الأميرة رحمة تعبر عن إعتزازها بصانعي إنجازات الجمباز وتكرم خريجي المعسكر التدريبي   |   المومني والكسواني تزعموا فئات الكبار في ختام دولية السعد للفروسية   |   إختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بفريق وزارتنا في إقليم الوسط   |   الصبيحي: تعديلات الضمان عزّزت حماية المؤمن عليهم واستدامة النظام التأميني   |   زين تُبرم اتفاقيات استراتيجية مع 5 مشاريع ناشئة وريادية جديدة   |   سامسونج تتعاون مع جوجل والشركات الرائدة في مجال التطبيقات ومطوري آندرويد لتوفير تجربة هاتف قابل للطي عبر إطلاق Galaxy Fold   |   الكردي يحتفظ بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف   |   مجلس عشائر الدوايمة يكرم طلبة التوجيهي   |   الأردن والباسفيك يظفران ببطاقتي التأهل للمستوى الثالث آسيويا بكأس ديفيز   |   شباب فريق سابلة الحسن ٢٠١٩ يشاركون وزير الشباب في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة   |   سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تتوج عقداً من الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية الأردنية للماراثونات برعاية نسخة 2019 من ماراثون عمّان   |   زين تطلق حملتها &العودة إلى المدارس&   |   اتفاقية تعاون بين جامعة عمان الأهلية وشركة ميامي للتدريب   |   ابو رمان يهنئ الشاب صدام سياله بعضويته في مجلس الادارة العالمي لمؤسسة جيل بلا حدود   |   الضمان يُلزِم المُنشآت بتوفير شروط السلامة والصحة المهنية   |   بطولة السعد الدولية للقفز عن الحواجز الدولية بمشاركة 11 دولة   |   غابي غزاوي رئيس نادى دى لاسال يرعى الحفل التكريمي لنادي الكلية   |   سابلة الحسن تقيم يوما طبيا مجانيا في محافظة الطفيلة   |   اجتماع اللجنة العليا لتاريخ الأردن في دائرة المكتبة الوطنية   |   منتخب التنس على أعتاب نصف نهائي تصفيات كأس ديفيز   |  

صوت رنان– ماستركارد تطلق العلامة التجارية الصوتية


صوت رنان– ماستركارد تطلق العلامة التجارية الصوتية


عمان، الأردن (شباط 2019): بعد أن حددت ماستركارد إيقاعاً جديداً لعلامتها التجارية فقد شرعت في ابتكار هوية صوتية لهذه العلامة التجارية، حيث تحتوي على هندسة صوتية تمثل التطور الأحدث لعلامتها التجارية.حيثما تعامل العملاء مع شركة ماستركارد في أي مكان في العالم، سواءً كان التعامل رقمياً أو صوتياً، فإن النغمة المميزة الخاصة بماستركارد سوف تكون مألوفةً بشكل بسيط وسلس. وتأتي هذه الخطوة من شركة ماستركارد في أعقاب التحول في شعار علامتها التجارية الذي شهدناه مؤخراً ويمثل جزءاً من التطور المستمر في أنشطتها.
وفي هذا الصدد قال راجا راجامانار رئيس التسويق والاتصال في ماستركارد: " يضيف عامل الصوت بعداً جديداً قوياً للعلامة التجارية ويعتبر عنصراً فعالاً في الطريقة التي يتعرف بها الناس على ماستركارد اليوم. فقد وضعنا نصب أعيننا هدفاً طموحاً لتأليف نغمة ماستركارد بطريقة مميزة وحقيقية، بالإضافة إلى أنها نغمة يمكن تطبيقها في كل ركن من أركان العالم. ومن الأهمية بمكان أن تعزز العلامة الصوتية وجودنا، ليس ذلك فحسب بل يجب أن يصدح صوتها في كل مكان بالعالم".
رنين عالمي وملائمة محلية
ولكي تتأكد الشركة من أن نغمة ماستركارد سيرن صداها في كل أنحاء العالم، فقد بادرت بالاتصال بالملحنين والفنانين من مختلف بقاع العالم بما في ذلك المبتكر الموسيقي المبتكر مايك شينودا من فرقة الروك العالمية "لينكن بارك".
وكانت النتيجة هي "نغمة لا تنسى" يمكن تكييفها بمختلف الأشكال الموسيقية والثقافات، بل وتحويلها إلى نغمة محلية مع الحفاظ على صيغتها المميزة الخاصة بهويتها. وبالإضافة إلى ذلك فإن استخدام الآلات الموسيقية والإيقاعات المختلفة يساعد في بث نغمة ماستركارد بعدة أساليب مميزة، مثل أسلوب الأوبرا والأسلوب السينمائي والشعار الصوتي والنغمات الهاتفية وأيضاً التحويلات الإقليمية المختلفة.
وتعتبر نغمة ماستركارد أساساً للهندسة الصوتية للشركة، وسوف تمتد إلى العديد من السمات الموسيقية والشعارات الصوتية والنغمات الهاتفية لكي تلقى القبول الصوتي كنقطة من نقاط الترويج والبيع.
وعلقت على ذلك بياتريس كورناكيا، نائب أول رئيس قسم التسويق والاتصال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في ماستركارد: " انطلاقاً من الهوية الجديدة التي ابتكرناها في عام 2016 إلى تطوير رمز العلامة التجارية مؤخراً وإطلاق العلامة التجارية الصوتية الآن، إننا نسعى بشكل مستمر الى مواكبة الاحتياجات المتجددة لعملائنا الى اقصى حد، مع الحفاظ على تقديم التجربة البسيطة والآمنة والسلسة التي يتوقعونها من ماستركارد. فمن خلال الارتقاء بقوة العلامة التجارية الصوتية، إننا نأمل في تقوية الرابطة العاطفية التي نتقاسمها مع العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال التجارب الجديدة الملائمة ثقافياً".

وقال مايك شينودا "أكثر جزء أحببته في نغمة ماستركارد هو مرونتها وإمكانية تكيفها مع مختلف الأشكال الموسيقية ومختلف الثقافات. إنه لشيء عظيم أن ترى علامة تجارية رائدة تعبر عن نفسها من خلال الموسيقى، من أجل لتقوية ارتباطها مع الناس."
علامة تجارية رقمية للعميل الرقمي
طالما أن قيمة التسوق الصوتي من المتوقع أن ترتفع إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2022، فإن الهوية الصوتية لن تعزز ارتباط العلامات التجارية مع العملاء بطريقة جديدة فحسب، بل ستكون بمثابة أداة يتم من خلالها التسوق وممارسة الحياة والدفع في ظل عالم رقمي معتمد على الهواتف المحمولة بصورة متزايدة.
وفي هذا الصدد قال مات لايبر، مؤسّس مشارك ورئيس لشركة "جاملت": "إن الصوت من شأنه أن يجعل الناس يحسون بالأشياء، وهذا هو ما يجعله منبراً قوياً تبث من خلاله العلامات التجارية. فمن خلال التطور المذهل للتوزيع الإعلامي على الإنترنت والبث الموسيقي والمتحدث الذكي والإستراتيجية الصوتية، فإن الصوت لم يعد عاملاً تجميلياً فحسب، بل أصبح ضرورة في هذا المجال. فالهوية الصوتية أصبحت الآن في نفس مستوى أهمية الهوية المرئية للعلامة التجارية."
النغمة تأتي إلى الحياة من خلال "أسبوع جوائز جرامي"
وفي الوقت الذي سوف تصل فيه "جوائز جرامي" للمنافسات الموسيقية لدورتها الحادية والستين، ستطلق شركة ماستركارد برنامج تسويق متعدد القنوات تمثل فيه الفنانة كاميلا كابيلو المرشحة لنيل "جائزة جرامي"، وسيكون ذلك أول انتاج إبداعي يمثل الشعار الصوتي للعلامة التجارية الخاصة بالشركة.
وفي هذا الخصوص قالت كاميلا كابيلو: "إنني متحمسة للغاية لشراكتي مع ماستركارد، التي ستعطيني القدرة على توفير فرص جديدة للمعجبين."
للتعرف على المزيد عن تطور علامة ماستركارد التجارية والاستماع إلى المجموعات الصوتية التي تمثل الهوية الصوتية للشركة، بإمكانكم زيارة Digital Press Kit.
- انتهى -
نبذةعن شركة ماستركارد:
ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MA) www.mastercard.com، هي شركة متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع العالمية. تربط شبكة ماستركارد العالمية لمعالجة المدفوعات بين المستهلكين والمؤسسات المالية والتجار والهيئات الحكومية والشركات في أكثر من 210 بلدان ومناطق، كما تعمل منتجات وحلول ماستركارد على تسهيل الأنشطة التجارية اليومية كالتسوق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة المالية بكل سهولةٍ وأمانٍ وفعالية. تابعونا على تويتر:[email protected] و[email protected]، وتابعوا مدونة ماستركارد (Beyond the Transaction Blog)، واشتركوا في خدمة MEA Engagement Bureau للحصول على آخر الأخبار.



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها