الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
عودة: 884 مليون دينار إيرادات الضمان التأمينية للنصف الأول من العام الحالي   |   (رواتب متقاعدي الضمان الاثنين)   |   انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي ((( بصمة ))) لمنطقة الزرقاء الاولى   |   للنائب يحيى السعود يستعد للمشاركة في سفن كسر الحصار   |   موقع ستات بيوت يطلق حملته الجديدة "ألف فرصة   |   اتفاقية بين جامعة عمان الأهلية ووزارة الصناعة والتجارة ... دورات تدريبية مجانية في الملكية الصناعية وبراءات الاختراع   |   والدة الاستاذ الدكتور صلحي فيصل الشخاتيت رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا في ذمة الله   |   إل جي إلكترونيكس تسخر عبقريتها الابتكارية وذكائها البيئي لتقديم تكنولوجيات خضراء لترفد بها مدن المستقبل المستدامة   |   خبراء الصحة يحذرون من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية   |   إستحداث برنامج البكالويوس في (تكنولوجيا الوسائط المتعددة والجرافيك) في جامعة عمان الأهلية   |   اسامه الرنتيسي يكتب :النفط وتسعير المحروقات… أخطر أسرار الاْردن!   |   مخالفة محلي بيع دواجن بدير علا   |   الكرنفال الاحتفالي الاول لخريجي جامعة عمان الأهلية من كافة الافواج الـ "25" .. السبت المقبل   |   البنك الأهلي الأردني يصدر تقريره الأول للاستدامة لعام 2017   |   الضّمان تدعو ربّات المنازل والمغتربين الأردنيين للاستفادة من تطبيقها على الهاتف الذكي   |   الف مبروك تخرج صوفيا صالح العساف   |   بحضور حشد من الشخصيات العامة افتتاح مقهى كوفي بلاك   |   الصبيحي: المنشأة مُلزَمة بشمول من يعمل لديها بالضمان بعد إكماله سن الشيخوخة إذا لم يكن قد أكمل مدة الاشتراك اللازمة لاستحقاق راتب التقاعد   |   منتدى الفكر العربي يشارك في ندوة مأزق الوضع العربي الراهن بموسم أصيلة الثقافي الدولي   |   زين تواصل دعمها لمهرجان الفحيص في دورته السابعة والعشرين   |  

  • الرئيسية
  • اخبار محلية
  • سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تفتتح مختبرات ذكية مخصصة للأطفال في مخيم الزعتري

سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تفتتح مختبرات ذكية مخصصة للأطفال في مخيم الزعتري


سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تفتتح مختبرات ذكية مخصصة للأطفال في مخيم الزعتري




تعاون بين سامسونج الكترونيكس وهيئة الإغاثة الدولية Relief International للتركيز على أهمية التعليم في نشأة الأطفال

عمان، الأردن (أيلول 2017 ) – أعلنت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن افتتاحها أحدث مختبراتها الذكية الخاصة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية Relief International، وذلك لدعم التعليم للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

هذا وتأتي خطوة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ضمن استراتجيتها الرامية للعمل على رفع مستوى التعليم في المجتمعات التي تتواجد بها من خلال تقنياتها وخبراتها، إذ أن الحلول والأجهزة التي تطرحها في المختبرات ستوفر فرصة للأطفال للإنخراط بالتعليم التفاعلي مما يساعدهم على رسم مستقبل أكثر إشراقاً واستكشاف آفاق جديدة لإبداعهم وقدراتهم.

وقد نصت إتفاقية التعاون على تجديد مختبرين ليصبحا خاصين بالتعليم بأحدث التقنيات من سامسونج الكترونيكس بالإضافة إلى تهئية أرض لتصبح ملعب رياضي، ليكون مساحة خاصة بالأطفال لممارسة الأنشطة الرياضية بآمان. هذا وتقع مختبرات سامسونج الذكية ضمن مراكز "مكاني" التي تمولها اليونيسف، وتستهدف من خلالها الفتيات والفتيان من عمر 5 حتى 24 عاماً، وتخدم هذه المراكز الأطفال الغير ملتحقين بالمدارس والمتسربين منها، بهدف الحاقهم بالتعليم النظامي، بالإضافة إلى أصحاب الاحتياجات الخاصة والتقوية بالتعليم.

وقال السيد شانغسب لي، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي: "إن تواجدنا في المجتمعات المحلية يحتم علينا من خلال عملنا أن نكون عنصراً فاعلاً بالمجتمع، ورغم الجهود المبذولة في رفعة مستوى التعليم في مخيم الزعتري إلا أنه لا يزال علينا بذل المزيد، ونحن سعداء بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية. حيث أن هذه المختبرات الذكية سوف توفر للأطفال مساحة مجهزة بأحدث التقنيات لتوفر لهم طرقاً أكثر إمتاعاً للتعلم البديل والتدرب على المهارات الحياتية، الأمر الذي له أهمية كبرى في إثراء تعليمهم."

وأضاف: "نحن في سامسونج نؤمن بما يمكن أن تحققه التكنولوجيا، لتكون مصدراً للإلهام والإبداع لهؤلاء الأطفال الذين هم بأمس الحاجة ليرسموا واقعاً أجمل، وأن يعملوا على الابتكار الذي سيمكنهم من بناء حياة طبيعية وإعدادهم لمستقبل أفضل وأكثر أملاً".

هذا وستقوم سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن طريق هذه المختبرات على طرح مواضيع مختلفة تتعلق بالتكنولوجيا والتي ستساعد الأطفال على اختبار امكاناتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، إذ سيتم تدريبهم على اللغات الحديثة، وسائل التواصل الاجتماعي، التصوير وصناعة الأفلام، الفن والرسم.

السيدة نانسي ويلسون، الرئيس التنفيذي العالمي لهيئة الإغاثة الدولية، المتواجودة الآن في الأردن لغايات التسليم، صرحت قائلة: "لقد رأينا بالفعل الأطفال الذين كانوا غير مهتمين في التعليم الرسمي، قد أصبحوا الآن مشاركين فاعلين في العديد من المشاريع الإبداعية المفيدة في مختبرات الابتكار الاجتماعي لدينا. واستنادا إلى هذا الحماس، وجد الكثيرون الرغبة في مواصلة تعليمهم الرسمي أيضا، مدركين أن ذلك سوف يعطيهم أدوات لتحقيق أحلامهم. هذه المختبرات الذكية سوف تزودهم بأدوات قوية جدا ليكونوا خلاقين ومبدعين بطرق عديدة، زيادة تعاونهم، السعي من أجل أحلام أكبر في المستقبل، وبناء المزيد من المسارات للتعلم، بث الأمل هو ما نسعى اليه جميعا. "

ومن الجدير ذكره أن سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم في دول المشرق العربي (الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا والعراق) وذلك من خلال الشراكات والمشاريع التي تقيمها والتي تهدف إلى التركيز على دور الأطفال والشباب وتنمية قدراتهم.

###

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة
تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.
حول هيئة الاغاثة الدولية
هيئة الاغاثة الدولية / منظمة دولية غير ربحية تساهم في الحد من الفقر والجوع في المجتمعات الأكثر احتياجا في العالم وتعمل على ضمان توفيرحياة جيدة والعيش بكرامة للمستضعفين. نحن مختصون في العمل ضمن البيئات الأكثر هشاشة ونستجيب للكوارث الطبيعية و حالات الطوارئ الانسانية وبيئات الفقر المدقع، نحن كذلك غير سياسين وغير طائفيين نقدم خدماتنا للجميع بشكل عادل في ما يقارب 20 دولة في كل من افريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط .

ونعمل على احداث تغيير حقيقي في حياة ما يزيد غلى اربعة مليون انسان . لمزيد من المعلومات يرجي زيارة الموقع الالكتروني http://www.ri.org/



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها