طلبة جامعة فيلادلفيا ينظمون ندوة حوارية بعنوان 《 كيفية التفاعل مع الاشخاص ذوي الاعاقة 》   |   مطعم المطبخ المركزي للتواصي في جبل التاج … خدمتكم غايتنا للتواصل ٠٧٩٩٩٩٢٨٩٧    |   حدث في الاردن .. توقيف ثلاث شقيقات قتلن ودَفنَّ مولود غير شرعي لإحداهن   |   《طلبات الأردن》 تختتم مبادراتها الرمضانية بنجاح كبير   |   سامسونج تعلن عن التوسع العالمي لتشكيلة الأجهزة المصممة حسب الطلب خلال Bespoke Home 2021   |   فيلادلفيا تستعد لعقد مؤتمرها الدولي الرابع والعشرين عن بُعد   |   أمانة مجلس الوحدة الإعلامية العربية تصدر قرارها بتسمية 《 القدس عاصمة الصحافة العربية لهذا العام ٢٠٢١ 》 دعما لصمودها   |   بيان صادر عن عشيرة بني معروف (الدروز) في المملكة الاردنية الهاشمية   |   بيان صادر عن ال الكيلاني   |   الصحة: 103 شهداء بينهم 27 طفلا و11 سيدة ومئات الجرحى   |   اشتباكات مسلحة باللد لصد هجمات المستوطنين (شاهد)   |   عطية: مذكرة طرد السفير الصهيوني تلقى إجماع كافة أعضاء مجلس النواب   |   زين تقدّم 200 دقيقة اتصال مجانية على فلسطين لمشتركيها   |   الأردن يعلن الخميس أول أيام عيد الفطر   |   قطر تؤكد على ضرورة تحرك عربي واسع في المحافل الدولية لنصرة الشعب الفلسطيني   |   عزايزة والجازي يقومان بزيارة تفقدية لمرافق مطار الملكة علياء الدولي   |   أورنج الأردن تدعم حملة 《زكاتكم حياتي》 لمرضى مركز الحسين للسرطان   |   بنك صفوة الإسلامي يجدد الشراكة مع تكية أم علي ويشارك في المبادرات الخيرية   |   جامعة عمان الأهلية تختتم حملاتها الخيرية في شهر رمضان المبارك   |   الشركات الكبيرة أكثر قدرة على تكييف أوضاعها مع ظروف الجائحة   |  

LOKALT منتجات جديدة من ايكيا بالتعاون مع روَّاد الأعمال الاجتماعية لتوفير فرص عمل ورزق


LOKALT منتجات جديدة من ايكيا بالتعاون مع روَّاد الأعمال الاجتماعية لتوفير فرص عمل ورزق

 

LOKALT منتجات جديدة من ايكيا
بالتعاون مع روَّاد الأعمال الاجتماعية لتوفير فرص عمل ورزق

تعمل ايكيا، منذ عدة سنوات، وبالتعاون مع روَّاد الأعمال الاجتماعية، على مساعدة الفئات المجتمعية الضعيفة في الحصول على حياة يومية أفضل، وذلك من خلال المساهمة في توفير فرص عمل مستقر ومصادر رزق مضمونة لهم. مؤخراً، وبعد التواصل مع مصممين من الأردن وتايلاند والهند، أسفر هذا التعاون عن ابتكار مجموعة LOKALT الجديدة- وهي عبارة عن نظرة عصرية للحرف اليدوية الصنع والمستوحاة من التقاليد المحلية.
شارك في ابتكار مجموعة LOKALT عدد من المصممين المعاصرين من عمَّان ودلهي وبانكوك وايكيا. تضم المجموعة منسوجات يدوية الصنع تنبض بالحياة، وأواني من السيراميك تمزج بين التقاليد المحلية والحرف اليدوية التقليدية، وساهم في إنتاجها مجموعة من روَّاد الأعمال الاجتماعية في الأردن وتايلاند والهند. كل قطعة من أغطية الوسائد، والسجاد، وسلال القش وأواني السيراميك تساهم في تحقيق المساواة والإدماج وتوفير فرص أفضل للعيش في المناطق التي تشتد فيها الحاجة.
في هذا الخصوص، تقول ماريا أوبريان، مدير قسم الإبداع لدى ايكيا "إن LOKALT هي مجموعة من المنتجات الحرفية اليدوية التقليدية والعصرية في الوقت نفسه. منتجات نموذجية غنية بالتفاصيل الفريدة التي تروي قصصاً عن الأماكن التي صُنعت فيها. فالقطع الخزفية تمثل الطريقة التايلاندية التقليدية في تقديم الطعام. والمنسوجات تعكس لمحات من الحياة اليومية في عمّان. أما الأشكال التعبيرية المطبوعة على الوسائد والسجاد فمستوحاة من التراث الهندي".
مصممو مجموعة LOKALT هم الثنائي بلويبان ثيراشيا من الهند، وديشا آرشيجانانوم من بانكوك، وتانيا حدَّاد من عمَّان، وآكانكشا ديو من ايكيا- دلهي. شركاء الأعمال الاجتماعية المساهمون في مجموعة LOKALT هم "مؤسسة نهر الأردن" في الأردن، و"Doi Tung" في تايلاند، وشركة "Industree" في الهند، ومجموعة "النساء العاملات في نسج السجاد الماسي" في الهند.
بدورها، تقول نيلام شهيبر، المدير الإداري في مؤسسة Industree Craft الهندية: "المؤسسات الاجتماعية المعنية بتحسين ظروف العيش والعمل بشكل عام هي في الواقع نادرة جداً، وهي أيضاً أكثر ما نحتاج للتوسع بها اليوم. لا بد من الإنخراط في الأعمال التجارية الكبيرة حتى نتمكن من تحقيق المقاييس المطلوبة. نحن بحاجة للدعم والمساندة التي توفرها لنا الأعمال التجارية الكبيرة، ولهذا السبب نعتبر العلاقة مع ايكيا أمراً في منتهى الأهمية".

إن مبادرة العمل الاجتماعي في ايكيا هي من أجل المساعدة جعل الحياة اليومية أفضل. لذلك تعقد ايكيا شراكات تجارية هدفها توفير فرص عمل مستقر ومصادر رزق مضمونة للفئات المجتمعية الضعيفة. يركز التعاون مع روَّاد العمل الاجتماعي على تبادل المعرفة ونقاط القوة الموجودة لدى كل طرف ومن ثم البناء عليها. يتعلق الأمر بابتكار منتجات فريدة من نوعها، تُصنع يدوياً ويكون سعرها مقبولاً، وفي الوقت نفسه تجمع بين التصميم الخاص بايكيا والتقنيات المحلية. وإنطلاقاً من مبادرة العمل الاجتماعي تعملت ايكيا منذ العام 2013 مع حرفيين على تطوير عدد من المنتجات التقليدية. وحتى اليوم، تم توفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل لحرفيين وأصحاب مزارع صغيرة – والرحلة مستمرة.

مجموعة LOKALT ستكون متوفرة في 294 معرضاً في 25 سوقاً من أسواق ايكيا ابتداءً من يونيو/ حزيران 2021.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:Jehan@ikea.jo
ايكيا في سطور:
تقدم ايكيا الأثاث المنزلي ذي الجودة والتصاميم الجميلة والعملية، ودائماً بأسعار تناسب الجميع. وتراعي ايكيا في إنتاجها المعايير الخاصة بصحة الإنسان والبيئة. هناك عدة شركات لملاك مختلفين يعملون لعلامة ايكيا التجارية، وجميعهم يتقاسمون الرؤية ذاتها: "من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس". إيكيا شركة سويدية رائدة في مجال الأثاث المنزلي منذ العام 1943.
مؤسسة نهر الأردن JRF في سطور:
مؤسسة نهر الأردن مؤسسة غیر ربحية، وغير حكومیة تأسست في عام 1995. تعمل مؤسسة نهر الأردن JRF جاهدة من أجل المساهمة في التصدي للأزمات والتحديات التي تؤثرعلى حياة الأردنيين. فالأردن- بلد الـ9 مليون نسمة مع معدلات بطالة مرتفعة- يتكبد مسؤوليات كبيرة جداً جراء استضافته عدد كبير من اللاجئين.
تعاون ايكيا ومؤسسة نهر الأردن في سطور:
إلتزاماً منها برؤيتها "من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس"، تسعى ايكيا لمساعدة المجتمعات على إحداث تغييرات ايجابية، وذلك من خلال المساهمة في توفير فرص أفضل للعيش الكريم.
في عام 2017، اتخذت ايكيا قرار التعاون مع مؤسسة نهر الأردن (JRF) غیر الربحية وغير الحكومیة، للمساهمة في التصدي للتحديات التي يواجهها الأردن جراء الحرب في سوريا المجاورة. وكانت مجموعة TILLTALANDE من المنسوجات المميزة المصنوعة يدوياً أول نتاج تعاون مشترك بين ايكيا ومؤسسة نهر الأردن ومجموعة من النساء الحرفيات؛ أردنيات ولاجئات سوريات. ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم أثمر هذا التعاون عن توفير فرص عمل لحوالي 250 من النساء الأردنيات واللاجئات السوريات في الأردن. والمشروع مستمر من أجل التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل. فالمعاش الشهري المستدام ساهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية لأكثر من 1200 شخص من أفراد الأسر التي استفادت من فرص العمل هذه.
في الوقت نفسه، تواصل ايكيا الأردن العمل مع فريق مؤسسة نهر الأردن JRF على مبادرات مختلفة لدعم المجتمع المحلي وتمكينه من التمتع بحياة يومية أفضل.









  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها