الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بالمركز الاول في بطولة جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للفروسية   |   بعد الأمر القضائي بإعادته...تهديد من ترامب للمراسل المطرود!   |   العدل الأميركية تنفي وجود صفقة مع تركيا بشأن خاشقجي   |   محاضرة في جامعة عمان الأهلية للرائد الطنطاوي حول المخدرات وأثرها في المجتمع   |   كريم تشارك الأسرة الأردنية إحياء ذكرى ميلاد جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال   |   سامسونج تحصد 30 جائزة من جوائز الإبتكار بالمعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية 2019CES   |   شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان   |   اإنجاز علمي جديد يضاف إلى إنجازات الدكتورة بسمة السليم المدير العام لمؤسسة eTurn الدولية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها   |   محاضرة في جامعة عمان الأهلية بعنوان سرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر   |   كلية تقنية المعلومات بجامعة عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المستجدين   |   قسم التصميم الداخلي بجامعة عمان الاهلية يحتفل بطلبته المستجدين   |   قسم هندسة العمارة بجامعة عمان الاهلية يحتفي بطلبته المستجدين   |   كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية تكرم طلبتها المتفوقين   |   بالصور .. ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم عملات معدنية أثرية في الزرقاء   |   تمديد توقيف المتهمين في قضية فاجعة البحر الميت لمدة أسبوع   |   الملك: تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين بما فقدناه بسبب حادثتين متلاحقتين ... الفيديو   |   امريكا ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادات بحماس وحزب الله ... اسماء   |   الاحتلال يمنع 14 فلسطينيًا من السفر عبر معبر الكرامة   |   لن تصدّق كم يدفع رونالدو عن كل ليلة يقضيها في الفندق بلندن!   |   بالفيديو .. تامر حسني يخرج عن صمته: لهذا السبب لن أشارك في the voice بعد الآن!   |  

تخريج الفوج الأول من طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة الخلوية لفئة الصم


تخريج الفوج الأول من طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة الخلوية لفئة الصم

 

عمان 17 تشرين الأول 2018: أقامت شركة زين حفل تخريج للطلبة المشاركين بالدورة الأولى للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية المخصصة لفئة الصم، في كلية تدريب وادي السير – الأونروا، والتي شارك بها 14 طالباً.

وأقيم الحفل بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، وممثلي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) كل من مدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الأردن؛ روجر ديفز، ورئيسة برنامج التربية والتعليم ؛ الدكتورة عروبة الموسى، وعميد كلية تدريب وادي السير – الأونروا؛ الدكتور خالد أبو الهيجاء.

وتعد هذه الدورة -التي أطلقتها زين بالتعاون مع الأونروا خلال شهر تموز الماضي- الأولى من نوعها على مستوى المملكة، كأول دورة تدريبية مجانية مكثفة على صيانة الأجهزة الخلوية مخصصة لفئة الصم، حيث تلقى الطلبة تدريباً مكثفاً لمدة 4 أشهر منها شهر واحد كتدريب عملي والباقي لدراسة المنهاج النظري، وكانت زين قد جهّزت قاعات ومعدّات خاصة تتلائم مع متطلبات الطلبة من فئة الصُمً، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرّب بكل سهولة وفاعلية على صيانة الأجهزة الخلوية، فيما قام خبراء متخصصين بتدريبهم تحت إشراف مختصين بلغة الإشارة - ممن يمتلكون الخبرة في مجال صيانة الأجهزة الخلوية-، كما أن الشركة بصدد بدء دورة جديدة خلال الفترة المقبلة، بحيث ستكون الدورات القادمة هي دورات دامجة تجمع الصم والناطقين على حد سواء، ذكوراً وإناثاً.

وتم تسليم الطلبة الخريجين شهادات معتمدة لمزاولة مهنة صيانة الأجهزة الخلوية، كما قدّمت شركة زين لكل طالب خط "البسمة" المخصص لفئة الصم، والذي يحتوي على دقائق مجانية لإجراء مكالمات الفيديو، مما يساعدهم في التواصل، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال مجاناً من هذا الخط على رقم الطوارئ 114 لمديرية الأمن العام الخاص بفئة الصُمّ، ورقم زين 1414 للتواصل مع مركز خدمات المشتركين المخصص للصمّ والذي يعمل يومياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

وتندرج هذه الدورة ضمن برامج زين العديدة في مجال دعم وتمكين فئة الصم، لمساعدتهم في الاندماج في المجتمع ومنحهم فرصاً متساوية للانخراط في سوق العمل، حيث تعد هذه الدورة بمثابة إنجاز على صعيد إدارة الاستدامة (المسؤولية الاجتماعية) للشركة في دعم كافة فئات المجتمع بمبادرات فعلية ومستدامة، لتضاف إلى مبادرات سبقتها تختص بهذه الفئة، حيث كانت زين أولى شركات الاتصالات على مستوى العالم، التي قامت بتدعيم موقعها الإلكتروني www.jo.zain.com بمُترجم افتراضي بتقنية ثلاثية الأبعاد الـ 3D، بالتعاون مع فريق التُرجمان للغة الإشارة Mind Rockets Inc، كما أطلقت زين وللمرة الأولى على مستوى المملكة، خط "البسمة" المدفوع مُسبقاً والمُصمم خصيصاً لفئة الصُمً، وقامت زين بدعم تطبيق "رمز" المجاني للهواتف الذكية، الذي أطلقه فريق الترجمان، والمطوّر خصيصاً لفئة الصم من الأردنيين، ليقوم بترجمة لغة الإشارة الأردنية، ولمن يرغب بتعلم لغة الإشارة الأردنية.

وفي كلمته خلال الحفل، قال عميد كلية تدريب وادي السير – الأونروا؛ الدكتور خالد أبو الهيجاء: "هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في التدريب المهني وبناء الشراكات الاستراتيجية بين وكالة الغوث الدولية- كلية وادي السير والقطاع الخاص الممثل بشركة زين، والتي أولتها وكالة الغوث الدولية إهتماماً بالغاً، واعتبرت شركة زين شريكاً رئيساً في التدريب والتطوير لخدمة اللاجئين الفلسطينين في الاردن، كما اننا نطمح إلى تحقيق مزيد من التعاون البنَّاء مع كافة القطاعات لخدمة ابناءنا من اللاجئين الفلسطينيين".

من جانبه، عبّر مدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الأردن؛ روجر ديفز، عن شكره لشركة زين بقوله: "نحن ممتنون للغاية على هذه المساهمات المستمرة لشركة زين وشمول فئة الصم، وهو الأمر الذي يتماشى مع سياسة التعليم الشامل التي تنتهجها الأونروا، والذي من شأنه توفير فرص توظيف فورية، مضيفاً: نقدّر لشركة زين دعمها للأونروا، خاصةً خلال الظرف المالي الحالي الذي تمر به الوكالة".

ويُذكر بأن شركة زين قد بدأت بتدشين مراكزها للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية منذ العام 2008، ووصل عدد المراكز اليوم إلى 5 مراكز، منتشرة في محافظات الزرقاء والعاصمة عمان والطفيلة وإربد والكرك، تقوم زين من خلالها بإقامة دورات تدريبية مجانية على صيانة الأجهزة الخلوية، يقوم عليها خبراء ومختصون في هذا المجال، ويتم منح الطلبة بعد إتمام الدورة، شهادات لمزاولة هذه المهنة تؤهلهم لدخول سوق العمل وتحسين وضعهم المعيشي.



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها