جامعة فيلادلفيا تنهي استعداداتها لإقامة حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها   |   الدكتور فارس البريزات يفتتح اليوم الأربعاء، نادي الطفيلة للإبداع، بحضور السفير البريطاني ادوارد اوكدين   |   مناقشة قضية المتعثرين اليوم بحضور النائب عطية وعدد من النواب والوزراء   |   جمعية انتاج تقيم مسابقة الشركات الناشئة لتمثيل الأردن في ملتقى الاستثمار بدبي   |   فريق منتخب الفروسية يتقدم للمركز الثالث ضمن المتأهلين لطوكيو《بشارات》 تطمح للتقدم   |   الهندسة حين تنتمي إلى المستقبل كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   |   سفارة الإمارات بعمّان ترعى برنامج توزيع كابونات المحروقات وكفالات الأيتام المقدمة من جمعية الشارقة الخيرية بالأردن   |   ديانا كرزون تلتقي جمهورها الخليجي والعربي في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون   |   البطاينة يرعى يوما مفتوحا لجورامكو لمنح ٢٥ شخص منحة دراسية ٤ سنوات منتهية بالتشغيل   |   فرس《حلاوة سيرزا 》مُلك السيد بركات الناطور يحصل على جائزه المنظمه العالميه للخيول العريبه الاصيله   |   احمد منصور يتوج بالمركز الثالث للفروسيه   |   محمود القيسي أمينا عاما بالوكالة في وزارة التعليم العالي والحث العلمي - وثيقة   |   شهر شباط يحمل العديد من المفاجآت والجوائز في حملة 《كرة الحظ من 》BCI   |   شركة 《كريم》 الأردن تعزز المزايا التي تقدمها لكباتنها من التاكسي الأصفر   |   اتفاقية تعاون بين جامعة عمان الأهلية والمعهد الأمريكي لعلوم التوحد   |   دعيبس تشارك في ورشة العمل المنظمة من قبل المكتب الكشفي العالمي في كوالالمبور-ماليزيا   |   جامعة فيلادلفيا تنظم ندوة 《 الآفاق المستقبلية لأزمة الادارة في الدولة》   |   كتب وليد خرينو أسطول الشحن العقباوي ...   |   في حفل معامل التأثير العربي 《أرسيف》 ..تكريم مجلة البلقاء 《عمان الأهلية》 لحصولها على المرتبة الرابعة عربياً والأولى على الجامعات الخاصة   |   (152) مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 21% عن عام 2018   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • ريم الهاشمي: يتعين علينا التعاون والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات

ريم الهاشمي: يتعين علينا التعاون والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات


ريم الهاشمي: يتعين علينا التعاون والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات

 

لمواجهة أهم قضايا العالم..

إكسبو 2020 دبي يجمع الشباب وصناع التغيير والحكومات

ريم الهاشمي: يتعين علينا التعاون والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات

الحدث الأروع في العالم يوفر منصة لجمع العالم وتحقيق تقدم في قضية المناخ

الفعاليات ستعمل على إلهام الجميع، بمن فيهم الشباب، وتمكينهم لإحداث فرق

دبي، 19 يناير 2020 – ستُطرح أكثر قضايا العالم إلحاحا، وبينها تغيُّر المناخ والفقر وغياب المساواة والتدهور البيئي البيئة، على مائدة البحث في إكسبو 2020 دبي عبر برامج فعاليات تهدف لجمع العالم بروح ملؤها التفاؤل بشأن مستقبلنا.

وبحضور نحو 200 مشارك وملايين الزوار، سيكون إكسبو 2020 الحدث الأروع في العالم لاستعراض نبوغ البشرية وإنجازاتها، وسيكون أحد أهدافه إلهام جميع الناس – خاصة فئة الشباب في منطقتنا – للإيمان بقدرتنا على حل هذه التحديات الكبرى.

وكشفت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ورئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، عن برامج فعاليات إكسبو المخصصة لمواجهة هذه التحديات خلال كلمتها في منتدى أهداف التنمية المستدامة السنوي الخامس، الذي عُقِد في أبوظبي في 16 يناير 2020.

وقالت معالي ريم الهاشمي &إكسبو 2020 دبي هو فرصتنا لنجمع العالم بروح من التفاؤل بشأن مستقبلنا. على المستوى العالمي، نواجه عددا من التحديات الكبرى، يتعين علينا التعاون وتبادل الأفكار والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهتها.&

وأضافت &برامج فعالياتنا في إكسبو 2020 تهدف لتسليط الضوء على دور الأفراد والحكومات والشركات والمؤسسات في العمل المشترك للتعامل مع عدد من أكبر التحديات. نشارك العالم طموحنا وتفاؤلنا، وندعو الناس للاجتماع من أجل مناقشة القضايا العالمية والتصدي لها، مثل الاستدامة وتغيُّر المناخ.&

وعلى مدى ستة أشهر، يستضيف إكسبو 2020 هذه الفعاليات المتخصصة، التي سيكون بعضها مفتوحا وبعضها الآخر مغلقا، وتشمل منتديات وورش عمل ومحادثات. وستحتفي هذه الفعاليات بالإنجازات وتعمل على شرح أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وقوامها 17 هدفا وهي مجموعة من الأهداف العالمية الرامية إلى إنهاء الفقر بجميع أشكاله، والتصدي لمشكلة غياب المساواة ومناقشة قضية تغيّر المناخ، وكذلك التأكد من شمول الجميع، والتشجيع على القيام بالمزيد من الإجراءات على طريق تحقيق أجندة عمل 2030.

وينطلق إكسبو 2020 من قناعة راسخة بأن التصدي لقضايا مثل تغير المناخ والاستدامة يتطلب العمل بنهج البدء من القاعدة، بالشكل الذي يستفيد من طاقات الناس، خاصة الشباب، من مختلف أنحاء العالم، وخبراتهم، وطموحهم. ونشجع المشاركين دوما على مشاركة ما لديهم من رسائل وحلول وخبرات سعيا لإلهام التغيير الإيجابي على كل من المستويين الفردي والعالمي.

وستتضمن برامج فعاليات إكسبو، المصممة بشكل خاص، تسعة أسابيع تتناول موضوعات متخصصة من شأنها تشجيع العالم على التعاون في مواضيع رئيسية تغطي قضايا المناخ، والتنمية الحضرية والمدن، والسفر والاستكشاف، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة واللياقة، والإبداع، والزراعة والتنمية المعيشية، والنساء والفتيات، والمياه.

وتشمل البرامج أيضا فعالية محورها قضية تغير المناخ من المنتظر أن تجمع نخبة من الشخصيات المؤثرة وصناع التغيير من الشبان من أجل تطوير المناقشات والتشجيع على اتخاذ إجراءات بخصوص المناخ وقضايا الاستدامة وغيرها من الأشياء التي تتسبب في زيادة الكوارث الطبيعية، مثل حرائق الغابات في أستراليا.

وستقام هذه الفعالية خلال أسبوع المناخ الذي ينعقد على هامش فعاليات إكسبو 2020 بين الأول والسابع من نوفمبر 2020، ويهدف إلى ترك تأثير عالمي لما بعد 2021، ليكون جزءا من إرث إكسبو 2020. وسينطلق البرنامج قبل المؤتمر التالي للمناخ الذي ستنظمه الأمم المتحدة (يتوقع أن يكون بين 9 و19 نوفمبر 2020)، على أمل نقل الرسالة إلى صناع التغيير المشاركين في تلك القمة ومنحهم أفكارا جديدة.

وستكون هناك أيضا فعاليات أخرى تجمع قطاعات واسعة متنوعة من المشاركين في إكسبو 2020، من بينها دول ومؤسسات دولية غير هادفة للربح وشركات ومعاهد تعليمية، من أجل تحقيق تقدم على صعيد التعاون الدولي.

ويقوم برنامج هذه الفعاليات على الجهود الحالية التي يقوم بها إكسبو 2020 لجمع الناس من مختلف أنحاء العالم من أجل تسهيل التحرك نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. ومن ضمن هذه الجهود على سبيل المثال، برنامج أفضل الممارسات العالمية من إكسبو 2020 الذي يسلط الضوء على حلول ملموسة يمكن تطبيقها وتبنيها من أجل ترك أثر عالمي أكبر. وسيعرض البرنامج 25 مشروعا تنمويا تقدم حلولا ملموسة لأكثر القضايا التي يواجهها العالم إلحاحا أمام ملايين الزوار المتوقع حضورهم فعاليات إكسبو 2020.

وهناك أيضا إكسبو لايف، وهو برنامج للابتكار المجتمعي والشراكة من إكسبو 2020 تبلغ ميزانيته 100 مليون دولار، ويدعم بالفعل 120 مبتكِرا من 65 دولة على مستوى العالم. وتساعد حلول هؤلاء المبتكِرين على تحسين حياة الناس، أو حماية كوكب الأرض أو كليهما.

وتترك هذه المشروعات التي يدعمها إكسبو 2020 بالفعل بصمة إيجابية، ومن بينها شركة لاند لايف، المدعومة من كل من إكسبو لايف وبرنامج أفضل الممارسات العالمية. ترفع الشركة شعار المساعدة على إعادة تشجير الأراضي التي تتعرض للتصحر. وأتمت الشركة بالفعل زراعة ما يقرب من مليون شجرة في 13 دولة وتعتزم زراعة مليون شجرة أخرى في دولة الإمارات قبل انطلاق إكسبو 2020.

وفي سياق آخر، فإن سلسلة لقاءات المجلس العالمي من إكسبو 2020، التي انعقدت أحدث جلساتها في 12 يناير لمناقشة قضية الاستدامة، تجمع عددا من القادة وأصحاب الرؤى وصناع التغيير والشباب لإطلاق مناقشة تتناول عددا من أهم القضايا العالمية.

وفي استطلاع توقعات التفاؤل العالمي الذي أجرته مؤسسة يوجوف منتصف عام 2019 بتكليف من إكسبو 2020 دبي قال الآلاف من المشاركين، إن سلامة الكوكب تفوقت بشكل كبير على الرغبة في تحسين التقنيات، وسرعة الاتصال، والروبوتات. وأوضح الاستطلاع أيضا أن من بين أولويات المستقبل الحوار المفتوح والتواصل والتعاون بين الأفراد والمجتمعات.

وستشارك أكثر من 200 جهة في إكسبو 2020 دبي الذي سيستقبل نحو 25 مليون زيارة متوقعة ليكون أضخم حدث يُقام على أرض عربية. وسيستمر الحدث الدولي لستة أشهر بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021، وسيكون الحدث الأروع في العالم لاستعراض نبوغ البشرية وإبداعاتها.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نُبذة عن إكسبو 2020 دبي®

يوجّه إكسبو 2020 دبي، إيمانٌ راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة. وسيستقطب الحدث الأروع في العالم خلال أشهره الستة ابتداء من أكتوبر 2020، الملايين إلى دبي للاحتفال بالإبداع البشري تحت شعار &تواصل العقول وصنع المستقبل&.

خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 إبريل 2021، من المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار.

سيكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.

نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم منظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 192 دولة.

أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجا مميزا للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.

سيقام إكسبو على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعارض مساحتها 2 كيلو متر مربع، في منطقة &دبي الجنوب& المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.  

سيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

يمكن الآن لوسائل الإعلام التسجيل في منصة &تواصُل& الخاصة بنظام المعلومات الإعلامية لإكسبو 2020 دبي عبر الموقع الإلكتروني https://media.expo2020dubai.com

وستكون منصة تواصُل أداتكم الأساسية للوصول إلى أهم المعلومات وأحدثها عن مواضيع مثل تسجيل الإعلاميين والحصول على التراخيص والتصاريح والبيانات الصحفية والوسائط المرئية.

زوروا موقعنا: www.expo2020dubai.com

تابعونا على: تويتر: @expo2020dubai | فيسبوك: @expo2020dubai | إنستغرام: expo2020dubai

نُبذة عن معارض إكسبو الدولية

احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول معرض إكسبو دولي، الذي أطلق عليه اسم &المعرض العظيم& وأقيم في &قصر الكريستال&، الأيقونة المعمارية التي شُيّدت خصيصًا للحدث. وجاء &المعرض العظيم& ليحتفي بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكّل الحدث بتفاصيله كافة، سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: &المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم&، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، السعي لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم والترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.

تقام معارض إكسبو الدولية تحت رعاية المكتب الدولي للمعارض، وهو منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية.

واليوم تقام أربعة أنواع من معارض إكسبو برعاية المكتب الدولي للمعارض: معارض إكسبو الدولية، ومعارض إكسبو المتخصصة، ومعارض إكسبو الزراعية، ومعرض ميلانو الذي يقام كل ثلاثة أعوام.

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع المكتب الإعلامي لإكسبو 2020 دبي:

+971 (0) 56 688 7831

[email protected]

نورا فيضي | رانية موصلي

أصداء بيرسون كون آند وولف

1243 144 50 971+ | 0377 567 50 971+

[email protected] [email protected]|



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها