الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
كريم تختتم المرحلة الأولى من جولة تمويلية قيمتها 500 مليون دولار   |   القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات امنية في سحاب و نزال وام الحيران   |   حداد : اجتماع الاتحاد العربي للنقل في القاهرة سيبحث استثمار افتتاح معبر ’نصيب’ بتنشيط حركة نقل الركاب والبضائع - فيديو   |   تطورات جديدة .. تسجيلات مرعبة بصوت القنصل السعودي و"CNN" تكشف تفاصيل عن العقل المدبر للعملية التي استهدفت خاشقجي   |   5 دول عربية في قائمة الأكثر مديونية .. بينها الاردن   |   اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة عمان الأهلية   |   تخريج الفوج الأول من طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة الخلوية لفئة الصم   |   التحديّات الأمنية التركية في دول الجوار والدبلوماسية الإنسانية)بمنتدى الفكر العربي   |   تحت الرعاية الملكية السامية مؤتمر ومعرض النقل البحري الشرق أوسطي يبرز الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها العقبة   |   شركة "كريم تستقبل الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج سفراء كريم   |   إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق   |   رئيس جامعة I Global    الامريكية يزور جامعة عمان الاهلية   |   وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC   |   حوكمة يصدر تقريره الأول باللغة العربية حول نتائج مؤشر البيئة، الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية   |   اطلاق منتجات 3-LAYERS الجديدة في السوق الأردني   |   قلم S Pen الجديد في هاتف Galaxy Note9 من سامسونج متوفر بتقنية ذكية لضمان التحكم الأمثل   |   مركز زين لتخزين البيانات يحصل على شهادة Tier III العالمية وينطلق بداية 2019   |   انطلاق الدوري العام للشركات برعاية زين   |   الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم حفل التخرّج السابع للخريجين   |   مكافحة المخدرات تطلق حملتها التوعوية النشمي أقوى   |  

  • الرئيسية
  • مؤسسات تعليمية
  • جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين

جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين


جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير"): يواصل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") الذي جرى تأسيسه عام 1919، في كونه الهيئة المهنية الأبرز في العالم للمحاسبين الإداريين والذي يقدم باستمرار المساعدة إلى الأفراد والشركات لتحقيق النجاح في الأسواق العالمية عبر الاستفادة من القدرات الكاملة لقطاع الأعمال والمال، أي المحاسبة الإدارية. وبهدف الالتزام برؤية المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") لتغيير مشهد قطاع الأعمال في جميع أنحاء العالم، فقد استضاف المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط مؤخراً تحدي أبطال الأعمال للجامعات 2018 الذي يعتبر تجربة محفزة مصممة لتزويد العقول الشابة بالكفاءات في قطاع الأعمال، والذكاء المالي، ومهارات القيادة. وجرى إطلاق التحدي بغرض توفير الفرصة للطلاب الجدد والحاليين للمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين من مختلف الجامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لخوض تجربة عملية في قطاع الأعمال، واكتساب خبرات قيّمة من عدد من جهات التوظيف رفيعة المستوى، ستسهم في توسيع آفاقهم ودعم تطورهم المهني المستقبلي.

 

وشهد التحدي الذي ترعاه "يونيليفر" و"بيبسي كو" و"كوتي" و"السوق الحرة – دبي"، مشاركة فرق مؤلفة من طالبين من أبرز الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخضع المشاركون لتدريب على المحاسبة المالية بغرض إعدادهم لخوض الجولات الثلاث من التحدي. وتم تنظيم جولة العام الجاري لتحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بتاريخ 21 أبريل 2018 في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشاركت فيها أبرز الفرق من جامعة دبي، وجامعة هيريوت-وات في دبي، ومعهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة، وجامعة ميدلسيكس دبي. ودخلت الفرق الستة التي سجلت أعلى النتائج من بين 30 فريقاً متنافساً، في الدور نصف النهائي في جولة للإجابات السريعة باستخدام الجرس الرنان، والتي أسفرت عن فوز جامعة ميدلسيكس دبي بلقب أبطال الأعمال للجامعات، فيما حلّ معهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة بالمركز الثاني.

 

وضمّت لجنة الحكام رفيعة المستوى التي اختارت الفائزين كلاً من: راجيف راماني، الرئيس التنفيذي لـ"كوتي الشرق الأوسط"؛ ويوجين داسوزا، مدير التخطيط المؤسسي والرقابة في "سوني الشرق الأوسط وأفريقيا" (شركة منطقة حرة)؛ وجيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين. وقال راجيف راماني، في سياق تعليقه على تحدي أبطال الأعمال للجامعات والفوائد الكبيرة التي يقدمها للمشاركين والتي تتجاوز مجرد تزويدهم بالمعارف التجارية: "لطالما سُعدت بفرصة المشاركة مع طلاب الجامعات، والخريجين، ومع جيل الألفية، إذ أن هذا الأمر يساعدني على فهم رؤاهم حول العالم، وما هي الفرص والتحديات التي يرونها، وما هي آخر التوجهات، ولعلنا نستطيع القول بأن هذا التواصل هو شكل من أشكال التدريب العكسي لي. إن تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بالنسبة لي هو أساس متين للطلاب خلال مضيهم إلى ما هو أبعد من كتبهم الدراسية وغرفهم الصفية إلى أرجاء العالم الحقيقي".

 

من جانبه قال يوجين داسوزا في معرض مشاركة خبراته ورؤاه حول هذا التحدي: "كان التفاعل مع هذه العقول الذكية لقادة ورواد أعمال الغد أمراً رائعاً. لقد اختبرت الجولة الأولى سرعة الطلاب ودقتهم، في حين أن الجولة المخصصة لاتخاذ القرار بخصوص المسابقين اختبرت المهارات التقديمية والتجارية لديهم، وتمتع الطلاب بفهم جيد جداً عن الموضوع، وتمكنوا من التعبير عن أفكارهم بوضوح تام. إن إدراكهم لمحيطهم والتطبيق العملي للمبادئ التي تعلموها تسلط الضوء على أن هذا التحدي المخصص لطلاب الجامعات قد استقطب أفضل المهارات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي النظام التعليمي دائم التطور في هذه البلاد".

 

وأوضحت جيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، قائلة: "تعزز هذه المنصات من كفاءات وثقة المهارات الشابة والتي تُظهر قدراتها على البدء برحلتها في قطاع الأعمال، وجاهزيتها للدخول إلى عالم الأعمال. ومن المثير للاهتمام أن نرى المستوى الرفيع الذي سيتجسد في قادة أعمال المستقبل".

 

وحاز فريق جامعة ميدلسيكس دبي على اللقب المرموق لأبطال الأعمال للجامعات، وقال جاي أشوين، العضو في الفريق الفائز، في تعليقه على القيمة التي أضافها التحدي إلى حياته: "وفّر تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، لنا فرصة رائعة لكي نصبح جزءاً من المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ليوم واحد. لقد تعلمنا كفريق بأنه يجب على المرء ألا يستسلم حتى ولو كان آخر من تقدم للمسابقة، وألا يخشى المنافسين الآخرين إذ أن هذا سيقلل من قدرات الفرد على التكيف مع الأوضاع المختلفة. كما تمكّنا من التواصل مع الطلاب من الجامعات الأخرى، وتفاعلنا مع أعضاء عدد من المنظمات الكبيرة والذين أرشدونا وساعدونا على التطور طوال فترة الحدث. وفي هذا السياق أود أن أتقدم بالشكر إلى المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين على هذه التجربة والفرصة القيّمة التي أتاحها لنا". واختتمت شيستا محمد بشير، العضو كذلك في فريق جامعة ميدلسيكس الفائز باللقب بتعليقها على المشاركة قائلة: "استندت الجولة الأولى إلى عنصر الوقت، ولذلك فقد كانت مسألة تقديم الإجابات الدقيقة والصحيحة أثناء مرور الوقت المخصص أمراً صعباً. ونظراً لاستعدادنا جميعاً لهذا التحدي فلم نجد صعوبة في خوض الجولة الأخيرة، وكان علينا اقتراح عدد من المعايير قصيرة المدى التي تسهم في تخفيض التكاليف. لقد ساعدتنا المشاركة على فهم آليات قطاع الأعمال وكيف يمكننا التعامل مع المشكلات التي تواجهها الشركات".

تابعونا على فيسبوك: https://www.facebook.com/CIMAMiddleEast/

 

* المصدر: "ايتوس واير"

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها