كتب د عبدالمهدي القطامين .. ماذا يجري في العقبة .... لجنة وزارية مهمتها التعديل والتصحيح ام التهميش والاقصاء لل سلطة وقانونها الخاص   |   فريق نسمة خير يعيد أحد الأسر العفيفة إلى منزلها بعد تعرضه للحريق ( صور )   |   مبروك الترفيع   |   وزارة العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يتم إعادته للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق   |   《سما الحفناوي》 توقع بعصابة تهريب عاملات بالشراكة مع وزارة العمل والأمن العام   |   الضمان تسمح للمؤمن عليهم العاملين في قطاع التعليم الخاص الذين استفادوا سابقا من سحب الرصيد الإدخاري لغايات التعليم والمعالجة.. الاستفادة من برنامج مساند (2)   |   اكاديمية عمان للتنس تواصل فتح ابوابها وملاعبها في جميع مواقعها (المدينة الرياضية   |   شركة ميناء حاويات العقبة بالتعاون مع مجموعة CMA CGM وشركة الأرز للوكالات البحرية تستقبل وللمرة الأولى أكبر باخرة لنقل الحاويات   |   تعاون يجمع 《شركة سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي 》مع نخبة من أكثر الشخصيات العربية تأثيراً وتفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة ليكونوا سفراء هواتفها من سلسلتي Galaxy Z Flip وGalaxy S20   |   الضمان تطلق خدمة جديدة لتقديم طلب راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر إلكترونياً وخدمة لاحتساب الراتب التقاعدي الافتراضي خلال الأسابيع المقبلة   |   بالفيديو : علم التجميل .... تخصص متميز في عمان الاهلية   |   أسبوع الإرشاد الوظيفي ومعرض (وظيفتي من جامعتي) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   |   الضمان : اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة   |   عطية يناشد الرزاز بفتح قطاعات الحضانات الخاصة   |   توقيع اتفاقية تشغيل مطبخ مركزي للاتحاد النسائي الاردني   |   مجمع الحسين الطبي في الزرقاء يعلن عن جاهزيته لاستقبال المراجعين - صور   |   الضمان: مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة الاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة أو الاستفادة من برنامج تضامن (1) عن عامليها لنهاية الشهر الحالي   |   الإعلان عن إطلاق سلسلةrealme6 في الأردن في بث حي ومباشر   |   إطلاق الخطة التنفيذية الوطنية للنمو الأخضر (2021-2025)   |   الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • سامسونج تواصل ريادة تقنيات النقل الحديثة المدعومة بالجيل الخامس بإطلاق قمرة القيادة الرقمية 2020

سامسونج تواصل ريادة تقنيات النقل الحديثة المدعومة بالجيل الخامس بإطلاق قمرة القيادة الرقمية 2020


سامسونج تواصل ريادة تقنيات النقل الحديثة المدعومة بالجيل الخامس بإطلاق قمرة القيادة الرقمية 2020

 

عمّان ، الأردن - 14 كانون الثاني 2020 – كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، النقاب عن قمرة القيادة الرقمية - Digital Cockpit 2020، والتي تستخدم تقنية الجيل الخامس لربط الميزات داخل وخارج المركبات وتوفير تجارب متصلة للسائقين والركاب على حد سواء.

 

وُتعد قمرة القيادة بمثابة المشروع التطويري المشترك الثالث بين سامسونج و&هارمان إنترناشيونال&، ويجمع بين تقنيات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأشباه الموصلات والشاشات من سامسونج مع خبرة هارمان في مجال المركبات. ويتيح الحل الجديد اتصال سلس في اتجاهين بين المنزل والمكتب وجميع المساحات الأخرى التي قد يزورها المستخدمون مع توفير تجارب ترفيهية أكثر خصوصية في السيارة. كما تدعم الميزات الذكية التي يتم تعزيزها بالمساعد الرقمي &بيكسبي& السائقين بشكل نشط، مما يعزز إجراءات القيادة الآمنة.

 

وتشتمل قمرة القيادة الرقمية الجديد من سامسونج على ثمانية شاشات عرض داخل السيارة، بالإضافة إلى ثماني كاميرات. ويستخدم الحل الجديد تقنية سامسونج المبتكرة   Exynos Auto V9 SoC(نظام على رقاقة) وتقنية أشباه موصلات خاصة بإلكترونيات المركبات  ونظام التشغيل أندرويد 10، مما يسمح بتشغيل العديد من الميزات في الوقت نفسه.

 

توفير المعلومات والترفيه بطرق أكثر تخصيصاً

بمجرد تسجيل الدخول باستخدام برنامج التعرف إلى الوجه أو قارئ بصمات الأصابع للهواتف الذكية، يمكن استخدام شاشة مركز المعلومات لإظهار جدول السائق ومجموعة من المعلومات الأخرى.

 

توفر الشاشة الأمامية في قمرة القيادة الرقمية معلومات الملاحة المرئية وتم تصميمها بحيث يتمكن السائق مراقبة الطريق بشكل مريح وسلس. كما أن القمرة الرقمية الجديدة مجهزة بتقنية QLED Local Dimming1 ووضع تقسيم الشاشة للسماح للركاب بالاستمتاع بالشاشة دون تشتيت انتباه السائق.

 

وتم وضع شاشة لوحة التحكم Dashboard، التي تم دمجها بسلاسة في التصميم الداخلي للسيارة ، أسفل الشاشة الأمامية والتي تقدم إشعارات وتنبيهات بصرية.

 

وعندما يقوم السائق بتشغيل خدمة بيكسبي للتعرف إلى الصوت التي طورتها سامسونج ، تعرض هذه الشاشة رسمًا متحركاً لـبيكسبي يستمع إلى أوامر السائق.

 

كما توجد شاشة وحدة التحكم أسفل شاشة عرض المعلومات المركزية. ويمكن إعدادها للتحكم في العديد من الميزات ووظائف الشاشات الأخرى، بالإضافة إلى السيارة نفسها.

 

يمكن للمسافرين الذين يجلسون في المقاعد الخلفية توصيل أجهزتهم اللوحية الشخصية بـقمرة القيادة الرقمية واستخدامها للتحكم في أشياء مثل تكييف الهواء والإضاءة المحيطة وسماعات السيارة. وسيكون بإمكانهم أيضاً الاستمتاع بمحتوى الوسائط المتعددة والخدمات الأخرى التي يوفرها النظام على أجهزتهم بمجرد اتصالهم.

وعندما يقوم السائق أو الركاب بتوصيل أجهزتهم المحمولة بقاعدة سامسونج ديكس2 - Samsung DeX2 المخصصة للمركبات، سيتمكنون من قراءة المستندات من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم على شاشة عرض معلومات السيارة. وتحتوي الشاشة أيضاً على ميزة تتيح للمستخدمين توصيل العديد من الأجهزة المحمولة في الوقت نفسه. وتختلف قمرة القيادة الجديدة عن طراز 2019، بكونها تسمح بإجراء هذه الاتصالات لاسلكياً ببشكل سلس.

ونحتوي قمرة القيادة للعام 2020 أيضاً على صوت متعدد المناطق، والذي يسمح لكل مسافر بالاستماع إلى الموسيقى الخاصة به عبر مكبرات الصوت المدمجة في مساند الرأس للمقاعد.

تعزيز السلامة وفقاً للاحتياجات المختلفة

في الجزء الخلفي من السيارة، يتم استخدام مصابيح LED صغيرة على مصابيح الذيل الخارجية لتشكيل شاشة عرض خلفية مقاس 53.7 بوصة. ومع تقنية الاتصالات V2X (اتصال المركبة بكل شيء) وشاشة العرض، يمكن للمركبة مشاركة الرسائل وإبلاغ حالة السائق إلى أطراف خارج السيارة عند الحاجة. على سبيل المثال، قد تظهر الشاشة رسائل مثل &أعمال الطرق المقبلة& و&المشاة يقتربون& إضافة إلى تنبيهات أخرى.

 

وداخل السيارة، تعمل شاشتا عرض مقاس 7 بوصة - واحدة على اليسار وواحدة على اليمين - كشاشات لنظام مراقبة الكاميرا، الذي يحل محل المرايا الجانبية التقليدية في قمرة القيادة الجديدة. ويراقب النظام المخاطر المحتملة على الجوانب الخلفية للسيارة أثناء القيادة أو ركن السيارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسائق ضبط المناطق التي تراقبها الكاميرات وفقاَ لتفضيلاته.

 

وفي الوقت نفسه، تتيح ميزة &التحدث في القمرة - Cabin Talk& للسائق إمكانية التحدث بسهولة مع الركاب في المقاعد الخلفية دون الحاجة إلى قلب رؤوسهم.

 

&بيكسبي& أكثر ذكاء في السيارة & للتفاعل بشكل نشط مع السائقين

تعمل قمرة القيادة الرقمية 2020 على أساس نظام أندرويد للسيارات. ويتيح ذلك لمنصة إنترنت الأشياء SmartThings المدمجة من سامسونج العمل جنباً إلى جنب مع المساعد الافتراضي المتطور &بيكسبي في السيارة& لتعزيز الاتصال من خلال السماح للسيارة بالتواصل والتفاعل بشكل نشط مع السائق. على سبيل المثال، عندما يزور شخص ما منزلك، يكتشف بيكسبي الزائر عبر منصة SmartThings ويعلمك بزيارته. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن لـ بيكسبي أيضاً تقديم اقتراحات بشأن تشغيل الأنوار والأجهزة المنزلية في منزلك وأنت في طريقك إلى المنزل.

 

والأكثر من ذلك، يعمل بيكسبي في السيارة على مراقبة حالة السائق عبر نظام مراقبة السائق، ويقوم بتخصيص اقتراحاته حسب احتياجات السائق المتصورة. على سبيل المثال ، عندما يزداد نعاس السائق أثناء القيادة لمسافات طويلة، قد يقترح النظام تشغيل بعض الموسيقى، أو اتخاذ احتياطات أخرى لمكافحة النعاس.

 

يوفر المساعد بيكسبي الأكثر ذكاء الخاص بالسيارة  بيئة قيادة مصممة بعناية لتتناسب مع احتياجات السائق وظروفه. إضافة إلى ذلك، يراقب النظام الجديد حالة السيارة (أشياء مثل مستويات زيت المحرك وغيرها)، ليقوم بيكسبي بتنبيه السائق عند الحاجة إلى زيارة ورشة الصيانة.

 

*تسمح تقنية QLED Local Dimming من سامسونج بتعديل درجة السطوع في الشاشة بشكل انتقائي وفقاً لما يتم عرضه في ذلك الوقت

**Samsung DeX هي خدمة تتيح للأجهزة المحمولة الاتصال ببيئة مماثلة لجهاز الكمبيوتر في أي مكان وفي أي وقت واستخدممها بشكل سلس

 

###

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com

 









  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها