الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
تجربة استثنائية للعائلات في منتجع رمادا البحر الميت خلال أيام عيد الأضحى المبارك   |   ابو عين وعائلته يباركون للدكتور محمد محيسن حصوله على درجة الدكتوراه   |   النجمة اللبنانية جيسي تُلهب سماء قبرص و عمان بصوتها   |   للسنة العاشرة على التوالي الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق سامسونج ماراثون عمّان الدولي   |   لتوفير خدمات زين كاش لزبائن المركز زين تُبرم اتفاقية تعاون مع المركز الأردني للتجارة الدولية   |   انتقال فرع مجموعة الخليج للتأمين - الأردن /العقبة إلى موقعه الجدي   |   مصدر أمني عراقي: البغدادي ميت سريريا   |   توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ومنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية   |   الدكتور تيسير عماري يكتب :هذا وطنا   |   مجموعة فنادق ماريوت الدولية في الأردن تقيم حملة ركوب الدراجات الهوائية الثابتة كجزء من مبادرة "الطريق إلى التوعية" الخيرية السنوية   |   مبادرة سياحية جديدة لتطوير وسط عمان والمغطس والبحر الميت   |   يضيف الى محصلته من الأجهزة المتطورة مستشفى العيون التخصصي يدرج أحدث جهاز للأشعة المقطعية   |   بشرى زيد الكيلاني مبروك النجاح   |   جامعة عمان الأهلية تقدم ثلاث منح دراسية للاعبي برنامج الإعداد الأولمبي   |   فندق فيرمونت عمّان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه بالتعاون مع بنك الدم الوطني   |   دولة فلسطين تحقق نجاحاً بارزاً بفضل متاجر غلوريا جينز كوفيز   |   فيورانو توسّع بصمتها في قطاع الخدمات المصرفية من خلال شراكة استراتيجية مع الشركة العالمية المتخصصة آي تي إس إس   |   الصبيحي: الظروف الاقتصادية الصعبة تستدعي مدّ مظلة الضمان فوق الجميع   |   إل جي إلكترونيكس المشرق العربي تطلق أحدث ثلاجاتها الذكية InstaView في المملكة   |   عودة الصرايرة للبوتاس ...ضمانة لاستمرار التميز في الأداء والنمو الاستثماري للشركة   |  

’البوتاس’ تصدر بيان حول الافتراءات التي طالت الشركة - بيان


’البوتاس’ تصدر بيان حول الافتراءات التي طالت الشركة - بيان

تناقلت صفحــات التواصـــل الاجتماعي مؤخــــراً كمية هائلـــة من

المعلومات المغلوطة والإفتراءات غير معلومة المصدر حول عدد من المؤسسات الوطنية الأردنية ومنها شركة البوتاس العربية. وانطلاقاً من حرص الشركة الدائم على الشفافية التامة، ووضع الحقائق بوضوح أمام الجمهور، فإننا نود توضيح النقاط التالية:

1. تعتبر شركة البوتاس العربية والشركات الحليفة والتابعة لها من أعمدة الإقتصاد الأردني ومن أهم روافد الخزينة الأردنية، حيث قدمت إلى الخزينة ما يعادل 320 مليون دينار في الخمس سنوات الأخيرة على شكل ضرائب ورسوم تعدين ورسوم أخرى وتوزيعات أرباح، بالإضافة إلى حصة مؤسسة الضمان الإجتماعي من الأرباح الموزعة. كما تعتبر شركة البوتاس العربية من أهم روافد احتياطي المملكة من العملات الصعبة، حبث أنها رفدت البنك المركزي بمبلغ 850 مليون دولار بالعملات الصعبة في عام 2017.

2. إن شركة البوتاس العربية هي شركة مساهمة عامة، ومعظم المساهمين فيها هم مؤسسات استثمارية وصناديق استثمار سيادية، بالإضافة إلى الشريك الإستراتيجي الكندي. وبالتالي، فإن كافة عمليات الشركة وحساباتها تدقق سنوياً في عمليتي التدقيق الداخلي التدقيق الخارجي الذي تجريه شركات تدقيق حسابات عالمية، ويتم نشر كافة المعلومات المتعلقة بذلك، بما فيها تقرير مدقق الحسابات الخارجي على موقع الشركة الإلكتروني وموقع هيئة الأوراق المالية.

3. تجدر الإشارة إلى أن الإدارة التنفيذية ممثلة بالرئيس التنفيذي، هي المسؤولة عن إدارة كافة نشاطات الشركة بما فيها الإنفاق والتوظيف. وتعمل الشركة من خلال لجان متخصصة ومن ضمنها لجنة العطاءات المركزية ولجنة الموارد البشرية، وذلك وفق أحدث التطبيقات الإدارية وضمن أعلى معايير الحوكمة والشفافية.

4. إن شركة البوتاس العربية هي من أنجح الشركات الأردنية ومن أفضل الأمثلة على الإستقطاب الناجح للاستثمارات العربية والعالمية إلى الأردن؛ ولكنها تدرك أن مصانعها تقع جغرافياً في منطقة تتميز بأعلى تركيز لجيوب الفقر والبطالة، ولذلك فإن شركة البوتاس العربية تحرص أشد الحرص على الاستثمار في تنمية المجتمعات المحلية في المناطق المحيطة بمصانعها، بل وفي سائر محافظات الوطن. وتعتبر مساهمات شركة البوتاس العربية ضمن برنامج المسؤولية الإجتماعية للشركات، التي يتم تخصيصها وانفاقها تحت اشراف لجنة المسؤلية الإجتماعية في مجلس الإدارة وفق أعلى معايير النزاهة والحوكمة الرشيدة، والتي بلغ معدلها حوالي تسعة ملايين دينار سنويا في السنوات الخمس الماضية (أي حوالي 44 مليون دينار في السنوات الخمس الماضية) هي أعلى مساهمة في تنمية المجتمعات المحلية في الأردن، ومن أعلى المساهمات في هذا المجال في العالم، عند قياسها كنسبة مئوية من صافي الأرباح.

5. انطلاقاً من حرص الشركة الدائم على الشفافية، تعد الشركة تقريراً سنوياً لنشاطات المسؤلية الإجتماعية، وهو ليس من المتطلبات القانونية، ويتم توزيع هذا التقرير على المساهمين وإيداعه في هيئة الأوراق المالية مع التقرير السنوي، بالإضافة إلى نشره على الموقع الإلكتروني للشركة.

6. لقد حققت الشركة خلال الثلاث سنوات الأخيرة أرقاماً قياسية في حجم انتاج البوتاس في تاريخ الشركة، حيث بلغت كمية الإنتاج 2.35 مليون طن سنوياً، كما نجحت في خفض كلف الإنتاج رغم ارتفاع كلف الطاقة والمياه. كما حققت الشركة أرقاماً غير مسبوقة في حجم المبيعات، ورفع إنتاجية الموظفين بما يزيد عن عن 60% مقارنة مع السنوات السابقة، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة وجودة المنتج، وهذا يدل على فعالية وكفاءة إدارة عمليات وموارد الشركة وتطوير أعمالها. كما باشرت الشركة العمل على مشروع التوسعه ضمن الخطة الإستراتيجية بزيادة الإنتاج وتقليل الكلف، مما سينعكس إيجاباً على الإقتصاد الأردني كون شركة البوتاس العربية من أهم روافده. وجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية تقدم واحدة من أفضل حزم الرواتب والمكافئات والإمتيازات لكافة موظفيها.

نضع هذه الحقائق أمام المواطنين من منطلق الشفافية الكاملة، ونحن نرحب بالحوار والنقد البناء القائم على الحقائق، لكننا نرفض التشكيك غير المسؤول بمؤسسات هذا الوطن وانجازاتها لأي غاية كانت.

 

 

 

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها