البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير.   |   ڤاليو الأردن تبرم شراكة استراتيجية حصرية مع سمارت باي لتعزيز تجربة تسوق الإلكترونيات والأجهزة المنزلية مع حلول الدفع المرن   |   بنك الأردن يتوّج مسيرة ستة عقود من الإنجاز بتكريم من جمعية البنوك   |   حزب الإصلاح: انحسار التوترات الإقليمية وتراجع أسعار النفط يستوجبان تخفيض أسعار المشتقات النفطية في التسعيرة الشهرية المقبلة   |   عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة حتى نهاية عام 2026   |   يوم علمي في جامعة فيلادلفيا يبحث مستقبل التمريض في عصر الذكاء الاصطناعي   |   أبو رمان توجه سؤالًا نيابيًا حول إجراءات تحصيل ديون المياه والحجز على المشتركين   |   دور مطار الملكة علياء الدولي في دعم النمو الاقتصادي في الأردن   |   حفل استقبال في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال المملكة والمناسبات الوطنية   |   حزب الإصلاح يزور معهد السياسة والمجتمع ويبحث آفاق التعاون المشترك   |   تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة 《أهلاً بالأردن》   |   البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   |   حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب   |   حسين علي العتوم: حادث مؤسف لا يحجب الاعتزاز بإنجاز المنتخب الوطني   |   سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز   |   البنك الأردني الكويتي يرعى المسابقة الرياضية 《Survival of the Fittest》 للعام الثاني على التوالي   |   زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم   |   تجديد الشراكة بين بنك صفوة الإسلامي وصندوق الإئتمان العسكري لدعم المتقاعدين العسكريين ضمن برنامج 《رفاق السلاح》   |   جلسة نقاش رفيعة المستوى بالرباط حول 《القدس: عنوان السردية عالمية للسلام》   |   جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تدريب مع شركة مزن الغد للبرمجيات لتعزيز جاهزية الطلبة لسوق العمل   |  

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  يوجّه كلمة للطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد


رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  يوجّه كلمة للطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

داعياً إلى المساهمة في مسيرة الجامعة نحو التنافسية العالمية
رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
 يوجّه كلمة للطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

        دعا رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الطلبة إلى مضاعفة جهودهم للمحافظة على مسيرة الجامعة نحو التنافسية العالمية، وإلى تحقيق مزيد من النجاحات والتميز.  
     وأضاف الرفاعي في كلمة وجهها بمناسبة بدء العام الدراسي:" إن الظروف القاهرة تحول دون أن ننعم بوجودكم في الجامعة، ولكن هذا لن يمنع أن نعلي من شأن الأمل في نفوسنا".
      ونقل الرئيس في بداية كلمته للطلبة تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة مشدّداً على توجيهاتها بأن توفر الجامعة المنصات التعليمية التفاعلية، وأن تذلل كل الصعاب أمامهم في سبيل تلقي العلم والمعرفة.
    وقال الرفاعي إنه " يعزُّ علينا أيّها الأبناء، في هذا اليوم ألا تكونوا في جامعتكم، كما هي العادة. نحن نفتقدكم بكل معاني الفقد في قاعاتها التدريسية، ومختبراتها ومشاغلها ومكتبتها، وفي صالات أنشطتها، نفتقدكم في الساحة الخضراء، ونفتقد ضحكاتكم المثيرة لسرورنا وبهجتنا. نفتقدكم ولا نستطيع أن نتخيل الجامعة بدونكم. فأنتم روحها الجميلة".
     وختم الرفاعي كلمته متمنياً على الطلبة أن يتمتّعوا بروح المسؤولية مبيناً أن الدرس هو درسٌ، والعمل هو العمل سواء كان عن قربٍ أو عن بعدٍ، وأن يتمسكوا بالحق في كلِّ فعلٍ يقومون به، مؤكدا على أنه "عندِ الشدائدِ يظهرُ ثمينُ المعادنِ، ويذهبُ جفاءً كلُّ غُثاء".
   وتالياً نص الكلمة التي بعث بها إلى كافة الطلبة عبر منصات الجامعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

 أبنائي الطلبة الأعزاء
أُحييكم بخالص الود والمحبة.
      يسرّني في بدء عامِكم الدراسي أنْ أرحّبَ بكم أطيبَ ترحيب، وأنقلَ لكم تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيسِ مجلس أمناء الجامعة، وتحيّاتِ أساتذتكم، وكافة العاملين في الجامعة، راجياً لكم عاماً ملؤه العلمُ والعمل والعطاء، متطلعاً أن تسعوا نحو التميّز والتفوّق والازدهار. 
         يعزُّ علينا أيّها الأبناء، في هذا اليوم ألا تكونوا في جامعتكم، كما هي العادة، التي تفتقدكم بكل معاني الفقد في قاعاتها التدريسيّة، ومختبراتها ومشاغلها ومكتبتها، وفي صالات أنشطتها، كما نفتقدكم نحن في الساحة الخضراء، ونفتقد ضحكاتكم المثيرة لسرورنا وبهجتنا. نفتقدكم ولا نستطيع أن نتخيل الجامعة بدونكم. فأنتم روحها الجميلة.
       لكنّ الظروف قاهرة، وتحول دون أن ننعم بوجودكم لفترةٍ نرجو ألا تطول، مؤكدين أنّ هذا لن يمنعنا أنْ نعليَ من شأن الأمل في نفوسنا، وأنْ نضاعفَ همّتنا وجهودنا؛ كي نحافظ على مسيرة جامعتكم التي شقت طريقها بإصرارٍ نحو التنافسيّة العالمية، وحقّقت بكم نجاحاتٍ ملأت الآفاق. 
     نعرف أنّ للدراسة عن قرب طعماً آخر، ولكنّ هذا ليس بِيَدِنا. وما بيدنا أننا عملنا بجدٍّ منذ بداية الجائحة على تطوير منصات الجامعة التدريسيّة؛ لتكون قادرةً على خلق تفاعلٍ قويّ بينكم وبين أساتذتكم،
 وسنعمل على تذليل كل صعاب تواجهكم. فلا تقلقوا.
       أريدكم أن تكونوا على قدر المسؤولية، وتَعوا أنّ الدرس درسٌ، والعمل عملٌ سواء كان عن قربٍ أو عن بعدٍ. وأن الأزمة عابرة وستمر بإذن الله، وسنستخلص منها كثيراً من العِبَر والدروس. 
          دعوا العلم يحرّرُ عقولَكم، ويصنعُ لها أجنحةً نحوَ فضاءاتٍ أبعدَ للعطاءِ والنّماء. كونوا طلاب َعلمٍ وتدربوا أن تكونوا معلمين لأنفسكم بشكل فعّال مدى الحياةِ.
     نريدكم أنْ تتمسّكوا بالحقِ، في كلِّ فعلٍ تقومونَ به، فعندِ الشدائدِ يظهرُ ثمينُ المعادنِ، ويذهبُ جفاءً كلُّ غُثاء.
  
رئيـس الجامعــة
أ.د. مشهور الرفاعي