الناطق باسم الضمان: تشكيلة مجلس إدارة الضمان ثلاثية متوازنة  
أسماء عيسى تتأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020   |   لمصاروة: &شركة كريم مستعدة لتوفير الآف فرص العمل خلال أسبوع في حال إعادة النظر بسقف السيارات العاملة على منصتنا&   |   تحليل متعمق لكاميرا هاتف Galaxy A80 الثورية الدّوّارة من سامسونج   |   مذكرة تفاهم بين الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة STS PayOneمذكرة تفاهم بين الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة STS PayOne   |   خلال زيارة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي وفد فلسطيني يطلع على التجربة الأردنية في مجال الدراسات الاكتوارية وإدارة المخاطر   |   &إل جي إلكترونيكس& تواصل وضع أفضل أجهزة تلفاز الكريستال السائل بين يدي المستهلكين مع تلفاز NanoCellTM المتقدم   |   الشركة السعودية للخطوط الحديدية وهواوي توقعان مذكرة تفاهم لتطوير نظام ذكي للسكك الحديدية في السعودية   |   شرفات جرش جسور تمتد الى شراكة المجتمع المحلي لتقديم تجليات ابداعية .   |   جامعة عمان الأهلية تشارك في الورشة التدريبية لحاضنات الأعمال ومراكز نقل التكنولوجيا في الجامعات الأردنية   |   هيونداي موتور تعلن عن الإطلاق العالمي لمركبتها الرياضية متعددة الاستخدامات فينيو في إعلان فيديو لافت   |   فنانون أردنيون يؤكدون أن مهرجان جرش يعبر عن الوجه الحضاري للأردن   |   بعد اتهام إسلاميين من قبل.. رئيس سريلانكا يكشف: عصابات مخدرات وراء تفجيرات عيد الفصح   |   البنك الأهلي يرعى ملتقى برامج التمويل الميسرة وضمانتها للشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة العقبة قدم البنك الأهلي الأردني   |   تستضيف غسان نقل متحدثاً في منصتها للإبداع في الجامعة الأردنية   |   &سامسونج إلكترونيكس& تطلق حملتها الموسيقية &Make the Wave&   |   جمعية مصنعي الالبان &تحت التأسيس& ترد على حملة الافتراء والتشويه وتؤكد أن سعر التكلفة الحقيقية لمنتج اللبن 1 كغم هو 1.25 دینار   |   جوائز وهدايا سيتي مول لا تنتهي   |   تراس &نسيم& في فيرمونت عمان يحتفل بأمسيات الصيف   |   الناطق باسم الضمان: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر   |   سوبر ستار العرب ديانا كرزون تحشد اكبر حضور جماهيري بتاريخ صيف عمان   |  

الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز


الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة،("ايتوس واير") احتفلت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها وبحصولها مؤخراً على الاعتماد  من الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) من خلال استضافة "احتفال الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وحصول الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، وحضور الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.

 

احتفلت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة بعامها العاشر على "مساعدة الطلاب للوصول إلى قمة أحلامهم". وقام البروفيسور لي والر، عميد الخدمات الطلابية وإدارة التسجيل في الجامعة بدور مضيف الحفل في الاحتفال بالذكرى السنوية على تأسيس الجامعة وإستهل الأمسية بالترحيب بالضيوف وتقديم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم الذي بدوره ذكر الانتصارات التي حققتها الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة المتعددة خلال السنوات العشر الأخيرة، بما في ذلك إنشاء أربعة برامج لشهادات البكالوريوس وبرنامج واحد للدراسات العليا؛ وبناء مبنى بنك رأس الخيمة الوطني، وحصول الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على المرتبة الثانية عشر في الأنشطة المتعلّقة بـ"سكوبوس"، وحصولها على الإعتماد من الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس واعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ( ABET). كما تطرق الرئيس حسن إلى الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بدءًا من عام 2019: إنشاء كليتين جديدتين وبناء مركز جديد للطلاب ومبنى جديد للمكتبة ومبنى جديد لكلية الآداب والعلوم. وتلت كلمة الرئيس كلمة ألقاها البروفيسور محمد يوسف بني ياس، مدير لجنة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أوضح بأن المدينة تقوم على قوة التعليم في المدينة وأن النمو الهائل الذي شهدته رأس الخيمة خلال السنوات القليلة الماضية هو خير دليل على أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تسير على الطريق الصحيح وفي الاتجاه الصحيح. بعد ذلك، تحدثت البروفيسورة ماري كيرك، نائب رئيس الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث روت رحلة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في حصولها على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس وانتصارها في الحصول على تقييم "من دون توصيات" في التقييم الذي قامت به الرابطة. وانتهى الحفل بتقديم الجوائز إلى المجالس الاستشارية لجميع كليات الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ووسائل الإعلام، ورعاة مسابقة "الديكاتلون"، والشركاء الاستراتيجيين، وجميع الأفراد الذين دعموا الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة خلال السنوات العشر الماضية.

 

وأعرب الرئيس حسن العلكيم عن سروره بالفرصة لتوجيه الشكر لجميع من ساهم في حصول الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس، قائلاً: "إن عدم توجيه الشكر لمن ساعدك، يعني عدم شكر الله. وقد سمح لي هذا الحدث بتقديم خالص شكري لكل شخص ضحى بوقته وجهده في تحويل هذا الحلم الى حقيقة".

 

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الأصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

المصدر: "ايتوس واير"



  • التعليقات

كن أول من يعلق على هذا الخبر
اضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها