين، والافتراضات في ما يخص أعمال ونتائج وعمليات الشركة ووضعها المالي وسيولتها ومشاريعها ونموها واستراتيجياتها. والتصريحات الاستشرافية لا تتحدث إلا لغاية التاريخ الذي صدرت فيه.

 

كل من الشركة، و"سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد"، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، و"جيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي" التي تزاول أنشطتها المصرفية الاستثمارية في المملكة المتحدة باسم "جيه بي مورغان كازينوف"، و"مورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي إل سي"، و"بنك باركليز بي إل سي"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال"، و"ليبروم كابيتال ليمتد"، و"إيفركور بارتنرز إنترناشيونال إل إل بي"، والشركات الزميلة لكل منهم كما جاء تعريفها في القاعدة 501(b) من اللائحة D في قانون الأوراق المالية ("الشركات الزميلة")، يعلنون صراحة إخلاء مسؤوليتهم من أي التزام أو تعهد بتحديث أو مراجعة أو تنقيح أو أي تصريح استشرافي متضمن في هذا البيان، والذي  يكن نتيجة معلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو خلافه.

 

أي شراء لأسهم في الطرح المحتمل يجب أن يتم حصراً على أساس المعلومات المتضمنة في نشرة الاكتتاب العام التي قد يتم إصدارها من قبل الشركة في ما يخص الطرح. المعلومات الواردة في هذا البيان عرضة للتغيير. قبل شراء أي أسهم، يجب أن يتأكد الشخص الذي يطالع هذا البيان من أنه يتفهم تماماً ويتقبل المخاطر التي سيتم ذكرها في نشرة الاكتتاب العام في حال تم نشرها. ويجب عدم الاعتماد إطلاقاً ولأي غرض على المعلومات الواردة في هذا البيان أو على دقتها أو اكتمالها. وهذا البيان أو أي شيء متضمن في وثيقة التسجيل المشار إليها هنا، لا يشكل أساساً أو تصريحاً لأي طرح أو دعوة لبيع أو إصدار، أو أي استدراج لعرض شراء أي أسهم أو أي أوراق مالية، ولن يشكل هذا البيان (أو أي جزء منه) أو حقيقة توزيعه أساساً أو مستنداً يعتد به في ما يخص أي اتفاقية بناء على ذلك. 

 

قد تقرر الشركة عدم المضي قدماً بالاكتتاب الأولي العام، وبالتالي لا توجد أي ضمانات بأن الإدراج سيحصل. يجب عدم بناء قرارك المالي على هذا البيان. إن شراء أي استثمارات قد تكون لها صلة بهذا الإعلان قد يعرض المستثمر لمخاطرة كبيرة ربما يخسر معها المبلغ الذي استثمره بالكامل. 

 

يجب على الأشخاص الذي يودون القيام باستثمارات استشارة شخص مرخص متخصص في تقديم المشورة في مثل هذه الاستثمارات. ولا يشكل هذا البيان، أو وثيقة التسجيل المشار إليها فيه، توصية بخصوص طرح محتمل. يمكن لقيمة الأسهم أن تنخفض أو تزيد. يجب على المستثمرين المحتملين استشارة خبير مختص لمعرفة مدى ملاءمة الطرح المحتمل للشخص المعني. 

 

إن "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد"، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، و"جيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي" التي تزاول أنشطتها المصرفية الاستثمارية في المملكة المتحدة باسم "جيه بي مورغان كازينوف"، و"مورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي إل سي"، و"بنك باركليز بي إل سي"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال"، و"ليبروم كابيتال ليمتد"، و"إيفركور بارتنرز إنترناشيونال إل إل بي"، أو أي من الشركات الزميلة لكل منهم أو المديرين أو المسؤولين أو الموظفين أو المستشارين أو الوكلاء لدى أي منهم أو لدي أي من شركاتهم الزميلة لا يتحملون أي مسؤولية عن أي كان/ ولا يقدمون أي تفويض أو ضمانة، تصريحاً أو تلميحاً بخصوص مدى صحة أو دقة أو تمام أي من المعلومات في هذا البيان (أو إذا كان تم حذف أي معلومات من البيان) أو أي معلومات أخرى ذات صلة بالشركة، أو إحدى الشركات الزميلة أو التابعة لها، إن تكن شفهية أو كتابية أو بصيغة بصرية أو إلكترونية، أو عمن نقلها أو وفرها، أو عن أي نقص ناتج عن أي استخدام لهذا البيان أو محتواه أو ناتج عن أي صلة بذلك.

 

كل من "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد"، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، و"جيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي" التي تزاول أنشطتها المصرفية الاستثمارية في المملكة المتحدة باسم "جيه بي مورغان كازينوف"، و"مورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي إل سي"، و"بنك باركليز بي إل سي"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال"، و"ليبروم كابيتال ليمتد"، و"إيفركور بارتنرز إنترناشيونال إل إل بي" يعملون حصرياً لمصلحة الشركة ولا أحد سواهم له علاقة أو صلة بالطرح المحتمل. ولن يعتبروا أي شخص آخر عميلاً لهم في ما يخص الطرح المحتمل، ولا يتحملون المسؤولية عن أي أحد آخر باستثناء الشركة لتوفير الحماية المقدمة إلى عملاء كل منهم، ولا عن تقديم المشورة في ما يخص الطرح المحتمل، أو محتويات هذا البيان أو أي عملية أو ترتيب أو أي مسألة أخرى مشار إليها في هذا البيان. فيما يخص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، قد يلجأ المنسقون العالميون المشتركون و/أو المديرون المشتركون – وبحسب تقديرهم – إلى أداء التزاماتهم بخصوص الاكتتاب الأولي العام المحتمل عن طريق أي من شركاتهم التابعة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. 

كل من "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد"، و"جيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي" التي تزاول أنشطتها المصرفية الاستثمارية في المملكة المتحدة باسم "جيه بي مورغان كازينوف"، و"مورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي إل سي"، و"بنك باركليز بي إل سي"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال" مرخص لهم من قبل الهيئة التنظيمية العليا (PRA) ويخضعون للوائح الهيئة التنظيمية العليا وسلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة. وتخضع شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة لقوانين وأنظمة سلطة دبي للخدمات المالية. و"ليبروم كابيتال ليمتد" مرخص لها وخاضعة للوائح سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة. وتخضع "إيفركور بارتنرز إنترناشيونال إل إل بي" لقوانين وأنظمة سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة. وما لم تتم الإشارة بخلاف ذلك، فإن بيانات السوق والقطاع والمركز التنافسي هي تقديرات (وبالتالي، تقريبية) ويجب التعامل معها بحذر. ومثل هذه المعلومات لم يتم تدقيقها أو توثيقها من جهة مستقلة، كما أن الشركة لم تتأكد من الافتراضات الاقتصادية التي يقوم عليها هذا البيان.

 

ولقطع الشك باليقين، فإن محتويات الموقع الإلكتروني للشركة لم يتم توحيدها بالرجوع إلى هذا البيان، كما أنها لا تشكل جزءاً من هذا البيان



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها