انطلاق هاكاثون الطاقة الأردني   |   خادم الحرمين الشريفين يستقبل أعضاء مجلس إدارة مركز الحوار العالمي   |   تلبيه لنداء جلالة الملك بتمكين الشباب الفايز يعلن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الجيزة.   |   انطلاق فعاليات الورشة التعريفية للكشافه والمرشدات   |   الأمير علي يرعى توقيع اتفاقية اتحاد كرة القدم و《مطعم حماده》.. الاحد المقبل   |   بالفيديو عطيه :حق العوده مقدس مطلب لن نتنازل   |   سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال شاشات التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية في منتداها السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020   |   سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال شاشات التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية في منتداها السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020   |   اتفاقية تعاون مشترك بين عمان الأهلية والمستشفى الاستشاري   |   انطلاق البرنامج التدريبي الزراعي لشباب الاغوار  الشمالية المنتهى بفرص أعمال لائقة وضمان اجتماعي في الزراعه.   |   وزير العمل يتفقد مكتبي العمل والضمان الاجتماعي بغرفة صناعة عمان   |   عطية يوجه اسئله ناريه لرئيس مجلس النواب   |   افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي   |   جامعة فيلادلفيا تنهي استعداداتها لإقامة حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها   |   الدكتور فارس البريزات يفتتح اليوم الأربعاء، نادي الطفيلة للإبداع، بحضور السفير البريطاني ادوارد اوكدين   |   مناقشة قضية المتعثرين اليوم بحضور النائب عطية وعدد من النواب والوزراء   |   جمعية انتاج تقيم مسابقة الشركات الناشئة لتمثيل الأردن في ملتقى الاستثمار بدبي   |   فريق منتخب الفروسية يتقدم للمركز الثالث ضمن المتأهلين لطوكيو《بشارات》 تطمح للتقدم   |   الهندسة حين تنتمي إلى المستقبل كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   |   سفارة الإمارات بعمّان ترعى برنامج توزيع كابونات المحروقات وكفالات الأيتام المقدمة من جمعية الشارقة الخيرية بالأردن   |  

مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات بين جامعة الأميره سميه ووكالة الأنباء الأردنية


مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات بين جامعة الأميره سميه ووكالة الأنباء الأردنية
 
 
  وقعت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ووكالة الأنباء الاردنية " بترا "، اليوم الاثنين،  مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات بين الطرفين.
 
    ويتعاون الطرفان، بموجب المذكرة، التي وقعت برعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في تنظيم النشاطات وورش العمل والندوات والمحاضرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والفنية في مجالات تخصصهما، وتسهيل استفادة العاملين في الوكالة من مكتبة الجامعة.
 
    وقالت سموها خلال توقيع المذكرة، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة ومدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين،  ان وكالة الانباء الاردنية "بترا"، مؤسسة وطنية تعنى بقطاع حيوي هام جدا في مجتمعنا ولها إسهاماتها البارزة في تقدمه، مؤكدة رغبة الجامعة وقدرتها على المساهمة الفاعلة في تطور هذا القطاع وازدهاره. 
 
  وأكدت اهمية هذا التعاون بين الجامعة ووكالة الأنباء الاردنية، وبما يعزز الشراكة بين المؤسسات الوطنية والجامعات  كمراكز للتعليم العالي والبحث العلمي، ويدعم كذلك جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز ريادة الاردن في التنمية الشاملة، مبينة ان التعليم يشكل دعامة رئيسة لتحقيق الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي، والسبيل الوحيد للارتقاء بمستوى الكفاءات الوطنية وزيادة تنافسيتها بعد تمكينها من امتلاك المعارف والمهارات اللازمة لبناء الأردن الحديث.
 
    كما اوضحت سموها،  أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كجامعة  أردنية معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة خاصة غير ربحية، تولي اهتماما خاصا بنوعية التعليم وخريجيها، فيما تتميز  بمواكبة كل ما هو جديد في التخصصات العلمية التي تقدمها، سواء على مستوى البكالوريوس أو الماجستير *أو* الدكتوراة.
 
    بدوره ، اشاد الوزير العضايلة، بهذه الاتفاقية بين مؤسستين عريقتين، مشيرا للمكانة المرموقة على المستويين المحلي والعالمي لجامعة الاميرة سمية، مؤكدا ان وكالة الأنباء الاردنية الى جانب المؤسسات الاعلامية الاخرى، هي شريك اساسي للجامعة لمواصلة إبراز النجاحات التي تحققها.
 
    وقال ان هذه المذكرة تشكل كذلك ترجمة حقيقية للشراكة الفاعلة بين المؤسسات الاكاديمية والإعلامية الوطنية، وبما يسهم في دعم وتعزيز جهود التنمية الوطنية الشاملة.
 
  بدوره، عرض رئيس الجامعة الدكتور  مشهور الرفاعي، *إنجازات* الجامعة منذ تأسيسها، مشيرا لسعيها المستمر  منذ تأسيسها نحو التميز في برامجها الريادية وغير المتكررة، والناجاحات التي *حققتها* الجامعة في هذا المجال.
 
    وقال ان نسبة البرامج الريادية في الجامعة بلغت 56 بالمئة على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، و تمكنت وبدعم من الجمعية العلمية الملكية  ضمن ممر الابداع من المنافسة على مستوى عالمي، مثلما جاءت الجامعة، على مستوى التصنيف العالمي للجامعات بين 800-1000 على مستوى العالم، فيما تسعى لان تكون بين افضل 500  جامعة.
 
 وفي مجال البحث العلمي، قال الدكتور الرفاعي ، ان الجامعة جاءت في المرتبة الاولى بين الجامعات الاردنية في التصنيف العالمي، والسادس عشر بين الجامعات العربية، فيما حصلت الجامعة على وسام الاستقلال من الدرجة الاولى لدورها في بناء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الاردن.
 
 وقال ان 90 بالمئة من خريجي الجامعة يحصلون على وظائف خلال 6 شهور من تخرجهم، حيث حققوا مستويات متقدمة على مستوى العالم في مجالات البرمجة.
هذه الاتفاقية *ستهتم* في ابراز  الجامعة دور الجامعة على المستويين المحلي والعالمي، وتدريب كوادر الجامعة في المجالات الصحفية وتقديم المشورة الفنية فيما يخص منشورات الجامعة و مطبوعاتها.
 
   وكان مدير عامة الوكالة الزميل فايق حجازين، بين أهمية الاتفاقية لخدمة الجامعة ورسالتها، والعاملين في وكالة الأنباء الاردنية، مؤكدا حرص الوكالة على إثراء محتواها الإخباري من خلال قصص النجاح التي تحققها الجامعة في مجال الكتنولوجيا، وتسويق قطاع التعليم العالي 


  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها