غزاوي يكرم المتسابق غيث وريكات على هامش المهرجان الرياضي بمناسبة عيد الاستقلال    |   الأميرة سميّة بنت الحسن ترعى احتفال مدارس الحكمة بعيد الاستقلال وتخريج طلبة الفوج الثاني والثلاثين   |   السفير العراقي طلب والوزير الدويري اعطى ... خطوبة الزميل الإعلامي الدكتور إسلام العياصر   |   زين تحتفل بالاستقلال في حدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين   |   المومني وقريشة وحرارة والزيرة والداغستاني وابو عودة ابطال اولى جولات الربيع للفروسية   |   2 %) من متقاعدي الضمان سيصوّتون اليوم لانتخاب هيئة إدارية لجمعيتهم..!   |   هيئة الإعتماد تعقد في عمان الاهلية ورشتها الثالثة حول معاييرالاعتماد للبرامج الأكاديمية   |   جامعة عمان الأهلية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تحالف MIC الأميركي   |   وفاة الشاعر الكبير مظفر النواب   |   الذكرى الرابعة لوفاة المرحوم محمد خليل راشد والد الزميل الاعلامي ايمن الراشد   |   ما السبيل إلى تفعيل الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان..؟!   |   توافد رسمي وشعبي أردني كبير في ختام سجل العزاء بوفاة الشيخ  خليفة بن زايد    |   ريان العربي وشيرين الفلسطينية .....محمد زيد الكيلاني   |   الإعلان عن بدء العمل بالجزء الثاني من مسلسل حضور لموكب الغياب   |   الصفدي : الهدف الرئيس لشركة تطوير العقبة يكمن في إطلاق الإمكانات والمزايا الاقتصادية للعقبة   |   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة خلال نيسان الماضي   |   انطلاقة أولى جولات الربيع لفروسية القفز غدا الجمعة   |   مبادرة بيرل وشنايدر إليكتريك تعرّفان طلبة جامعة البحرين على فوائد بيئة العمل الشمولية   |   《انتاج》 وأعضائها تناقش الفرص تقنية البلوك تشين 《Blockchain》 والتحديات التي تواجه العملات الرقمية والمشفرة 《Crypto》   |   أرزان ثروات مستشاراً لصفقة جديدة في 《تمويل الميزانين》 في الولايات المتحدة الأمريكية   |  

شركة نتورك تكشف عن أرباحها التي تجاوزت التوقعات السوقية للعام 2021


شركة نتورك تكشف عن أرباحها التي تجاوزت التوقعات السوقية للعام 2021

 

بفضل العديد من العوامل وأبرزها تعافي الإنفاق الاستهلاكي المحلي والدولي في كل من الأردن والإمارات

شركة نتورك تكشف عن أرباحها التي تجاوزت التوقعات السوقية للعام 2021

تعزز قيادة نتورك للسوق في كل من الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة بفضل تركيزها على الابتكار المستمر وتعزيز الأعمال التجارية المباشرة

نمو إيرادات الربع الرابع1 2021 بنسبة 30٪ على أساس سنوي نتيجة تحسن مستوى الإنفاق في دولة الإمارات العربية المتحدة 

إيرادات 2021 تتجاوز توقعات السوق، مع احتمال تخطي الأرباح الأساسية (قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء) للتوقعات أيضاً

أقوى ربع في العام من حيث الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة على الصعيدين المحلي والدولي2، حيث وصل إلى أعلى من مستوياته قبل تفشي الجائحة مدفوعاً بالأنشطة الموسمية والأحداث الرياضية الكبرى وإكسبو 2020 دبي

النمو السنوي في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات الدولية المباشرة يفوق الضعف في الربع الرابع من عام 2021، مع انتعاش حركة السياحة الدولية خلال الأشهر الثلاثة الماضية

المضي قدماً في دخول سوق السعودية وفق المسار المنشود مع التوقيع مع عميل جديد وتسجيل مجموعة جيدة من الالتزامات من العملاء المحتملين، وتعيين عبدالعزيز الدهمش بمنصب العضو المنتدب للمملكة العربية السعودية

مجموعة DPO التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً في أفريقيا تواصل نموها القوي، مع نمو الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة للربع الرابع من عام 2021 بنسبة 40٪ على أساس سنوي، وتزايد الإيرادات بنسبة 29٪ على أساس سنوي أيضاً

 

وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك: 

"هنالك أكثر مما يدفعنا لمجرد التفاؤل، إذ أنهينا السنة المالية بمؤشرات أداء قوية، ونجحنا في إعادة دفة الاستراتيجية مما يمكننا من تحقيق نمو متسارع، ودفع عجلة الابتكار.

ومع الانتعاش الكبير الذي سجلته السوق الإماراتية في الإنفاق الاستهلاكي والسياحة الدولية، انتعشت بدورها أعمالنا التجارية وأصبحت أكثر قوةً، لا سيما مع زيادة إقبال العملاء من التجار للاستفادة من باقة خدماتنا المبتكرة، وذلك بفضل جهودنا الدائمة لتحسين استراتيجيات مبيعاتنا، وتعزيز إجراءات انضمام التجار ، والمواظبة على إطلاق خدمات جديدة.

ومن جهة أخرى، نمضي قدماً على المسار الصحيح في دخول السوق السعودية، كما وقعنا مع عملاء جدد لمعالجة المدفوعات يتوقع لهم أن يكونوا مساهمين أساسيين في تحقيق عوائد طويلة الأجل. 

وتواصل مجموعة DPO نشاطها القوي، حيث تضاعفت إيراداتها لهذا العام بعد الاستحواذ عليها بما يقارب 11 ضعفاً، كما بدأت بتسجيل أداء إيجابي على صعيد الأرباح الأساسية (قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء)، وبهذا فقد نجحت فعلاً في إبهارنا وتجاوز توقعاتنا.

وبصورة عامة، نحن سعداء بالمستوى المميز لأعمالنا وخدماتنا، وكلنا ثقة بقدراتنا مع دخولنا عام 2022، وسوف نسعى بجد لتحقيق هدفنا بزيادة الإيرادات بنسبة 20٪ ".

 

إطلاق إمكانات جديدة للعملاء التجار

تواصل نتورك الابتكار في حلول المدفوعات المباشرة للتجار وتعزيزها بما يسهم في ترسيخ مكانتها الرائدة في سوقي الإمارات والأردن. وخلال الربع الأخير من العام، أضافت الشركة خدمة تُمكّن التجار من قبول المدفوعات عبر نظام الدفع الفوري (واجهة المدفوعات الموحدة UPI الهندية)، كما دخلت في شراكة مع "أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني" لتزويد التجار الإماراتيين بمجموعة واسعة من طرق قبول الدفع عبر الإنترنت لعروض التجارة الإلكترونية التي يقدمونها.

ووسّعت نتورك خدماتها الحالية مضافة القيمة لإثراء تجربة العملاء، وذلك بإطلاق لوحات المعلومات التفاعلية Smartview، لتوفر للتجار رؤى تقديرية حول توجهات الإنفاق الاستهلاكي.

كما تواصل الشركة الاستفادة من الآثار الايجابية للاستحواذ الأخير على مجموعة DPO، وتطلق خدمة DPO Pay للتجار في دولة الإمارات، وهو حل إلكتروني مريح ومنخفض التكلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويشمل هذا الحل القدرة على إنشاء متجر إلكتروني، وتوفير صفحة مدفوعات موثوقة.

 

مستوى قياسي في عدد التجار الجدد وتجديد عقود عديدة

واصلت أعمال حلول التجار في نتورك نجاحها في تحقيق مكاسب تجارية عالية مع تسجيل مستويات قياسية من التعاقدات التجارية الجديدة خلال الربع الرابع من عام 2021. 

وفيما يتعلق بحلول المصدر، واصلت الشركة اكتساب الزخم، مستقطبة ثلاثاً من المؤسسات المالية والشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية، اثنتين منها تعمل ضمن منطقة المشرق العربي، البنك الرقمي المتكامل NeoBank، وشركة مدفوعاتكم التي تعد أول شركة تكنولوجيا مالية مرخصة في الأردن، متولية مهمة إصدار بيانات الاعتماد وتقديم خدمات الاستضافة والمعالجة، إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى بما في ذلك خدمات نظام الأمان والحماية ثلاثي الأبعاد 3D Secure لكلا المؤسستين.

 

خدمات وحلول جديدة للعملاء من المؤسسات المالية

وقد أطلقت الشركة خدمة إرسال الرقم السري عبر الرسائل القصيرة، مزودة مجموعة من المؤسسات المالية في الأردن بها، مما يسمح لعملاء هذه المؤسسات ومنها البنوك بتفعيل بطاقاتهم وتلقي الإشعارات والتذكيرات الخاصة بالرقم السري (التعريف الشخصي) بطريقة أكثر أماناً وراحة.

ودعمت نتورك مؤخراً إطلاق أول بطاقة رقمية في دولة الإمارات لبنك الماريه المحلي، لتزويد عملائه بالبطاقات الرقمية والمادية معاً. و من خلال شراكتها مع "إنفوبيب"، ستطلق نتورك  خدمة الدردشة المصرفية  لعملائها من المؤسسات المالية.

 

تعزيز استمرارية الشراكة مع ماستركارد

عززت نتورك شراكتها الاستراتيجية مع ماستركارد، مع تسجيل خطوات كبيرة لتسريع قبول المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. وستطلق الشركة قريباً عرضها الجديد "SME in a box"، والذي يسهل على التجار الجدد والشركات الصغيرة والمتوسطة إجراء مدفوعاتهم الرقمية عبر الهاتف المحمول دون الحاجة إلى محطة دفع.

ومكنت الشراكة مع ماستركارد إطلاق الجيل الجديد من حلول المصادقة للتجار والمؤسسات المالية في الإمارات من خلال 3-D Secure 2.0.، وتوفر هذه الخدمة رؤى جديدة ومحسنة وتتيح لعملاء معالجة المدفوعات التحقق من حالات الاحتيال بالاعتماد على البيانات.

 

المضي في دخول السوق السعودية والتعاقد مع عميل جديد

أطلقت نتورك حلاً جديداً لإصدار بطاقة مسبقة الدفع لكسب العملاء، والذي من المتوقع أن يعزز نمو الإيرادات على المدى البعيد، مع تسجيل مجموعة جيدة من الالتزامات من العملاء المحتملين. وتمضي الشركة قدماً في اختبار منصتها التقنية، لضمان حسن سير عملها، كما تتوقع إطلاق كامل لخدمات جهات الإصدار في الربع الأول من عام 2022. وعينت الشركة عبدالعزيز الدهمش بمنصب العضو المنتدب للشركة في المملكة، منذ 1 يناير 2022.

 

نشاط جيد ونمو قوي لـ DPO 

يؤتي الاستحواذ على مجموعةDPO  ثماره الإيجابية، متمثلاً في زيادة الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات في الربع الرابع من 2021 بنسبة 40٪ على أساس سنوي، ونمو الإيرادات بنسبة 29٪ خلال نفس الفترة. على أساس عام كامل، يؤدي هذا إلى تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 45% سنوياً.

 

أداء الشركة للربع الرابع1 

إجمالي الإيرادات نمو إيرادات الربع الرابع 2021 مقارنة بالربع الرابع 2020 

 330% نمو إيرادات الربع الرابع في 2021 مقارنة بالربع الرابع في 2019 

6%

إيرادات حلول التجار 58% 8%

الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة 36 12%

المدفوعات المباشرة المحلية 18% 14%

المدفوعات المباشرة الدولية 168% 5%

إيرادات حلول جهات الإصدار 13% (2) %

3 بما في ذلك مساهمة مجموعة DPO على مدى ثلاثة اشهر بنمو بلغت نسبته 39% على أساس سنوي

 

حققت نتورك نتائج جيدة خلال الربع الأخير من عام 2021، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 30٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 6٪ مقارنة بمستوياته قبل الجائحة في عام 2019. ويُعزى ذلك إلى الأداء القوي لأعمال حلول التجار التي حققت نمواً في إيراداتها خلال الربع الرابع 2021 بنسبة 58٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، و8٪ عن مستوياتها قبل الجائحة. وكان للانتعاش القوي في الإنفاق الاستهلاكي المحلي والدولي في الإمارات والأردن تأثيراً كبيراً في هذا التحسن الملحوظ.

ويعد الربع الرابع من 2021 هو الربع الأقوى على صعيد الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة، حيث ارتفع بنسبة 36٪ على أساس سنوي، و12٪ مقارنة بمستوياته قبل الجائحة. كما سجل الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة المحلية نمواً بنسبة 18٪ على أساس سنوي، وبنسبة 14٪ عن مستوياته قبل الجائحة. أما من ناحية الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة الدولية، فقد استمر في التحسن وأنهى العام بقوة بزيادة قدرها 12٪ في ديسمبر مقارنة بمستوياته قبل الجائحة، في حين سجل نمواً سنوياً يفوق الضعف في الربع الرابع من عام 2021. ويعود الأداء القوي في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة في الربع الرابع من العام إلى الانتعاش الاقتصادي الإقليمي من تداعيات كوفيد -19، وتحسن حركة السياحة الدولية في دبي، إضافةً إلى الأنشطة الموسمية بما فيها الأحداث الرياضية الكبرى وإكسبو 2020 دبي.

وحققت حلول جهات الإصدار، والتي كانت أقل تأثراً بالجائحة، نمواً جيداً في الإيرادات بنسبة 13٪ في الربع الرابع من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

- انتهى -

 

 

للاستفسارات الإعلامية:

تينيو

آندي بارنيس

+971 (0) 58 581 4954

NetworkInternational@Teneo.com