الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي يشيد بعمل لجنة القدس في الحفاظ على الهوية الثقافية للمدينة المقدسة   |   《طلبات》 الأردن توقع اتفاقية مع وقف ثريد لتسهيل التبرع لصالح المستفيدين من خدماته في الأردن وغزة   |   سماوي عبر نيران صديقة .. رسالة مهرجان جرش تضامنية مع غزة والغينا عقود حفلات لنجوم الغناء العربي على المسرح الجنوبي   |   حموري يكرم الفريق الطبي العائد من غزة ويثمن دور القوات المسلحة   |   قصة تصميم هاتفي Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6: الانسجام المثالي بين الجمال والأداء   |   تحت عنوان 《في تحدٍ جديد》 فيلمٌ تشويقي يعرض شاحنة كيا تاسمان من الفئة المتوسطة الحجم   |   زين تجدد تعاونها مع مؤسسة الأميرة عالية لدعم محمية المأوى للطبيعة والبرّية   |   سوبر ستار العرب ديانا كروزن تشارك في مهرجان 《جرش》   |   بمشاركة الفنان مارسيل خليفة .. 《جرش》يستعيد روح 《درويش》في افتتاح برنامجه الثقافي   |   《تكّات》 تشارك في 《جرش》 2024 بإحساس الأغنية السورية والعربية   |   سناء موسى.. دكتورة الأغنية الفلسطينية في مهرجان جرش   |   الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية   |   برقية تعزية ومواساة من الملك المغربي إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس إثر وفاة ابن شقيقه   |     إعلان أسماء المشاركين في 《بشاير جرش》 للمواهب الشابة بنسخته 11   |   كلبونه والبداد نسايب   |   في رحاب المدينة العتيقة للمهرجان الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل"جرش" 2024   |   وزيرة الثقافة تلتقي موسيقيين من الأردن وفلسطين   |   رئيس جامعة فيلادلفيا ينعى بوفاة الاستاذ الدكتور جمال شريف ملا أستاذ علم فسيولوجيا الأمراض والتشريح   |   بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية   |   الجيش العربي يمكن إعلامي غزي من رؤية وطنه بعد غياب لسنوات   |  

  • الرئيسية
  • اقتصاد واستثمار
  • عام على إطلاق خدمات الجيل الخامس من أورنج الأردن: بوابة المملكة نحو سرعات قياسية وفرص استثنائية من النمو

عام على إطلاق خدمات الجيل الخامس من أورنج الأردن: بوابة المملكة نحو سرعات قياسية وفرص استثنائية من النمو


عام على إطلاق خدمات الجيل الخامس من أورنج الأردن: بوابة المملكة نحو سرعات قياسية وفرص استثنائية من النمو

عام على إطلاق خدمات الجيل الخامس من أورنج الأردن: بوابة المملكة نحو سرعات قياسية وفرص استثنائية من النمو

شهدت المملكة على مدار العام الماضي نمواً وتقدماً غير مسبوقين في عدد كبير من المجالات بفضل تقنية الجيل الخامس التي أطلقتها أورنج الأردن انسجاماً مع استراتيجيتها الهادفة إلى المساهمة في قيادة المشهد الرقمي في الأردن الذي يحظى فيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم ملكي بهدف وضع المملكة على الخارطة العالمية في مجال التقدم التكنولوجي.

وعقدت أورنج فعالية خاصة بهذه المناسبة في ملتقى الابتكار بحضور عدد من الشركاء من أبرزهم ممثلون عن شركة نوكيا بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الصحافة والإعلام، فضلاً عن الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن وعدد من أعضاء الفريق لتسليط الضوء على هذه الرحلة المميزة بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية.

وتطرق المتحدثون خلال الفعالية إلى أبرز المحطات التي تخللت رحلة انتشار خدمات الجيل الخامس من أورنج الأردن والتي اتسمت بالتميز حيث أسهمت هذه التقنية الجديدة في حدوث تحولات في الشبكة والبنية التحتية الرقمية.

وشملت أهم المحطات المتحققة هذا العام، إطلاق تقنية الاتصالات اللاسلكية MIMO الضخمة 64*64 والتي مكنت أورنج من توسيع نطاق تغطية شبكتها وتعزيز جودة الإشارة بالإضافة إلى دعم الاتصالات المتزامنة وتحسين التغطية خصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حيث تشكل هذه التكنولوجيا حجر الزاوية في بنية أورنج التحتية الرقمية ما يمكنها من تقديم تجربة مميزة وموثوقة وسلسة للزبائن مرتبطة بخدمات الجيل الخامس.

تعليقاً على هذه المحطة الهامة، أشار الرئيس التنفيذي فيليب منصور إلى أن أورنج أدركت بأن الجيل الخامس كان البداية لإطلاق خدمات إنترنت فائقة السرعة والجودة بالإضافة إلى عدد من التقنيات التي تسجل حضورها لأول مرة في الأردن وتشمل سرعة تصل لغاية 2 جيجابت في الثانية، وشبكة الجيل الخامس الخاصة لشركة ميناء حاويات العقبة، فضلاً عن إطلاق خدمة "التوثيق الإلكتروني الذاتي" باستخدام نظام EKYC مؤخراً انطلاقاً من مكانة أورنج كمزود رقمي رائد ومسؤول ما يعكس قدرات بنيتها التحتية المتقدمة ويأخذ معايير وتوقعات المستخدمين من الصناعة ككل إلى آفاق جديدة وغير مسبوقة.

وأضاف منصور بأن العمل الدؤوب والجهد المستمر قاد إلى انتشار خدمات الجيل الخامس التي بدأت في عمان وإربد وتتوفر الآن في معظم محافظات المملكة.

من جهته أعرب نائب الرئيس لشبكات الهاتف المحمول -الشرق الأوسط- من نوكيا محمد سمير عن فخره بالشراكة الاستراتيجية مع أورنج الأردن لدفع رؤية التحول الرقمي قدماً في المملكة خصوصاً أن مجموعة AirScale المتقدمة من نوكيا مصممة لتقديم أفضل أداء وأكبر سعة بالإضافة إلى تمكين شبكات الجيل الخامس من أورنج من تحقيق كفاءة أعلى خصوصاً أنها ستلعب دوراً محورياً في تطوير عدد من الصناعات. وأشار سمير إلى أن نوكيا تتطلع قدماً إلى العمل يداً بيد مع أورنج الأردن لبناء مستقبل رقمي مستدام في الأردن.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزات شبكة الجيل الخامس لن تقتصر على الاتصال فقط، بل إن دورها يتجاوز ذلك لتكون العمود الفقري لعدد كبير من الابتكارات وحالات الاستخدام الثورية بفضل شبكة الجيل الخامس القوية والموثوقة. في هذا الإطار، حرصت أورنج على تصميم بنيتها التحتية للتوافق مع متطلبات النطاق الترددي العالمي لتطبيقات مثل الواقع المعزز (AR) والافتراضي (VR) ومقاطع الفيديو فائقة الدقة ما يعني مستقبلاً حافلاً بالفرص غير المسبوقة للمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن أورنج الأردن أطلقت في شهر آب الماضي حملة "اشترك واربح مع 5G" التي تتيح لمشتركيها الحاليين والجدد في خدمات الجيل الخامس (5G) البيت والموبايل فرصة ربح جوائز قيّمة تتضمّن سيارةBYD Atto 3 الكهربائية وأجهزة أيفون 14 برو ماكس وأجهزة بلاي ستيشن5 .

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo.

- انتهى -

نبذة عن Orange الأردن

أورنج الأردن هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange المتواجدة في 26 دولة حول العالم، حيث تنطلق في عملياتها انسجاماً مع استراتيجية المجموعة " قيادة المستقبل"، وتعمل انطلاقاً من مكانتها كمزود رقمي رائد ومسؤول على ترجمة رؤية التحول الرقمي الوطنية. تضع أورنج الأردن خدمة المجتمع ضمن أولوياتها، لذلك تنفذ استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

يضم فريق أورنج الأردن أكثر من 1600 موظفة وموظف، يعملون على تقديم أفضل تجربة للزبائن من خلال حلول متكاملة تشمل خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت، والبيانات وحلول الحياة الذكية لما يقارب 4.1 مليون زبون في الأردن من خلال 301 معرضاً وموقعاً في جميع أنحاء المملكة.

تتسم الحلول الرقمية التي تقدمها أورنج الأردن بالشمولية حيث تخدم بالإضافة إلى الأفراد، الأعمال والشركات عبر مجموعة حلول القطاع المؤسسي والشركات المندرجة ضمن علامتها التجارية (Orange Business).

توظف أورنج الأردن قيمها الرئيسية المتمثلة في الاهتمام، والتركيز ﻋﻠﻰ اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ، واﻟمرونة، واﻟﺘﻌﺎون، واﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ، والتميز واﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ، لتسهم في تحقيق رؤية التمكين الرقمي.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: www.orange.jo.

نبذة عنOrange

تعتبرOrange من أبرز رائدي مشغلي الاتصالات في العالم بحجم مبيعات يصل إلى 39.7 مليار يورو في 2023 وبعدد موظفين يصل إلى 129,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 72,500 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 282 مليون زبون حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و21 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةOrange Business لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في شباط / فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل" المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. وبموجب الاستراتيجية، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN. وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr. تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار