خادم الحرمين الشريفين يستقبل أعضاء مجلس إدارة مركز الحوار العالمي   |   تلبيه لنداء جلالة الملك بتمكين الشباب الفايز يعلن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الجيزة.   |   انطلاق فعاليات الورشة التعريفية للكشافه والمرشدات   |   الأمير علي يرعى توقيع اتفاقية اتحاد كرة القدم و《مطعم حماده》.. الاحد المقبل   |   بالفيديو عطيه :حق العوده مقدس مطلب لن نتنازل   |   سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال شاشات التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية في منتداها السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020   |   سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال شاشات التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية في منتداها السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020   |   اتفاقية تعاون مشترك بين عمان الأهلية والمستشفى الاستشاري   |   انطلاق البرنامج التدريبي الزراعي لشباب الاغوار  الشمالية المنتهى بفرص أعمال لائقة وضمان اجتماعي في الزراعه.   |   وزير العمل يتفقد مكتبي العمل والضمان الاجتماعي بغرفة صناعة عمان   |   عطية يوجه اسئله ناريه لرئيس مجلس النواب   |   افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي   |   جامعة فيلادلفيا تنهي استعداداتها لإقامة حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها   |   الدكتور فارس البريزات يفتتح اليوم الأربعاء، نادي الطفيلة للإبداع، بحضور السفير البريطاني ادوارد اوكدين   |   مناقشة قضية المتعثرين اليوم بحضور النائب عطية وعدد من النواب والوزراء   |   جمعية انتاج تقيم مسابقة الشركات الناشئة لتمثيل الأردن في ملتقى الاستثمار بدبي   |   فريق منتخب الفروسية يتقدم للمركز الثالث ضمن المتأهلين لطوكيو《بشارات》 تطمح للتقدم   |   الهندسة حين تنتمي إلى المستقبل كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   |   سفارة الإمارات بعمّان ترعى برنامج توزيع كابونات المحروقات وكفالات الأيتام المقدمة من جمعية الشارقة الخيرية بالأردن   |   ديانا كرزون تلتقي جمهورها الخليجي والعربي في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع

سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع


سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع

 

سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع
تعاونت سامسونج مع شركة تشاومي لابتكار مستشعر الصور الجديد الذي يحمل اسم ISOCELL Bright HMX
عمّان - 25 آب 2019 - أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن أول مستشعر صور لكاميرات الهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل والذي يحمل اسم ISOCELL Bright HMX، حيث يُعد هذا المستشعر الأول من نوعه على مستوى القطاع الذي يتخطى حاجز الـ 100 مليون بكسل. ويساهم الابتكار الجديد الذي يأتي ثمرة التعاون بين شركتي سامسونج و"تشاومي" ويعادل دقة كاميرا DSLR متطورة، بتوسيع محفظة سامسونج من عروض مستشعرات الصور التي يبلغ حجمها 0.8 ميكرومتر وذلك بعد أن أضافت الشركة مؤخراً مستشعر الصور الذي تبلغ دقته 64 ميجابكسل.
يوفّر مستشعر الصور ISOCELL Bright HMX صوراً استثنائية حتى في مختلف ظروف الإضاءة وذلك بفضل احتوائه على أكثر من 100 مليون بكسل فعّالة تعمل على توفير صور حادة أكثر دقة وتفصيلاً. ونظراً لكونه أول مستشعر صور للهواتف الذكية يعتمد حجماً أكبر 1/1.33 بوصة، يمكن لـ HMX امتصاص كمية أكبر من الضوء في البيئات منخفضة الإضاءة مقارنةً بالمستشعرات الأصغر حجماً، بينما تسمح تقنية Tetracell المدمجة في البكسل للمستشعر بمحاكاة أجهزة الاستشعار ذات البكسلات الأكبر حجماً، مما يساهم بالتقاط صور أكثر إشراقاً بدقة 27 ميجا بيكسل. وبالنسبة لبيئات التصوير الساطعة، تتحول تقنية Smart-ISO ، وهي الآلية التي تختار بذكاء مستوى الإضاءة المطلوب وفقاً لبيئة التصوير، إلى ISO منخفض لتحسين تشبع البكسل وإنتاج صور أكثر حيوية. وتستخدم هذه التقنية الذكية ISO عالي الجودة في الظروف مخفضة الإضاءة والتي تساعد في الحد من المؤثرات السلبية والضوضاء، مما ينتج عنه صور أكثر وضوحاً. وبالنسبة لتصوير الفيديوهات المتقدمة، يدعم مستشعر HMX تسجيل الفيديوهات دون خسائر في مجال الرؤية بدقة تصل إلى 6K (6016 × 3384) و30 إطاراً في الثانية (fps).
وقال لين بن، الشريك المؤسس ورئيس شركة تشاومي: " عمل خبراء سامسونج و"تشاومي" بشكل وثيق منذ مرحلة تحديد المفهوم الأولي وصولاً إلى مرحلة الإنتاج مما ساهم بابتكار مستشعر الصور ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجا بكسل. ونحن سعداء للغاية بالنجاح الذي حققناه بالوصول إلى هذا المستوى الاستثنائي من دقة صور الهواتف الذكية، الأمر الذي كان متاحاً في السابق في عدد قليل من كاميرا DSLR عالية المستوى. وبينما نواصل شراكتنا المميزة، نتوقع أن نقدم في المستقبل تجارب جديدة كلياً لكاميرات الهواتف الذكية إلى جانب منصة متقدمة يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء محتوى فريد من نوعه."
ومن جهته، قال يونجين بارك، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال تقنيات الاستشعار في شركة سامسونج للإلكترونيات: "تعمل سامسونج بشكل مستمر على تطوير ابتكارات جديدة في تقنيات البكسل لتصميم أجهزة استشعار متطورة للصور بالاعتماد على تقنيتنا المبتكرة ISOCELL وذلك بهدف تمكين المستخدمين من التقاط صور مذهلة للعالم من حولهم بتفاصيل دقيقة كما يرونه بأعينهم. ومن خلال تعاوننا الوثيق مع شركة "تشاومي"، تمكنا من ابتكار مستشعر الصور ISOCELL Bright HMX الذي أول مستشعر صور على مستوى القطاع ينطوي على أكثر من 100 مليون بكسل ويوفر تقنية لا مثيل لها لإعادة إنتاج الألوان مع تفاصيل مذهلة بفضل تقنيتي Tetracell و ISOCELL Plusالمتقدمتين".
سيبدأ إنتاج مستشعر صور الهواتف الذكية Samsung ISOCELL Bright HMX على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا الشهر.
# # #


حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة
تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com

* أعلنت سامسونغ لأول مرة عن تقنية ISOCELL في عام 2013، والتي تعمل على خفض معدل اختلاط اللون بين البكسلات عن طريق وضع حاجز مادي، مما يسمح للبيكسلات الصغيرة الحجم بتحقيق دقة أعلى للألوان. واستناداً إلى هذه التقنية، طرحت سامسونج أول مستشعر للصور بحجم بكسلات 1.0 ميكرومتر في عام 2015 ومستشعر أخر بحجم بكسلات 0.9 بكسل في عام 2017. وفي يونيو 2018، قدمت سامسونج تقنية عزل معززة للبكسل وهي ISOCELL Plus.

  1.  


  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها

آخر الأخبار