برنامج المجموعة عزز توجهاتها الاستراتيجية في دعم المساواة بين الجنسين في مجتمع الأعمال   |      فعاليات متنوعة في 《عمان الأهلية》 للتوعية بكيفية التخلص من التأتأة   |   ضمن برنامج التبادل الطلابي ...طلبة من &عمان الأهلية& يبدأون عامهم الجامعي في بلجيكا   |   مصفاة البترول تعقد ندوة علمية متخصصة لكبار عملائها لاطلاعهم على تكنولوجيا صناعة الزيوت المعدنية   |   برنامج يحتفي بالابتكار في قطاعات العمل على امتداد 17 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   |   الوطنية للدواجن تشارك بأعمال خيرية ضمن إطار مسؤوليتها الاجتماعية   |   مؤسسة الحسين للسرطان توقع مذكرة تفاهم مع مطاعم حماده   |   إنطلاقة قوية لفعاليات مهرجان عشتار الثاني   |   《الريالات 》 يحاضر في طلاب جامعات حول 《السوشال ميديا 》   |   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات (اسماء)   |   تطور خطير.. رئيس وزراء إثيوبيا يعلن استعداد بلاده لخوض حربًا ضد مصر بسبب "سد النهضة"   |   جامعة عمان الأهلية تتسلم راية الأتحاد الرياضي للجامعات الأردنية من نظيرتها الزيتونة   |   تكريم الشركات والأفراد الأفضل أداءً في جوائز ماريتايم ستاندرد   |   مُحاضرة علمية في مُسشتفى العيون التخصصي بعنوان & Striking Orbital Cases&   |   منصّة زين تستقبل 600 فكرة رياديّة في برنامج 《زين المبادرة 4》   |   شركة مصفاة البترول تتخذ كافة الإجراءات والتدابير لرفع جاهزيتها خلال الشتاء   |   شركة Lesaffre تعلن عن خططها لفتح مركز خَبز جديد في دبي في عام 2020   |   Basket.jo توقع اتفاقية مع مجموعة جبّار للتجارة الإلكترونية   |   《كامبل غراي ليڤينغ عمّان》 يرعى بطولة 《أمل الأردن 》لكرة السلة 3*3   |   تتويج فريق كلية دى لاسال الفرير ببطولة المرحلة الاساسية لكرة القدم   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • تعاون بين&إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& لإطلاق رؤية مبتكرة صديقة للبيئة لتوفير الأغذية الطازجة من مصادر محلية

تعاون بين&إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& لإطلاق رؤية مبتكرة صديقة للبيئة لتوفير الأغذية الطازجة من مصادر محلية


تعاون بين&إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& لإطلاق رؤية مبتكرة صديقة للبيئة لتوفير الأغذية الطازجة من مصادر محلية

تعاون بين&إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& لإطلاق رؤية مبتكرة صديقة للبيئة لتوفير الأغذية الطازجة من مصادر محلية

الاتفاق سيوفر تجارب طهي مبتكرة ومتنوعة بأساليب مستدامة

مزرعة &الإمارات لتموين الطائرات& الرأسية الأكبر من نوعها في العالم ستوفر منتجات طازجة لإعداد ملايين وجبات الطعام خلال إكسبو 2020

الشركة الرائدة في تموين الطائرات ستعمل مع مجموعة واسعة من الدول المشاركة لتقديم أطباقها الوطنية المميزة

(عمان، 18 حزيران 2019): وقع &إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& اتفاق تعاون توفر الأخيرة بموجبه المنتجات الطازجة من مزرعتها الرأسية الأكبر من نوعها في العالم، لتقدم للملايين من زوار إكسبو 2020 دبي خيارات لذيذة ومتنوعة من المأكولات العالمية، وتستعرض في الوقت ذاته مستقبل فنون الطهي المستدامة.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يتيح للملايين من زوار إكسبو فرصة استكشاف أطباق عالمية متميزة ومبتكرة ستقدمها مطاعم &تجارب الطهي في إكسبو&.  وستقدم هذه المطاعم التي ستديرها &الإمارات لتموين الطائرات& لزوار الحدث باقة واسعة من الأطباق العريقة من ثقافات الدول المشاركة في هذا الحدث العالمي، لتتيح لهم تذوق النكهات والمكونات والوصفات المتنوعة التي ربما لم يتذوقوها قبل عبورهم بوابات إكسبو 2020 دبي.

وفي هذا السياق، قالت جيليان هامبرغر ، نائب رئيس أول برامج الفعاليالات في إكسبو 2020 دبي: &في ظل توقعاتنا بتقديم نحو 50 مليون وجبة طعام على مدار فترة انعقاد إكسبو 2020، تمثل الجودة والاستدامة عاملين رئيسيين في مساعينا الرامية إلى توفير تجربة طعام استثنائية وشهية خلال هذا الحدث العالمي في الوقت الذي نسهم فيه أيضًا في تحقيق مستقبل أكثر استدامة لنا جميعاً. ويجسد هذا التعاون التزاماً مشتركاً بين ’إكسبو 2020‘ و’الإمارات لتموين الطائرات‘، ونحن نتطلع قدماً إلى المزيد من تبادل المعرفة والأفكار بين مؤسستينا&.

وبالتزامن مع يوم فن الطبخ المستدام الذي تحتفي به الأمم المتحدة في 18 يونيو، وقع &إكسبو 2020 دبي& و&الإمارات لتموين الطائرات& مذكرة تفاهم ترسم معالم رؤية مشتركة للحدث الأكبر على الإطلاق في العالم العربي. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعاون أوسع يُعنى بالأساس باستدامة كوكبنا، حيث سيعمل الطرفان جنباً إلى جنب على دفع عجلة الابتكار دعماً لمحور الاستدامة الذي يمثل أحد المفاهيم الفرعية لإكسبو 2020، والسعي لترك آثار إيجابية دائمة على البيئة.

من جهته، قال سعيد محمد، المدير التنفيذي لشركة &الإمارات لتموين الطائرات&: &نتطلع في ’الإمارات لتموين الطائرات‘ باستمرار نحو آفاق جديدة من الابتكار، ونبحث بشكل متواصل عن سبل مبتكرة تتيح لنا الارتقاء بحجم إنتاجنا وجودته والخدمات التي نقدمها. وفي سبيل ذلك، نلتزم بتوفير أغذية ومنتجات عالية الجودة لعملائنا عبر الاعتماد على أحدث التقنيات في عملياتنا. فمفهوم ’من المزرعة إلى مائدتك‘ الذي نتبناه لا يقتصر على تأمين سلسلة توريد للخضراوات الطازجة من مصدر محلي، بل يسهم بشكل كبير أيضاً في تقليص بصمتنا الكربونية على البيئة. ونحن سعداء للغاية بتعاوننا مع إكسبو 2020 لتزويد ملايين الزوار بتجارب تذوق لا تنسى&.

ومن المقرر أن تطلق &الإمارات لتموين الطائرات& سلسلة من ردهات الطعام عبر مناطق المواضيع الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020. في حين ستقدم مطاعمها الفاخرة قوائم طعام متغيرة يقوم بإعدادها أحد أبرز الطهاة العاملين في سلسلة مطاعمها، في حين سيقدم  مطعم &غراينز آند غرينز& (Grains and Greens) مجموعة من الشطائر الشهية والخيارات المميزة من الأطباق المبتكرة والأطباق المعدة للمشاركة. وفي الوقت نفسه، سيقدم &لا باتيسري& (La Patisserie) للزوار خيارات متنوعة من الحلويات والقهوة في أجواء راقية بينما سيوفر &ديلي تو جو& (Deli2Go) وجبات بسيطة وطازجة يمكن الاستمتاع بها أثناء التنقل في مختلف أرجاء الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن مزرعة &الإمارات لتموين الطائرات& الرأسية البالغة مساحتها 130 ألف قدم مربع والواقعة بالقرب من موقع إكسبو 2020، ستنتج 2700 كيلوغرام يوميا من الخضار الورقية عالية الجودة والخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية وبأسلوب ري يستهلك مياها أقل بنسبة 99% من الزراعة الخارجية. وستذهب نسبة من إنتاج المنشأة إلى منافذ الطعام التي تديرها &الإمارات لتموين الطائرات& والعديد من الأجنحة الأخرى في إكسبو 2020 طوال فترة الحدث العالمي الممتد على مدار 173يوماً.

وفي ضوء التزام إكسبو 2020 دبي الأوسع تجاه البيئة، يتعين على كافة مزودي الأطعمة والمشروبات المتعاونين التوقيع على وثيقة إكسبو 2020 للأطعمة (Food Ethos)، والتي تهدف إلى تعزيز الصحة والاستدامة عبر إعداد الطعام من مصادر محلية، واستخدام منتجات عضوية وتغليف الأطعمة بطريقة صديقة للبيئة. وستسهم الوثيقة أيضاً في تشجيع بيع الأطعمة بأسعار معقولة، وإرساء معايير لجعل تجربة تناول الطعام في الموقع متاحة للجميع من خلال تشجيع أصحاب المطاعم على مراعاة حساسية الزوار تجاه بعض الأطعمة وعدم تحملهم لبعض مكوناتها.

ويشجع إكسبو 2020 مزودي الأطعمة والمشروبات أيضاً على السعي لتحقيق أهداف أكثر طموحاً في مجالات مختلفة على غرار الحد من إهدار الطعام ومواد التغليف، ويشمل ذلك التبرع بفائض الطعام إلى بنك الإمارات للطعام، أو تطبيق تقنيات لرصد النفايات وتقليص كميتها.

وتعتبر &الإمارات لتموين الطائرات& واحدة أكبر الشركات المتخصصة في تموين الطائرات في العالم، وهي تعمل على تحويل مجموعة واسعة من النفايات بعيدا عن المكبات من خلال برنامج شامل لإعادة التدوير، كما تستخدم المواد المستدامة في مختلف مفاصل عملياتها. وفي إطار سياسة &من المزرعة إلى مائدتك&، تعمل &الامارات لتموين الطائرات& مباشرة مع الموردين للحصول على أفضل مصدر للمكونات الصحيحة، وتقليص المسافات التي تقطعها المواد الغذائية للوصول إلى غايتها النهائية، إلى جانب دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلية بكفاءة. وتشارك &الامارات لتموين الطائرات& هذه المجموعة من أفضل الممارسات مع &إكسبو 2020 دبي&.

ويرحّب &إكسبو 2020 دبي& بزواره من شتى أرجاء العالم موفرا لهم فرصة لاستكشاف أشهى الأطباق العالمية، والتعرف إلى أساليب الطهي المبتكرة، والتقنيات الحديثة التي تستشرف مستقبل تحضير الطعام، وأطباقاً تقليدية وأخرى جديدة يعشقها الزوار، ومأكولات الشارع التي يعرفها الجميع، وأطعمة أخرى عديدة ومتنوعة في أكثر من 200 مطعم ومقهى في موقع الحدث.

كما ستتوفر أيضاً خيارات طعام متنوعة تلبي أذواق الجميع، تضم أكثر من 50 مطبخا عالميا منتشرة في منطقة تعادل مساحتها سبعة ملاعب كرة قدم ، يجري فيها تقديم نحو 300 ألف وجبة يومياً خلال الحدث الممتد على مدار ستة أشهر بدءا من يوم 20 أكتوبر 2020.

- انتهى-

ملاحظات للمحررين

نُبذة عن إكسبو 2020 دبي®

يوجّه إكسبو 2020 دبي، إيمانٌ راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة. وسوف يستقطب إكسبو خلال أشهره الستة ابتداءً من أكتوبر 2020، الملايين إلى دبي للاحتفال بالإبداع البشري تحت شعار &تواصل العقول وصنع المستقبل&.

خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 إبريل 2021، من المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار.

سيكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.

نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم منظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 219 دولة.

أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجا مميزا للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.

سيقام إكسبو على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعارض مساحتها 2 كيلو متر مربع، في منطقة &دبي الجنوب& المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي. 

سيكون إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وخلال مسيرتها التنموية الاستثنائية على مدى الخمسين سنة الماضية، أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم كل ما يمكن تحقيقه من إنجازات إذا ما اجتمعت الرؤية والعزيمة. ونسعى في إكسبو 2020 دبي إلى ممارسة دورنا في إلهام الأجيال المقبلة، لنطلق معًا شرارة الإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال الخمسين سنة المقبلة.

باب تقديم طلبات الاعتماد الإعلامي في إكسبو 2020 دبي مفتوح الآن. وندعو المؤسسات الإعلامية لتقديم طلب إبداء الاهتمام عبر https://www.expo2020dubai.com/media-centre/expression-of-interest في موعد أقصاه 30 يونيو 2019. وسيتاح لجميع وسائل الإعلام المعتمدة الوصول إلى مركز إكسبو 2020 الإعلامي وإلى جميع الخدمات والمرافق ذات الصلة المتوفرة في موقع إكسبو 2020 دبي. وإذا كانت مؤسستكم تحتاج إلى توفير استوديو إذاعي أو تلفزيوني خلال إكسبو 2020، فيرجى إرسال طلبكم إلى [email protected] في موعد أقصاه 9 مايو 2019.

زوروا موقعنا: www.expo2020dubai.com  

تابعونا على: تويتر: @expo2020dubai | فيسبوك: @expo2020dubai | إنستغرام: expo2020dubai

نُبذة عن معارض إكسبو الدولية

احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول معرض إكسبو دولي، الذي أطلق عليه اسم &المعرض العظيم& وأقيم في &قصر الكريستال&، الأيقونة المعمارية التي شُيّدت خصيصًا للحدث. وجاء &المعرض العظيم& ليحتفي بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكّل الحدث بتفاصيله كافة، سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: &المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم&، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، السعي لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم والترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.

تقام معارض إكسبو الدولية تحت رعاية المكتب الدولي للمعارض، وهو منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية.

واليوم تقام أربعة أنواع من معارض إكسبو برعاية المكتب الدولي للمعارض: معارض إكسبو الدولية، ومعارض إكسبو المتخصصة، ومعارض إكسبو الزراعية، ومعرض ميلانو الذي يقام كل ثلاثة أعوام.

نُبذة عن الإمارات لتموين الطائرات

تعد &الإمارات لتموين الطائرات& واحدة من أكبر شركات التموين على مستوى العالم، حيث تقدم خدمات الطعام للناقلات الجوية ومختلف المناسبات، بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثل المصبغة وإنتاج المواد الغذائية وتوفير خدمات الأطعمة والمرطبات في الصالات الخاصة في المطار. كما تعد &الإمارات لتموين الطائرات& شريكاً موثوقاً لأكثر من 100 ناقلة جوية ومجموعات فندقية ومؤسسات حكومية. ويقوم موظفو الشركة، البالغ عددهم 11 ألفاً بتحضير ما معدله 225 ألف وجبة يومياً، بالإضافة إلى تعامل خدمات المصبغة مع 210 أطنان من الغسيل. وحاليا، تعمل &الإمارات لتموين الطائرات& على بناء أكبر مزرعة رأسية في العالم، ضمن مشروع مشترك مع شركة &كروب وان&.

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع:

سيف الدين حمدان | وائل حياتلي

مدير إدارة - رئيس تحرير المحتوى العربي | محرر أول - لغة عربية

+971 54 333 8891 | +971 52 796 5575

[email protected] | [email protected]

تميم القنطار | رانية موصلي

أصداء بيرسون كون آند وولف

+971 56 149 1094 | +971 56 567 0377

[email protected] | [email protected]



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها