حفل استقبال في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال المملكة والمناسبات الوطنية   |   حزب الإصلاح يزور معهد السياسة والمجتمع ويبحث آفاق التعاون المشترك   |   تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة 《أهلاً بالأردن》   |   البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   |   حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب   |   حسين علي العتوم: حادث مؤسف لا يحجب الاعتزاز بإنجاز المنتخب الوطني   |   سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز   |   زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم   |   جلسة نقاش رفيعة المستوى بالرباط حول 《القدس: عنوان السردية عالمية للسلام》   |   جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تدريب مع شركة مزن الغد للبرمجيات لتعزيز جاهزية الطلبة لسوق العمل   |   إسماعيل الجراح يهنىء عمرالجراح بمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الزرقاء.   |   حزب الإصلاح يعقد لقاءً حوارياً موسعاً لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2026   |   عيد الأب عيد التضحية والوفاء    |   مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات   |   أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية   |   حماية الصحفيين يطلق حملة 《النشامى يصنعون الإنجاز… والإعلام ينقل الحكاية》   |   حزب الميثاق الوطني ينعى المغفور له بإذن الله مازن يعقوب باكير شابسوغ   |   مستقبل اليمن ومساعي الجوار في ظلّ متغيّرات المنطقة    |   Orange Money Concludes Exclusive Offers Benefiting Over 5000 Users   |   من أم الجمال المدرجة على قائمة اليونسكو.. حزب الإصلاح يعرض مباراة النشامى ويحوّل التشجيع إلى رسالة سياحية وحضارية   |  

الاتصالات الأردنية توزع 39.375 مليون دينار أرباحاً على مساهميها


الاتصالات الأردنية توزع 39.375 مليون دينار أرباحاً على مساهميها

الاتصالات الأردنية توزع 39.375 مليون دينار أرباحاً على مساهميها

 

 

 

4.2% نسبة ارتفاع إيرادات المجموعة في 2022

عماري: 2022 تضمّن محطات مفصلية تخدم الشركة والقطاع والأردن

منصور: اعتمدنا نموذج أعمال جديد ساهم في تطوير أدائنا، والتزامنا بتقديم أفضل مستويات الخدمة والتكنولوجيا لخدمة الأردن مستمر

 

 

وافقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الأردنية-أورنج الأردن على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها مقدارها 39.375 مليون دينار، أي 210 فلساً/ للسهم، لتشكّل ما نسبته 21% من رأسمال الشركة البالغ 187.5 مليون دينار، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي التاسع والعشرين الذي عقد الأربعاء، 26 نيسان 2023، عبر تقنيةAGMPRO برئاسة الدكتور شبيب عماري، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية العليا ومندوب مراقب عام الشركات الدكتور سامي الخرابشة ومدققي الحسابات ديلويت وتوش والمستشار القانوني ثائر النجداوي، وحضور86,69% من مساهمي الشركة.

 

كما أقرّت الهيئة العامة جميع البنود الواردة على جدول الأعمال، وتمت الموافقة على كل من محاضر اجتماعات الهيئة المنعقدة خلال العام الماضي وتقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات وميزانية الشركة الموحدة للسنة المنتهية في 31/12/2022.

 

وبحسب البيانات المالية الواردة في الميزانية العامة للشركة حتى نهاية 31 كانون الأول /ديسمبر 2022، فقد بلغ حجم موجودات الشركة 742.7 مليون دينار، مرتفعةً بنسبة 6% عما كانت عليه في نهاية العام قبل الماضي 2021، كما ارتفعت حقوق الملكية بنسبة 6.1% لتصل إلى 298.4 مليون دينار خلال نفس فترتي المقارنة.

 

وفي جانب الإيرادات، فقد تمكنت الشركة من تحقيق إيرادات مقدارها 347.6 مليون دينار، مرتفعةً بنسبة 4.2% عما كانت عليه في العام 2021، وحقّقت الشركة ارتفاعاً في صافي أرباحها (بعد الضريبة) في نهاية العام الماضي بنسبة 68.5% لتصل إلى 44 مليون دينار.

 

وقال د. عماري في كلمته خلال اجتماع الهيئة العامة، إن العام 2022 تضمن محطات مفصلية وهامّة؛ أولها النمو في الإيرادات والمتوقع استمراره في السنوات القادمة، وثانيها توقيع اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عالجت قضايا خلافية وتسويات مالية تخدم الخزينة والأردنيين والمشغلين، وثالثها تعزيز شراكتنا مع الحكومة وآخرين في عملية التحول الرقمي بالأردن.

 

 

 

من جهته، أكّد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، أن العام الماضي شكل نقطة تحول هائلة لأورنج الأردن من حيث النمو، ذلك أنها واصلت تقديم كل جديد لمشتركيها سواءً الأفراد أو قطاع الأعمال، معتمدة على هيكلة نموذجها بشكل جديد وشبكات متقدمة وموظفين ذوي خبرة عالية، إلى جانب الحلول الرقمية المبتكرة التي جعلت أورنج الأردن في المقدمة.

 

وأوضح منصور أن أورنج أول من شغل الجيل الخامس (5G) كخطوة رائدة في القطاع، كما أنها ستبدأ قريباً في بناء شبكة الجيل الخامس.

 

وتهتم أورنج الأردن كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بموظفيها، زبائنها، المجتمع والبيئة، من خلال تضمين الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، بالإضافة إلى برامجها الرقمية في أكثر من 50 موقعاً في المملكة والتي تسهم في نشر الابتكار وتمكين الشباب وتعزيز فرصهم الوظيفية والريادية.