الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
لتسريع تطور الأجهزة المنزلية الاستهلاكية المبنية على الذكاء الاصطناعي "إل جي إلكترونيكس" تكشف عن رقاقة الذكاء الاصطناعي المعززة بمعالج ومحرك عصبي ذكي   |   إطلاق مبادرة بالعربي 2019   |   الشركة المتقدمة لتجارة المركبات تنظم مأدبة إفطار رمضانية لموظفيها   |   .جامعة عمان الأهلية عضواً مؤسساً في تحالف MIC والذي تقوده جامعة MIT الأميركية المصنفة بالمرتبة الأولى على العالم   |   النائب خوري يكشف عن اغلاق شركة ادوية بالزرقاء وتسريح كافة موظفيها- وثائق   |   توقيف سارقي 12 ألفا من موظف   |   عرض شقتين لمطيع ونجله بالمزاد   |   بنك القاهرة عمان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه   |   كاتب الهيبة يهاجم الجزء الثالث: الحكاية التي تبدأ بالمصعد يجب أن تنتهي فيه   |   نصف الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستدخل الحرب مع إيران   |   يوسف عواد يهني نجله عمر بقدوم المولود الجديد ( يوسف ) الف مبرووك   |   شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد   |   تعميم لمستودعات وشركات الادوية الصانعة بشأن ملف الدواء   |   الناطق باسم الضمان: متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة   |   تبرير_للاعتداء .. ما بين اعتقال واتصال   |   جت تبدأ رحلات الباص المكشوف في ليالي رمضان ببرنامج حافل ومتميز - صور وفيديو   |   سامسونج إلكترونيكس تثبت ريادتها في تكنولوجيا التعدين المتقدمة   |   سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تتعاون مع تكية أم علي في توزيع أالطرود الغذائية   |   جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية توزع طرود غذائية - صور   |   الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهد   |  

  • الرئيسية
  • برلمانيات
  • النائب ابو السيد يطالب النواب بالانحياز الى الشعب و يؤكد: قانون الضريبة خارج عن ارادة الحكومة

النائب ابو السيد يطالب النواب بالانحياز الى الشعب و يؤكد: قانون الضريبة خارج عن ارادة الحكومة


النائب ابو السيد يطالب النواب بالانحياز الى الشعب و يؤكد: قانون الضريبة خارج عن ارادة الحكومة

أكد النائب ابراهيم ابو السيد رفضه لقانون ضريبة الدخل الذي نشرته حكومة الدكتور عمر الرزاز الاسبوع الماضي، مشيرا إلى أن القانون الحالي أكثر عدالة من قانون حكومة الرزاز الذي فيه تعد واضح على الطبقتين الوسطى والفقيرة وفقا لقوله.

وأضاف أبو السيد إن القانون بصيغته التي نشر فيها يعتبر خارجا عن إرادة الحكومة كونه يخضع بمجمله الى أوامر صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن اوامر الصندق لا تصب في مصلحة مواطني الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

وشدد على أن اقتطاع الحكومة الضرائب من المواطنين يجب أن يكون لخدمتهم وليس لتخفيض دخلهم وافقارهم، مبينا أن هناك رفضا شعبيا مطلقا للقانون ظهر من خلال ردود فعل المواطنين عبر المشاورات التي يقوم بها وزراء حكومة الرزاز في المحافظات.

وقال أبو السيد إن الكيل قد طفح مع الشعب الأردني، ولا بد من اجراء تصالح حكومي معه عبر رفع الكثير من الضرائب عنه وتخفيض العبء الضريبي عليه، خاصة ان القانون لا يزيد الفقير الا فقرا والظالم ظلما.

وبين أن الحكومة تسعى لإرضاء صندوق النقد الدولي من خلال اقرارها للقانون بتلك الصيغة، مؤكدا انها لن تتراجع عن القانون رغم كل ردود الفعل الرافضة له.

وتساءل أبو السيد فيما اذا كان الرزاز سيأخذ برأي الشعب الذي انتفض على القانون أم سيأخذ برأي المثل الشعبي الذي يقول "شاورهم وخالفهم"، مطالبا مجلس النواب الانحياز الى الشعب ورفض القانون رفضا قاطعا.



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها