90414 مؤمّن عليها استفدن من بَدَل إجازة الأمومة حتى تاريخه..   |   اعلان القمة  العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في الرياض الأضخم في تاريخ قمم المجلس، وإطلاق جائزة 《حفاوة》   |   جيفري ساكس خلال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة: السعودية قادرة أن تكون قوة عظمى تقود التحول للطاقة النظيفة   |   معرض أورنج العبدلي يوفر التجربة الأولى لتقنية الجيل الخامس في المملكة    |   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   |   حيتان استقدام الخادمات يخترقون السفارات والملحقيات   |   سامسونج تقدم كفالة20  سنة على جميع الأجهزة المنزلية التي تحتوي على محرك العاكس الرقمي   |   بانتظار قرار حاسم من الرئيس..؟!   |   سعودة مطر واسعد عبد الرحمن في منتدى 《العصرية》   |   أورنج تجري أول تجربة فعلية للجيل الخامس بنجاح في العبدلي     |   الحاج مروان الحاج حسن في ذمة الله   |   تضامن نيابي في الذكرى لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني   |   السفارة الإماراتية في عمّان تشارك في يوم الشهيد   |   شركة ميناء حاويات العقبة توقع اتفاقية تعاون وتدريب مع مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة   |   3 نصائح من سامسونج لضمان الاستفادة القصوى من كل حدث رياضي مع Galaxy Z Flip4 و Z Fold4 وBuds2 Pro     |   كيف تقلل أضرار التدخين؟.. الحلول ووسائل المساعدة   |   السفر من أجل مستقبل أفضل》 ضمن فعاليات القمة العالمية للسفر والسياحة في الرياض   |   بئر  وحديقة الفاخوري  في جبع جنين مشروع ريادي لحل مشكلة المياه    |   تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري   |   هل يتخذ المجلس قراراً اليوم بسحب 《مشروع التعديل》 من الحكومة..؟!   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • مبادرة 《معاً عطاؤنا بلسم لجراحهم》 تنطلق بتعاون بين أطباء من أجل القدس وحماده

مبادرة 《معاً عطاؤنا بلسم لجراحهم》 تنطلق بتعاون بين أطباء من أجل القدس وحماده


مبادرة 《معاً عطاؤنا بلسم لجراحهم》 تنطلق بتعاون بين أطباء من أجل القدس وحماده

مبادرة 《معاً عطاؤنا بلسم لجراحهم》 تنطلق بتعاون بين أطباء من أجل القدس وحماده
خبر صحفي / عمان – الأردن / 18 أغسطس 2022
ضمن حفل توقيع أقيم في نقابة الأطباء الأردنية انطلقت مبادرة "معاً عطاؤنا بلسم لجراحهم" والتي جاءت ضمن شراكة استراتيجية بين لجنة أطباء من أجل القدس ومجموعة مطاعم حماده وبالتعاون مع شركة واو للترفيه، وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم المادي لأهالينا المرضى في القدس الشريف من جانب، بالإضافة إلى رفع الوعي بتاريخنا وإرثنا العربي الإسلامي، بالإضافة إلى تعزيز المعرفة بالقيمة الغذائية لوجبات الموروث الشعبي في مجموعة مطاعم حماده. وقد جاءت هذه الشراكة بناءَ على تلاقي الأهداف التي ترتكز على أهمية المحافظة على هويتنا وإرثنا الشعبي والتاريخي وتقديم الدعم المادي والمعنوي والتوعوي، حيث توزعت الأدوار على شركاء المبادرة بشكل تكاملي يسهم في تعظيم الأثر الإيجابي في العديد من الجوانب الحياتية سواء الصحية أو الثقافية أو السلوكية. 
وقد عبرت الدكتورة زينب أبو عيشه رئيس لجنة أطباء من أجل القدس عن شكرها وتقديرها الكبير على المبادرة المميزة التي قدمها السيد رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده وأكدت أن مثل هذه المبادرات التي تنتهجها المجموعه تعتبر مثلاً ونموذجاً مهماً يجب أن تحتذي به كافة الشركات والمؤسسات في المملكة ، وأشادت بجهود مجموعة حماده التي تتطور دوماً نحو إطلاق برامج الخدمة المجتمعية والتي استهدفت في هذا البرنامج دعم أهلنا في القدس الشريف من خلال تقديم جزء من إيرادات منتجاتهم الجديدة لدعم القطاع الصحي في هذه البقعة المشرفة التي تحتل مكانة خاصة في قلوب كل عربي ومسلم، كما أشادت الدكتورة زينب بدور شركة واو للترفيه التي أخذت على عاتقها طرح المواضيع التوعوية بقالب ترفيهي قريب إلى قلوب أطفالنا وأجيالنا الجديدة.
وعن لجنة أطباء من أجل القدس تحدث الدكتورة زينب أبو عيشه قدمت شرحاً وافياً عن لجنة أطباء من أجل القدس منذ تأسيسها وإسهامات اللجنة في تخفيف عبئ الاحتلال على أهلنا الاعزاء في فلسطين الحبيبة. وتحدثت عن أعمال اللجنة ونشاطاتها وأوضحت أن اللجنة تسدد أقساط لطلاب طب في القدس ونابلس والخليل وقدمت أجهزة طبية لمراكز ومشافي في القدس والخليل ورام الله. كما ان اللجنة تقدم رواتب لطلاب تخصص من فلسطين في الأردن وتدعم تعليم وتأهيل الأطباء الفلسطينيين ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبي كافة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين. وأفادت أن أهم أهداف اللجنة توثيق الصلة وأواصر المحبة والعطاء بين الشعبين الاردني والفلسطيني صاحب الجذور الواحدة والمتشابكة في الارض وأننا في بلاد الشام وجزيرة العرب نحمل نفس الطموحات بالوحدة والتقدم والازدهار وسئمنا من التدخلات الغريبة في بلادنا وآن الأوان أن نتحرر من كل ظلم حل بنا بسبب تدخل الدول الاستعمارية المارقة والظالمة في ادق تفاصيل معيشتنا. هذا وأفادت أن بلاد الشام تميزت بانها الارض المباركة وتنفرد بالفصول الاربعة الجميلة والطقس المعتدل والنباتات الصحية وبها تنوع عشبي نادر على مستوى العالم. وألقت الضوء على تميز المطبخ الشامي (فلسطين والاردن وسوريا ولبنان) بالطعام اللذيذ والصحي منخفض السعرات الحرارية عكس المطابخ الغربية التي تعج بالدهون غير المشبعة والضارة على صحة القلب والشرايين. وصرحت أن الغزو الثقافي الغربي جاء ليؤثر سلبياً على شعوبنا ولم يحسن في سلوكها الاجتماعي او الغذائي شيئاً بل بالعكس ادى إلى التراجع والانحدار.
وفي تعليق للسيد رائد حماده عبر عن فخره بانطلاق هذه المبادرة على هامش الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني. كما تحدث عن سعادته الكبيرة بالشراكة التي تمت بين مجموعة مطاعم حماده ولجنة أطباء من أجل القدس وشركة واو للترفيه، وأعرب عن اهتمامه الشديد بالأهل في القدس الشريف مؤكداَ أن مجموعة حماده لم تتوانى أبداً منذ تأسيسها وخلال 34 عام عن تقديم الدعم بشتى أشكاله لكافة الفئات المجتمعية، وتطرق رائد حماده إلى أهمية دعم القضية الفلسطينية وتعريف أجيالنا الجديدة بتاريخنا وحضارتنا العربية الإسلامية والذي اعتبره حقاً من حقوق كل طفل وواجب على الجميع، كما قدم شكره واعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع شركة واو للترفيه وأشاد بجهود السيد فادي نوفل الرئيس التنفيذي للشركة الذي بادر بطرح فكرة مميزة تسهم في تعميم الفوائد على كافة الأطراف.
ومن جانبه عبر السيد فادي نوفل الرئيس التنفيذي لشركة واو للترفيه عن أهمية هذه المبادرة كونها تحقق العديد من الأهداف السامية والتي يعتبرها أهدافاً حيوية نحو مستقبل أكثر إشراقاً، وأكد أنه لن يتوانى عن تقديم أي مجهود يسهم في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع لإيصال رسالة المبادرة وتحفيز المجتمع الأردني للمساهمة في دعمها، وتحدث نوفل عن تسخير شخصيات الشركة الكرتونية العالمية التي تتميز بها شركة واو للترفيه لتقديم رسالة المبادرة وأهدافها بقالب ترفيهي وتوعوي يمتاز بالتنوع والشمولية إيماناً منه بأن جيلنا الجديد يحتاج إلى طرق متميزة للتواصل معه وأن الشركة لن تتوانى عن تقديم كافة خبراتها للتعريف بأهداف هذه المبادرة. وصرح السيد فادي بأن اهتمامه بهذه المبادرة جاء تماشياً مع سياسة الشركة التي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة لدى الجمهور من الأطفال، وأن هذا الهدف سيتحقق إن شاء الله من خلال برنامج متكامل يطرح المعلومات التاريخية على الجمهور ويحثهم على المشاركة والتفاعل ضمن قالب ممتع سيندمج بمسابقات تفاعليه وتشاركيه تعمل على تحقيق الفوائد لكافة الأطراف.
أما السيدة سمر أبو هنطش الرئيس التنفيذي لمبادرة معاً كرمالهم والمدير التنفيذي لبرامج التنمية المستدامة في مجموعة مطاعم حماده فقد عبرت عن إيمان المجموعة بواجبها تجاه الطفل وصحته البدنية والعقلية، وتحدثت عن سياسة المجموعة التي ترتكز على أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة برامجها وأنشطتها، وشرحت أن هذه المبادرة جاءت بتوافق مميز ما بين أهدافها المتمثلة بتقديم الدعم المادي للقطاع الصحي في القدس الشريف، حيث سيتحقق ذلك من تخصيص جزء من مبيعات منتج جديد تم إطلاقه في مجموعة مطاعم حماده وهو "البوب فلافل" حيث تم اختيار هذا المنتج على وجه الخصوص لأنه يستهدف بشكل أو بآخر الأطفال مما يحقق الترابط ما بين المنتج وما بين رفع الوعي لدى جيلنا جديد بتاريخنا وإرثنا المقدسي الشريف من جانب، ويعزز لديهم من جانب آخر الإيمان بأهمية الغذاء الصحي وتناول الوجبات الغنية بالمعادن والفيتامينات المتوافرة في وجبة الموروث الشعبي من حمص وفول وفلافل. وأكدت سمر أبو هنطش أن المجموعة تعتبر خدمة المجتمع وتحقيق الأثر الإيجابي رسالة مقدسة وانه من واجب الشركات الكبرى أن تساهم دوماً في دعم مجتمعاتها بشتى الطرق وأن تقيم المبادرات التي تحقق التنمية المستدامة ليتم الوصول إلى التكافل الاجتماعي. كما أكدت إن الشراكات التي تقوم بها المجموعة تعزز تكاتف مؤسسات المجتمع المدني والشركات في القطاع الخاص للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية في المملكة، وقالت: نحن ومع شركائنا ومع عملائنا الذين نعتبرهم عامود نجاح مبادراتنا نسعى إلى تعزيز فكر الخدمة المجتمعية وإشراك أكبر عدد ممكن من الشركات والافراد لما فيه خير مجتمعنا، ونوهت الى ان ذلك سيصب في نهاية المطاف لتشكيل حالة انتماء واسعة بين افراد المجتمع حتى للمنتج المحلي. ودعت في نهاية حديثها جمهور مجموعة مطاعم حماده وعائلتها الغالية إلى شراء المنتج الجديد "البوب فلافل" ليكونوا شركاء العطاء لأهلنا في القدس الشريف من جهة، وليقدموا من جهة أخرى لأطفالهم ولأنفسهم الوجبة التراثية الشعبية الصحية والأغنى بقيمتها الغذائية والمميزة بموادها الأولية الخالية من أية مواد حافظة والخالية من الجلوتين.
يذكر أن مجموعة مطاعم حماده أطلقت مبادرة "معاً كرمالهم" في العام المنصرم بشراكة استراتيجية مع منصة نوى – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، حيث تحمل هذه المبادرة العديد من الأهداف التنموية، وقد تم تنظيم عشرات البرامج تحت مظلتها منها على سبيل الذكر لا الحصر "معاً نوزع طرود الخير" و "معاً نمكنها" و "معا نعلم" وغيرها العديد، وأن المبادرة ما زالت تعمل على تنظيم عشرات البرامج المميزة التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.
انتهى