يوم علمي في جامعة فيلادلفيا يبحث مستقبل التمريض في عصر الذكاء الاصطناعي   |   أبو رمان توجه سؤالًا نيابيًا حول إجراءات تحصيل ديون المياه والحجز على المشتركين   |   دور مطار الملكة علياء الدولي في دعم النمو الاقتصادي في الأردن   |   حفل استقبال في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال المملكة والمناسبات الوطنية   |   حزب الإصلاح يزور معهد السياسة والمجتمع ويبحث آفاق التعاون المشترك   |   تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة 《أهلاً بالأردن》   |   البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   |   حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب   |   حسين علي العتوم: حادث مؤسف لا يحجب الاعتزاز بإنجاز المنتخب الوطني   |   سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز   |   زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم   |   جلسة نقاش رفيعة المستوى بالرباط حول 《القدس: عنوان السردية عالمية للسلام》   |   جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تدريب مع شركة مزن الغد للبرمجيات لتعزيز جاهزية الطلبة لسوق العمل   |   إسماعيل الجراح يهنىء عمرالجراح بمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الزرقاء.   |   حزب الإصلاح يعقد لقاءً حوارياً موسعاً لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2026   |   عيد الأب عيد التضحية والوفاء    |   مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات   |   أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية   |   حماية الصحفيين يطلق حملة 《النشامى يصنعون الإنجاز… والإعلام ينقل الحكاية》   |   حزب الميثاق الوطني ينعى المغفور له بإذن الله مازن يعقوب باكير شابسوغ   |  

  • الرئيسية
  • مؤسسات تعليمية
  • طلبة الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بعدم تطبيق قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي

طلبة الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بعدم تطبيق قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي


طلبة الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بعدم تطبيق قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي

طلبة الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بعدم تطبيق قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي

وجه طلبة كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مطالبة للجهات المعنية، تتضمن رغبتهم بعدم تطبيق قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي 2020 / 2021.

وناشد الطلبة أيضا، بعدم التوجه الى تطبيق نظام (ناجح/راسب إجباري) كما حصل في العام السابق 2019 / 2020، كما أكدوا عدم رغبتهم بأي آلية لعقد الامتحانات قد تؤدي لاتخاذ قرار (ناجح/راسب إجباري) مثل امتحانات الأونلاين.

وتاليا نص المطالبة :

نحن طلبةُ طبْ في جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية، نؤكد عدم رغبتنا بتطبيق أي قرارات لا يتم فيها احتساب المعدل السنوي للعام الدراسي الحالي 2020 / 2021، لذلك نرجو عدم التوجه الى تطبيق نظام "ناجح/راسب إجباري” كما حصل في العام السابق 2019 / 2020. و بذلك أيضاً نوكد عدم رغبتنا بأي آلية لعقد الامتحانات قد تؤدي لاتخاذ قرار ناجح/راسب إجباري مثل امتحانات الأونلاين، و نرغب في عقد الامتحانات النهائية وجاهياً في الحرم الجامعي

و ذلك للأسباب التالية:

1- عدم احتساب المعدل لعامين متتالين فيه ظلم للطالب، حيث أن نسبة المعدل المفقودة من المعدل الكلي تتراوح من 14٪ لطلاب السنة الرابعة إلى 44٪ لطلاب السنة السادسة، و المعدل مهم للمراحل القادمة

2- عدم احتساب المعدل لعامين متتالين قد يؤدي لفقد اعتمادية الشهادة او قد يعرضها للمسائلة

3- يمكن عقد الامتحانات وجاهياً مع الحفاظ على التباعد و الالتزام بالكمامة، يوجد العديد من القاعات التي يمكن تحقيق التباعد فيها، بالاضافة الى امكانية عقد الامتحان على جلستين في حالة تعذر ذلك

4- امتحانات الاونلاين ليست حل جذري للمشكلة، في المقابل من الممكن إعطاء اللقاح لجميع الطلاب قبل فترة الامتحانات كحلٍ أفضل

5- امتحانات الأونلاين تحمل العديد من المشكلات التقنية التي قد يصعب إيجاد حل لها

نرجو أيضاً بإمكانية عقد امتحانات ميك أب للطلبة الذين يتعذر عليهم حضور أحد الامتحانات التي ستقام في الحرم الجامعي، على أن يكون الميك أب في نفس مستوى الامتحان العادي دون تمييز

و نؤكد أننا لا نرغب أيضاً بحصول تأخيرً آخر في موعد تخريج طلبة السنة السادسة، أو بدء طلبة السنة الخامسة للسنة السادسة في العام الدراسي المقبل، حيث أن ذلك سوف يحدث تأثيراً على فترة ما بعد التخرج و الامتياز و التي تعاكس مصلحة الطلاب، و إذا تعذر إقامة الامتحانات النهائية لطلبة السنة السادسة و الخامسة في موعدها نظراً لوجود امتحانات لطلبة السنة الرابعة، فإنه من الممكن تأجيل عقد امتحانات السنة الرابعة لحين إنتهاء طلاب السنتين السادسة و الخامسة من امتحاناتهم

و نرجو أن لا يكون هناك فترة تعويض، لان فترة التعويض بعد الامتحانات ليست ذات فائدة للطلاب و تحمل ضرراً أكثر من فائدتها

#من_حقي_احتساب_معدلي