الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   |   الممثل السعودي ناصر القصبي يعلق ساخرا على هزيمتي مصر وبلاده أمام روسيا   |   55 عامًا معدل أعمار وزراء الحكومة الجديدة   |   خبراء: رفع الفوائد يعيق الاستثمار   |   الصحة المدرسية والتأمين الصحي الشامل.. ملفات ساخنة تنتظر الحل   |   وزارة المالية : تم الاستماع و التباحث مستمر بخصوص الضريبة المفروضة على سيارات الهايبرد   |   الزرقاء: معن القضاه نحرص على تنفيذ رؤيا وزارة التنمية الاجتماعية لمعالجة الفقر .؟   |   الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر   |   اسْتَطَاعُوا .... اسْطَاعُوا ...   |   عبد الحكيم الهندي يكتب : إلى ابناء الشعب الأردني الأغر...   |   تكليف ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان   |   الناطق باسم الضمان: ليس من حق صاحب العمل الامتناع عن إبلاغ الضمان عن إصابات العمل في منشأته   |   تبناها النائب خليل عطية ... 70 نائبا يطالبون الحكومه بتبني مشروع قانون العفو العام   |   قرارات حكومية هامة بشأن المدارس الخاصة...؟   |   إلزام محطات المحروقات بموقع لشحن المركبات الكهربائية   |   وزير المياه عويس يلغي معلوليته!   |   القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان   |   بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام   |   الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين   |   إنفينيتي تحصد جائزة عالمية للعلامات التجارية الأكثر موثوقية للمركبات   |  

عناب ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات - صوروفيديو


عناب ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات - صوروفيديو

المركب 

تهدف الى زيادة عوائد الدخل السياحي للمملكة من سياحة المؤتمرات
وزيرة السياحة والاثار ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات

 

عمان -   12/7/2017

حسن الحسيني

أعلنت هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع مشروع السياحة المستدامة وتحت رعاية وزيرة السياحة والاثار لينا عناب مساء اليوم الاربعاء عن تسليم جوائز برنامج سفير سياحة المؤتمرات في الاردن، اضافة الى اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات في هيئة تنشيط السياحة وذلك في فندق الماريوت عمان.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية سياحة المؤتمرات في المملكة، حيث يعقد نحو 2 مليون مؤتمرا في مختلف أنحاء العالم سنويا، ويقدر التأثير الاقتصادي لهذه المؤتمرات بأكثر من تريليون دولار (للمؤتمرات والمعارض)، كما تشير جميع المؤشرات السياحية الى النمو المتصاعد لهذا النوع من السياحة ما استوجب على الهيئة وضمن استراتيجياتها في استغلال هذا التنامي في انشاء وحدة معنية بهذا النوع من السياحة وبما يحقق زيادة مرجوة بحجم الايرادات المتوقعة للمملكة من هذا النوع من السياحة.

واضاف ان سياحة المؤتمرات تعد من الروافد الرئيسية للإقتصاد في البلدان المستضيفة لهذه المؤتمرات، حيث وصل دخل الأردن إلى 75 مليون دولار تقريبا من سياحة المؤتمرات، مشيرا الى ان الفرصة مازالت قائمة لرفع مستوى دخل الأردن من هذا القطاع المهم بعد انشاء الوحدة المتخصصة (سياحة المؤتمرات).

واكد عربيات ان انشاء هذه الوحدة المتخصصة هو نقلة نوعية في الهيئة خلال المرحلة الحالية والتي تعتبر مهمة لأنها لا تعنى بزيادة عدد السياح إلى الأردن فقط، بل أيضا تساعد على رفع مستوى ووجود الأردن عالميا وإقليميا بقطاعات مختلفة.

وبين ان إنجازات الهيئة متعددة في سياحة المؤتمرات من ضمنها عضوية شركات مختلفة من القطاع الخاص المعني بموضوع سياحة المؤتمرات، حيث وصل عدد الأعضاء إلى 44 حتى تاريخه من مراكز لعقد المؤتمرات المختلفة والفنادق وشركات عقد المؤتمرات.

واعلن عربيات انه ولأهمية هذا القطاع، فقد أطلقت وحدة سياحة المؤتمرات أيضا مشروع "سفير سياحة المؤتمرات" والذي يهدف إلى خلق روابط وعلاقات مع الأردنيين المؤثرين في الجمعيات العالمية لتحفيزهم لجذب مؤتمرات عالمية إلى الأردن من قطاعات مختلفة كالقطاع الطبي والعلمي والمالي و غيرها من القطاعات الهامة.

وحول هذا البرنامج قال عربيات ان الهيئة باشرت فعليا بتحضير عطاءات لجمعيات عالمية بالتعاون مع المؤثرين الأردنيين لعقد مؤتمرات عالمية في الأردن، مبينا ان الهيئة ستقوم من خلال احتفالية "سفير سياحة المؤتمرات " بتحديد وتكريم المؤسسات والشخصيات المؤثرة التي ساهمت بعقد مؤتمرات عالمية في الاردن.

من جهته اكد مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "ابراهيم الاسطة" ان مشروع الشراكة مع هيئة تنشيط السياحة يجعل الاردن وجهة سياحية مميزة لسياحة المؤتمرات والتي تعتبر بدورها من اهم العوامل الاقتصادية بمردودها الذي يقارب 6ر1 تريليون دولار عالميا.

واضاف الاسطة ان الاردن يستطيع من خلال المؤتمرات التي تعقد به باستمرار سواء الدولية او الاقليمية او المحلية ان تدر دخلا كبيرا عليه مما يعزز في زيادة عوائد الدخل السياحي للمملكة من سياحة المؤتمرات.

وفي ختام حفل "سفير سياحة المؤتمرات" قامت الوزيرة عناب بتكريم المؤسسات والشخصيات المؤثرة التي ساهمت بعقد مؤتمرات عالمية في الاردن.

 

 

 

FFDOO_166.JPGFFDOO_170.JPGFFDOO_169.JPG

FFDOO_154.JPGFFDOO_153.JPGFFDOO_180.JPGFFDOO_178.JPGFFDOO_177.JPGFFDOO_173.JPGFFDOO_172.JPGFFDOO_164.JPGFFDOO_163.JPGFFDOO_157.JPG

FFDOO_114.JPGFFDOO_110.JPGFFDOO_159.JPGFFDOO_149.JPGFFDOO_144.JPGFFDOO_138.JPGFFDOO_137.JPGFFDOO_136.JPGFFDOO_135.JPGFFDOO_134.JPGFFDOO_131.JPGFFDOO_126.JPGFFDOO_125.JPGFFDOO_124.JPGFFDOO_123.JPGFFDOO_121.JPGFFDOO_118.JPGFFDOO_115.JPG

FFDOO_175.JPGFFDOO_95.JPGFFDOO_94.JPGFFDOO_90.JPGFFDOO_86.JPGFFDOO_83.JPGFFDOO_81.JPGFFDOO_78.JPGFFDOO_72.JPGFFDOO_70.JPGFFDOO_65.JPGFFDOO_60.JPGFFDOO_59.JPGFFDOO_53.JPGFFDOO_49.JPGFFDOO_47.JPGFFDOO_46.JPGFFDOO_43.JPGFFDOO_40.JPGFFDOO_37.JPGFFDOO_36.JPGFFDOO_34.JPGFFDOO_32.JPGFFDOO_31.JPGFFDOO_27.JPGFFDOO_23.JPGFFDOO_21.JPGFFDOO_20.JPGFFDOO_15.JPGFFDOO_14.JPGFFDOO_10.JPGFFDOO_7.JPGFFDOO_5.JPGFFDOO_1.JPGFFDOO_176.JPG

FFDOO_165.JPG

FFDOO_84.JPG



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها