الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
النائب خوري يكشف عن اغلاق شركة ادوية بالزرقاء وتسريح كافة موظفيها- وثائق   |   بنك القاهرة عمان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه   |   كاتب الهيبة يهاجم الجزء الثالث: الحكاية التي تبدأ بالمصعد يجب أن تنتهي فيه   |   نصف الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستدخل الحرب مع إيران   |   يوسف عواد يهني نجله عمر بقدوم المولود الجديد ( يوسف ) الف مبرووك   |   تعميم لمستودعات وشركات الادوية الصانعة بشأن ملف الدواء   |   الناطق باسم الضمان: متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة   |   تبرير_للاعتداء .. ما بين اعتقال واتصال   |   جت تبدأ رحلات الباص المكشوف في ليالي رمضان ببرنامج حافل ومتميز - صور وفيديو   |   سامسونج إلكترونيكس تثبت ريادتها في تكنولوجيا التعدين المتقدمة   |   سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تتعاون مع تكية أم علي في توزيع أالطرود الغذائية   |   جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية توزع طرود غذائية - صور   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهد   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية   |   الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار   |   ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي   |   عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال   |   بالفيديو ...الرزاز يوجه رسالة شديدة اللهجة : لقد أعذر من أنذر !   |   بالفيديو ...حريق يلتهم 100 دونم من الشعير قرب بدلة جابر السرحان بالمفرق   |   المومني: لست متعطشا للوحة الحكومية.. والحجز على سيارة الرئيس وسيلة ضغط مرفوضة   |  

إل جي إلكترونيكس تعلن عن نتائجها المالية لعام 2018


إل جي إلكترونيكس تعلن عن نتائجها المالية لعام 2018

مسجلةً أعلى نسبة أرباح سنوية في تاريخها عن شركتي الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي

إل جي إلكترونيكس تعلن عن نتائجها المالية لعام 2018

(عمّان، 04شباط 2018):أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" نتائجها المالية للعام 2018 بأكمله محققةً أعلى إجمالي إيرادات في تاريخها بما مجموعه 61.3 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 54.4 مليار دولار أميركي). وسجلت الشركة أرباحاً سنوية بما مجموعه 2.70 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.4 مليار دولار أميركي)، وذلك بزيادة قدرها 10% عن العام 2017، الأمر الذي عزي إلىالأرباح القياسية لمنتجاتها من الأجهزة الاستهلاكية المنزلية والترفيه المنزلي.

هذا وكانت "إل جي"قد سجلت إيرادات عن الربع الرابع من عام 2018 بلغت ما مجموعه 15.77 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 13.99 مليار دولار أميركي)، بارتفاع عن الربع الثالث، مقابل انخفاض بلغت نسبته 7% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، الأمر الذي يعود إلى انخفاض مبيعات منتجات الاتصالات المتنقلة، ما أسفر عن انخفاض الإيرادات التشغيلية إلى ما مجموعه 75.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 67.1 مليون دولار أميركي).

وبتفصيل أكبر، فقد سجلت شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة إيرادات سنوية بلغت 19.36 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 17.17 مليار دولار أميركي)، بزيادة قدرها 5% بالمقارنة مع العام الماضي 2017، محققةً صافي أرباح بلغ مجموعها 1.52 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.35 مليار دولار أميركي) وهو الرقم الأعلى في تاريخ الشركة. وقد سجلت الشركة إيرادات تشغيلية ربعية بلغت 4.33 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.84 مليار دولار أميركي)، بارتفاع بلغت نسبته 3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مع ثبات نسبة المبيعات في كل من آسيا وأوروبا على الرغم من تحديات أسعار الصرف في أميركا الجنوبية والوسطى والاضطراب السياسي في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع استمرار ريادة وحدة الأجهزة المنزلية وحلول الطاقة خلال العام الحالي 2019 وسط الطلب الكبير على المنتجات الفاخرة والاستثنائية، فضلاً عنالنمو المتسق في سوق كوريا الجنوبية، إلى جانب العمل على الحد من مخاطر التجارة الدولية ومخاطر سعر الصرف خارج حدود كوريا.

هذا وحققت شركة "إل جي" للترفيه المنزلي إيرادات سنوية بلغت قيمتها 16.21 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 14.37 مليار دولار أميركي)، إلى جانب تسجيلها أعلى إيرادات سنوية في تاريخها بما مجموعه 1.52 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.35 مليار دولار أميركي)، وذلك بفضل الأداء القوي لسلسلة منتجات الترفيه المنزلي الاستثنائية. وقد سجلت الشركة مبيعات ربعية قوية قيمتها 4.56 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.04 مليار دولار أميركي)، أي بارتفاع بلغت نسبته 23% عن الربع الثالث، مقابل انخفاض بلغت نسبته 6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي عزي بشكل كبير إلى الطب الموسمي القوي على المنتجات. هذا وتخطط الشركة لتعزيز نمو الإيرادات والأرباح التشغيلية من خلال التركيز على زيادة مبيعات أجهزة التلفاز الاستثنائية المعتمدة على تقنية OLED، وأجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح ذات الشاشات الكبيرة.

وكانت شركة "إل جي" للاتصالات المتنقلة قد سجلت إيرادات سنوية بلغت قيمتها 7.98 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 7.08 مليار دولار أميركي)، مع تسجيلها مبيعات ربعية بلغ مجموعها 1.71 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.51 مليار دولار أميركي) وبانخفاض بلغت نسبته 16% بالمقارنة مع الربع الثالث.وعلى الرغم من تسجيلها خسارة تشغيلية سنوية بلغت قيمتها 790.1 مليار وون كوري (أي ما يعادل 700.65 مليون دولار أميركي)، إلا أن نموذج أعمال شركة الاتصالات المتنقلة أظهر تقدماً ملحوظاً نتيجة للتحكم الأفضل في تكلفة المواد وكفاءة النفقات العامة بناءً على استراتيجية تطوير النظام الأساسي للشركة. وستقوم الشركة خلال العام الحالي 2019 بالدفع بالمنتجات والهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الجيل الخامس 5G، والتي تمتلك بدورها خصائص ومميزات جديدة، بالتركيز على الأسواق الرئيسية التي تتواجد فيها علامة "إل جي" التجارية.

أما في ما يتعلق بشركة "إل جي" لمكونات المركبات،فقد حققت الشركة إيرادات سنوية بما مجموعه 4.29 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.8مليار دولار أميركي)،بزيادة بلغت نسبتها 28%بالمقارنة مع مبيعات العام الماضي 2017، محققةً إيرادات ربعية قياسية بلغت قيمتها 1.4 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.24 مليار دولار أميركي)، وبارتفاع بلغت نسبته 71 بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2017، إلى جانب ارتفاع بلغت نسبته 20% بالمقارنة مع الربع الثالث، الأمر الذي يعزى إلى طلبات جديدة لأنظمة "إل جي" المعلوماتية الترفيهية، بالإضافة إلى الأداء القوي لأعمال شركة ZKW، الرائدة في مجال أنظمة الإنارة والمصابيح الأمامية للسيارات في أسواق أوروبا.ومن المتوقع أن يسهم عدم ثبات سوق مكونات المركبات الذي يعود سببه إلى عدد من قضايا التجارة الدولية، في النمو المطلق لهذه الصناعة في الأشهر المقبلة.

وبدورها، سجلت شركة "إل جي" لحلول الأعمال إيرادات تشغيلية سنوي بلغت قيمتها 2.41 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.13 مليار دولار أميركي)، إلى جانب تحقيقها أرباح سنوية بما مجموعه 167.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 148.8 مليو دولار أميركي). وقد تمكنت الشركة من تسجيلإيرادات ربعية بلغت قيمتها 597.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 530.1 مليون دولار أميركي) عن الربع الرابع من عام 2018، وبانخفاض بلغت نسبته 11% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، وبارتفاع بلغت نسبته 4% بالمقارنة مع الربع الثالث. وقد سجلت الشركةأرباحاً تشغيلية عن الربع الرابع بلغت قيمتها 14.9 مليار وون كوري (أي ما يعادل 13.2 مليون دولار أميركي)، متأثرةً بزيادة الاستثمارات، وتأثيرات تعرفة الاستيراد، إلى جانباستمرار انخفاض أسعار الألواح الشمسية،الأمر الذي لم يعوضالتحسينات والتوفير في التكلفة. وعلى الرغم من ما سبق، تخطط "إل جي" إلى زيادة ربحية شركة حلول الأعمال من خلالتنويع الأسواق المستهدفة في مجال الطاقة الشمسية، وبالتالي تعزيز أعمال مصنع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة إلى أقصى حد، عدا عن استهداف مجالات نمو جديدة تتعلق بصناعة شاشات وألواح المعلومات الرقمية.

-انتهى-



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها