مجموعة فاين الصحية القابضة ترعى إفطاراً خيرياً في متحف الأطفال الأردن   |   مواجهة تحديات التقنيات الناشئة في الدول العربية   |   تخفيض مدد التقاضي.. توجيه ملكي دؤوب لتعزيز فعالية نظامنا القضائي   |   عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS     |   شركة الأهلي للتمويل الأصغر وقرى الأطفال SOS ينظمان إفطاراً جماعياً   |   نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة   |   امير قنطار يجسد دور محمود في مسلسل 《آخر درج》   |   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   |   سامسونج تكشف عن أول ثلاجة بقاعدة عريضة سُفلية حاصلة على مستوى كفاءة الطاقة 《A》 من الاتحاد الأوروبي   |   البنك الأهلي الأردني يقيم إفطارًا رمضانيًا في متحف الأطفال   |   نادي طلبة أعمال فيلادلفيا يستهل أنشطته بتنفيذ حملة 《هدية عيد》   |   تعلن جامعة فيلادلفيا عن حاجتها لتعيين مواسرجي / دائرة الصيانة والتنفيذ   |   بنك الخليج الرقمي (GCB) يحقق نجاحًا تلو الآخر، حيث أطلق مشروعًا ضخماً أثناء اكتتابه بعملته الرقمية: عملة GCB TOKEN الرقمية.    |   الدفاع المدني يخمد حريق اربعة تريلات بمحافظة العاصمة   |   مظاهرة في تل أبيب احتجاجا على حكومة نتنياهو   |   كيا EV9 تحقق فوزاً مزدوجاً ضمن جوائز السيارات العالمية لعام 2024   |   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   |   فعاليات مصاحبة ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف   |   مثالان ساطعان على ضعف مجلس إدارة الضمان في مرحلة ما.!   |   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية...صور   |  

أورنج الأردن: الشمول الرقمي والمساواة ركيزتان لانضمام النساء لقطاع التكنولوجيا


أورنج الأردن: الشمول الرقمي والمساواة ركيزتان لانضمام النساء لقطاع التكنولوجيا

ترعى منتدى 2024 SHETECHS

أورنج الأردن: الشمول الرقمي والمساواة ركيزتان لانضمام النساء لقطاع التكنولوجيا

جدّدت أورنج الأردن تأكيدها على أهمية انضمام المرأة لقطاع التكنولوجيا لتحقيق المزيد من النمو وذلك خلال مشاركتها ورعايتها كشريك الاتصالات لمنتدى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات SHETECHS 2024، والذي عقدته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن في 27 شباط فبراير في فندق جراند حياة في عمان، حيث تمحورت نسخة هذا العام التي ضمت خبراء وصنّاع قرار وسيدات لامعات في مجال التكنولوجيا حول "تعزيز نمو الأعمال من خلال تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا".

وعقدت سلسلة من الجلسات التي تناولت عدداً من المواضيع الهامة مثل كيفية زيادة الربحية عبر استقطاب المزيد من السيدات إلى قطاع التكنولوجيا، وتمكين النساء من الوصول إلى مناصب قيادية، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتشجيع الشركات على توظيف المزيد من السيدات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قصص نجاح سيدات آمنّ بقدراتهن وحققن نجاحات استطعن من خلالها التميز في فضاء التكنولوجيا ليقدمن نموذجاً لمزيد من النساء للالتحاق بركب النجاح.

وبحسب المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة المهندسة رنا الدبابنة التي شاركت في جلسة "مساهمة النساء في تحقيق النمو والربحية في قطاع التكنولوجيا" فإن انضمام المزيد من المبدعات إلى قطاع التكنولوجيا الحيوي خصوصاً في المناصب القيادية يسهم في دفع عجلة الاقتصاد قدماً حيث أشارت الدراسات إلى أن معدل العائد على الأصول يزيد بمقدار 3 أضعاف في الشركات، كما تتضاعف نسبة العائد على حقوق المساهمين بمقدار ضعفين، ما يقود إلى زيادة الاستثمار في القطاع أي المزيد من الربحية وقصص النجاح.

وأشادت المهندسة الدبابنة خلال حديثها ببعض قصص النجاح لسيدات نفذن مشاريعهن التكنولوجية أو المدعومة بالتكنولوجيا ضمن برامج ومبادرات أورنج الأردن، بما في ذلك مراكز أورنج الرقمية وغيرها والتي تركز على تعزيز التعليم والشمول الرقمي والاحتفاء بقيم التنوع والمساواة بين الجنسين بوصفها تمثل التزامات راسخة في استراتيجية أورنج الأردن.

وأعلنت المهندسة الدبابنة على هامش الجلسة عن فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من جائزة "ملهمة التغيير" التي أطلقتها إنتاج وأورنج الأردن منذ عام 2022 والهادفة إلى تعزيز المنافسة بين السيدات بناءً على مشاريعهن الريادية.

ويمكن التسجيل من خلال: https://orange.jo/ar/pages/inspiring-change-award

وسلط الخبراء والمشاركون الضوء على أهمية العمل المشترك بين جميع القطاعات لتحويل قطاع التكنولوجيا إلى بيئة تحتفي بالنساء وتشجع انضمامهن بصورة تتجاوز التمثيل الرمزي إلى التمكين الفعلي والملموس.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

- انتهى -

نبذة عن Orange الأردن

أورنج الأردن هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، ويمتد حضورها الجغرافي في جميع أنحاء المملكة من خلال فريق يضم أكثر من 1600 موظفة وموظف يحرصون على تقديم أفضل تجربة للزبائن اتساقاً مع مكانة أورنج كمزود رقمي رائد ومسؤول.

تقدم أورنج الأردن حلولاً رقمية متكاملة تشمل خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت، والبيانات وحلول الحياة الذكية لما يقارب 4.1 مليون زبون في الأردن.

تتسم الحلول الرقمية التي تقدمها أورنج الأردن بالشمولية حيث تخدم بالإضافة إلى الأفراد، الأعمال والشركات من خلال مجموعة حلول القطاع المؤسسي والشركات المندرجة ضمن علامتها التجارية (Orange Business).

توظف أورنج الأردن قيمها الرئيسية المتمثلة في الاهتمام، والتركيز ﻋﻠﻰ اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ، واﻟمرونة، واﻟﺘﻌﺎون، واﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ، والتميز واﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ، لتسهم في تحقيق رؤية التمكين والشمول الرقمي، التي تشكل حجر الزاوية في استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، والتي تتضمن أربعة محاور رئيسية وتشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة والمناخ والبيئة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عنOrange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى 136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية “قيادة المستقبل” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.