الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
تجربة استثنائية للعائلات في منتجع رمادا البحر الميت خلال أيام عيد الأضحى المبارك   |   ابو عين وعائلته يباركون للدكتور محمد محيسن حصوله على درجة الدكتوراه   |   النجمة اللبنانية جيسي تُلهب سماء قبرص و عمان بصوتها   |   للسنة العاشرة على التوالي الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إطلاق سامسونج ماراثون عمّان الدولي   |   لتوفير خدمات زين كاش لزبائن المركز زين تُبرم اتفاقية تعاون مع المركز الأردني للتجارة الدولية   |   انتقال فرع مجموعة الخليج للتأمين - الأردن /العقبة إلى موقعه الجدي   |   مصدر أمني عراقي: البغدادي ميت سريريا   |   توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ومنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية   |   الدكتور تيسير عماري يكتب :هذا وطنا   |   مجموعة فنادق ماريوت الدولية في الأردن تقيم حملة ركوب الدراجات الهوائية الثابتة كجزء من مبادرة "الطريق إلى التوعية" الخيرية السنوية   |   مبادرة سياحية جديدة لتطوير وسط عمان والمغطس والبحر الميت   |   يضيف الى محصلته من الأجهزة المتطورة مستشفى العيون التخصصي يدرج أحدث جهاز للأشعة المقطعية   |   بشرى زيد الكيلاني مبروك النجاح   |   جامعة عمان الأهلية تقدم ثلاث منح دراسية للاعبي برنامج الإعداد الأولمبي   |   فندق فيرمونت عمّان ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه بالتعاون مع بنك الدم الوطني   |   دولة فلسطين تحقق نجاحاً بارزاً بفضل متاجر غلوريا جينز كوفيز   |   فيورانو توسّع بصمتها في قطاع الخدمات المصرفية من خلال شراكة استراتيجية مع الشركة العالمية المتخصصة آي تي إس إس   |   الصبيحي: الظروف الاقتصادية الصعبة تستدعي مدّ مظلة الضمان فوق الجميع   |   إل جي إلكترونيكس المشرق العربي تطلق أحدث ثلاجاتها الذكية InstaView في المملكة   |   عودة الصرايرة للبوتاس ...ضمانة لاستمرار التميز في الأداء والنمو الاستثماري للشركة   |  

  • الرئيسية
  • مؤسسات تعليمية
  • جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين

جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين


جامعة ميدلسيكس دبي تخوض تحدي أبطال الأعمال للجامعات في الشرق الأوسط الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير"): يواصل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") الذي جرى تأسيسه عام 1919، في كونه الهيئة المهنية الأبرز في العالم للمحاسبين الإداريين والذي يقدم باستمرار المساعدة إلى الأفراد والشركات لتحقيق النجاح في الأسواق العالمية عبر الاستفادة من القدرات الكاملة لقطاع الأعمال والمال، أي المحاسبة الإدارية. وبهدف الالتزام برؤية المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") لتغيير مشهد قطاع الأعمال في جميع أنحاء العالم، فقد استضاف المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط مؤخراً تحدي أبطال الأعمال للجامعات 2018 الذي يعتبر تجربة محفزة مصممة لتزويد العقول الشابة بالكفاءات في قطاع الأعمال، والذكاء المالي، ومهارات القيادة. وجرى إطلاق التحدي بغرض توفير الفرصة للطلاب الجدد والحاليين للمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين من مختلف الجامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لخوض تجربة عملية في قطاع الأعمال، واكتساب خبرات قيّمة من عدد من جهات التوظيف رفيعة المستوى، ستسهم في توسيع آفاقهم ودعم تطورهم المهني المستقبلي.

 

وشهد التحدي الذي ترعاه "يونيليفر" و"بيبسي كو" و"كوتي" و"السوق الحرة – دبي"، مشاركة فرق مؤلفة من طالبين من أبرز الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخضع المشاركون لتدريب على المحاسبة المالية بغرض إعدادهم لخوض الجولات الثلاث من التحدي. وتم تنظيم جولة العام الجاري لتحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بتاريخ 21 أبريل 2018 في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشاركت فيها أبرز الفرق من جامعة دبي، وجامعة هيريوت-وات في دبي، ومعهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة، وجامعة ميدلسيكس دبي. ودخلت الفرق الستة التي سجلت أعلى النتائج من بين 30 فريقاً متنافساً، في الدور نصف النهائي في جولة للإجابات السريعة باستخدام الجرس الرنان، والتي أسفرت عن فوز جامعة ميدلسيكس دبي بلقب أبطال الأعمال للجامعات، فيما حلّ معهد كور بيرلا للتكنولوجيا في رأس الخيمة بالمركز الثاني.

 

وضمّت لجنة الحكام رفيعة المستوى التي اختارت الفائزين كلاً من: راجيف راماني، الرئيس التنفيذي لـ"كوتي الشرق الأوسط"؛ ويوجين داسوزا، مدير التخطيط المؤسسي والرقابة في "سوني الشرق الأوسط وأفريقيا" (شركة منطقة حرة)؛ وجيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين. وقال راجيف راماني، في سياق تعليقه على تحدي أبطال الأعمال للجامعات والفوائد الكبيرة التي يقدمها للمشاركين والتي تتجاوز مجرد تزويدهم بالمعارف التجارية: "لطالما سُعدت بفرصة المشاركة مع طلاب الجامعات، والخريجين، ومع جيل الألفية، إذ أن هذا الأمر يساعدني على فهم رؤاهم حول العالم، وما هي الفرص والتحديات التي يرونها، وما هي آخر التوجهات، ولعلنا نستطيع القول بأن هذا التواصل هو شكل من أشكال التدريب العكسي لي. إن تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بالنسبة لي هو أساس متين للطلاب خلال مضيهم إلى ما هو أبعد من كتبهم الدراسية وغرفهم الصفية إلى أرجاء العالم الحقيقي".

 

من جانبه قال يوجين داسوزا في معرض مشاركة خبراته ورؤاه حول هذا التحدي: "كان التفاعل مع هذه العقول الذكية لقادة ورواد أعمال الغد أمراً رائعاً. لقد اختبرت الجولة الأولى سرعة الطلاب ودقتهم، في حين أن الجولة المخصصة لاتخاذ القرار بخصوص المسابقين اختبرت المهارات التقديمية والتجارية لديهم، وتمتع الطلاب بفهم جيد جداً عن الموضوع، وتمكنوا من التعبير عن أفكارهم بوضوح تام. إن إدراكهم لمحيطهم والتطبيق العملي للمبادئ التي تعلموها تسلط الضوء على أن هذا التحدي المخصص لطلاب الجامعات قد استقطب أفضل المهارات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي النظام التعليمي دائم التطور في هذه البلاد".

 

وأوضحت جيتو أهوجا، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، قائلة: "تعزز هذه المنصات من كفاءات وثقة المهارات الشابة والتي تُظهر قدراتها على البدء برحلتها في قطاع الأعمال، وجاهزيتها للدخول إلى عالم الأعمال. ومن المثير للاهتمام أن نرى المستوى الرفيع الذي سيتجسد في قادة أعمال المستقبل".

 

وحاز فريق جامعة ميدلسيكس دبي على اللقب المرموق لأبطال الأعمال للجامعات، وقال جاي أشوين، العضو في الفريق الفائز، في تعليقه على القيمة التي أضافها التحدي إلى حياته: "وفّر تحدي أبطال الأعمال للجامعات الذي ينظمه المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، لنا فرصة رائعة لكي نصبح جزءاً من المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ليوم واحد. لقد تعلمنا كفريق بأنه يجب على المرء ألا يستسلم حتى ولو كان آخر من تقدم للمسابقة، وألا يخشى المنافسين الآخرين إذ أن هذا سيقلل من قدرات الفرد على التكيف مع الأوضاع المختلفة. كما تمكّنا من التواصل مع الطلاب من الجامعات الأخرى، وتفاعلنا مع أعضاء عدد من المنظمات الكبيرة والذين أرشدونا وساعدونا على التطور طوال فترة الحدث. وفي هذا السياق أود أن أتقدم بالشكر إلى المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين على هذه التجربة والفرصة القيّمة التي أتاحها لنا". واختتمت شيستا محمد بشير، العضو كذلك في فريق جامعة ميدلسيكس الفائز باللقب بتعليقها على المشاركة قائلة: "استندت الجولة الأولى إلى عنصر الوقت، ولذلك فقد كانت مسألة تقديم الإجابات الدقيقة والصحيحة أثناء مرور الوقت المخصص أمراً صعباً. ونظراً لاستعدادنا جميعاً لهذا التحدي فلم نجد صعوبة في خوض الجولة الأخيرة، وكان علينا اقتراح عدد من المعايير قصيرة المدى التي تسهم في تخفيض التكاليف. لقد ساعدتنا المشاركة على فهم آليات قطاع الأعمال وكيف يمكننا التعامل مع المشكلات التي تواجهها الشركات".

تابعونا على فيسبوك: https://www.facebook.com/CIMAMiddleEast/

 

* المصدر: "ايتوس واير"

 



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها